هذه المدينة اليابانية تُجَرِم استخدام الهاتف أثناء السير

لا لتعدد المهام

أصدرت ياماتو، وهي مدينة في اليابان قانونًا جديدًا لم يسبق من قبل حيث أنه لم يعد يُسمح للمشاة استخدام هواتفهم الذكية أثناء التجوال.

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن المدينة إحدى ضواحي طوكيو، وإنها تتعامل مع استخدام الهواتف الذكية على إنه خطر للصحة العامة.

وعلى الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا حيث تحول إلى أمرٍ قانوني، فإن الحظر يُقال أنه شائع بين سكان ياماتو البالغ عددهم 240.000 نسمة.

تذكير لطيف

حالياً مع وصول الركاب إلى محطة قطار ياماتو يبث صوت المسجل تحذيرًا حول استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي على الأرصفة أو في الحدائق العامة.

العبارات المسجلة هي «استخدام الهواتف الذكية أثناء السير ممنوع». «يرجى تشغيل الهواتف بعد التوقف عن المشي».

لكن في الوقت الحالي هذا هو المدى الذي بلغته الحقيقة. حيث أفادت وكالة فرانس برس أنه لا توجد عقوبة مرتبطة بجريمة كتابة التغريدات أثناء المشي. ولكن غير ذلك هو ربما غضب من هم حولك.

حديث بسيط

يميل سكان ياماتو إلى الموافقة حيث أنهم تحدثوا إلى وكالة فرانس برس على أن التجول والالتصاق بالهاتف الذكي أمر خطير، ولكن لم يكن الجميع على يقين من إن هنالك بالفعل حاجة إلى التشريع اللازم للتصدي للخطر.

وصرحت أريكا إينا (17 عامًا) لوكالة فرانس برس «لا أعتقد إننا بحاجة إلى قانون لحظر الهواتف»، «يمكنك التوقف عن ذلك من خلال توخي بعض الحذر».

المصادر: 1