سيقدم لك تطبيق خرائط غوغل تنبيهًا لارتداء أقنعة الوجه إذا كانت ضرورية في الحافلة. (حقوق الصورة: DAVID ESPEJO/ISTOCK VIA GETTY IMAGES)

ميزةٌ جديدة من تطبيق خرائط غوغل ستنبهك بقيود فيروس كورونا

لتساعد الأشخاص على السفر بأمان قدر المستطاع في أثناء جائحة فيروس كورونا، فإنَّ خرائط غوغل ستطرح تحديثًا جديدًا يشمل قيودًا حكوميّةً وتنبيهاتٍ في أثناء استخدام وسائل النقل العامة وتفاصيلٍ أخرى ذات صلةٍ بمسارك.

وفقًا لمجلة Travel + Leisure، فبإمكان التطبيق أن يُخبرك فيما إذا تم تقليص خدمة النقل العام أو تعليقها تبعًا للجائحة، وستتمكن أيضًا من الوصول إلى التقارير الحاليّة حول مدى ازدحام المحطة (مقارنةً بمستويات سعتها المعتادة). بهذه الطريقة يمكنك أن تعرف مُسبقًا إذا كنت قادرًا على تطبيق التباعد الاجتماعيّ أو إنك ستقوم بتأجيل مغادرتك حتى تعلم أن المكان أصبح أقل ازدحامًا. بإمكانك أيضًا مساعدة المسافرين مستقبلًا وأنت في طريق رحلتك عبر إبلاغهم عن مدى ازدحام القطار أو الحافلة عبر التطبيق: ستتراوح الخيارات من «غير مزدحم: أي يوجد الكثير من المقاعد الشاغرة» إلى «ممتلىء: أي لايوجد مكان لركابٍ إضافيين».

سيصبح تجنب عربات مترو الأنفاق المزدحمة أسهل وأهم من أي وقتٍ مضى. (حقوق الصورة: GOOGLE)

وفقًا لمنشور مدونة غوغل فإن الشركة تقوم بالتعاون مع مسؤولي الحكومة المحليين والمدنيين والفدراليين ليكونوا على اطلاع فيما إذا كانت التعليمات المهمة مثل أنظمة النقل التي تتطلب من المسافرين ارتداء الأقنعة تصل فعلًا إلى مستخدمي التطبيق.

إضافةً إلى الإشعارات المتعلقة بوسائط النقل العام، فسيقوم تطبيق خرائط غوغل بتنبيه السائقين حول تقييدات الأماكن الحدوديّة التي ستواجههم في أثناء مسارهم وذلك ابتداءً بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وهناك تخطيطاتٌ حول تطوير التطبيق ليشمل مناطق أخرى قريبًا.

في حال كانت وجهتك منشأة رعايةٍ صحيّة أو مركز اختبارٍ لمرض كوفيد-19، فسيقوم تطبيق خرائط غوغل بتذكيرك للتحقق من الإرشادات الخاصة بهذه المؤسسة المحددة قبل مغادرتك إليها، لأن بعض المنشآت تطلب منك تحديد موعد مُسبق وبعضها يمكن أن تستضيف الزائرين بشكلٍ مُفاجىء.

يجب أن يبدأ مستخدمو نظامي آي أو إس iOS وأندرويد Android الذين يعيشون في الولايات المتحدة من رؤية الميزات الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة، رغم أنها تعتمد على مقدار البيانات التي يمكن لـمحرك البحث غوغل الوصول إليها في منطقتك.

المصادر: 1