إليك مقدار المال الواجب اكتسابه لكي تُعد من الطبقة العليا

يسجل التفاوت في الولايات المتحدة أرقامًا قياسية. ففي تقرير صدر عام 2018، وجد مركز بيو للأبحاث غير الحزبي بأن “فجوات الثروة بين الأسر ذات الدخل المرتفع والأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض في عام 2016 كانت عند أعلى المستويات المسجلة لها”.

في حين أن عائلات الطبقة العليا قد تعافت أكثر من الخسائر التي تعرضت لها خلال فترة الكساد الكبير.

ويشير مركز بيو إلى أن “ثروة العائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط في 2016 كانت مماثلة لما هو عليه من مستويات عام 1989″.

وبالتالي، في حين يبدو وكأن الطبقة المتوسطة الأمريكية لاتتقلص في (الوقت الحالي)، إلا إنها تواصل التراجع أكثر خلف الأسر ذات الدخل المرتفع”.

وفيما يلي تفاصيل مقدار المال الواجب اكتسابه سنويًا لكي تُعد من الطبقة العليا، تبعًا لحجم عائلتك:

أُسرة مكونة من شخص: الحد الأدنى 78,281 دولار.

أُسرة مكونة من شخصين:الحد الأدنى 110,706 دولار.

أُسرة مكونة من ثلاثة أشخاص: الحد الأدنى 135,586 دولار.

أُسرة مكونة من اربعة أشخاص: الحد الأدنى 156,561 دولار.

أُسرة مكونة من خمسة أشخاص: الحد الأدنى 175,041 دولار.

يُعرِّف مركز بيو الطبقة العليا الكبار الذي يتجاوز دخلهم السنوي للأسرة ضعف المتوسط الوطني، والذي بلغ 57,617 دولار عام 2016. وذلك بعد تعديل الدخول تبعًا لحجم الأسرة، لأن الأسر الصغيرة تحتاج قدر أقل من الأموال للعيش بنفس نمط حياة الأسر الكبيرة.

وبطبيعة الحال، هناك ما هو أكثر من الدخل في الطبقة: فالطبقة قادرة أيضًا على احتواء صافي القيمة والتعليم والأفكار والمهنة على سبيل المثال، فضلًا عن عوامل أخرى. ولكن في هذه الأغراض، يشير مركز بيو إلى الدخل والطبقة على نحوٍ متبادل.

وإن لمكانِ العيش أيضًا دور مهم في أن تكون من الطبقة العليا. للحصول على انعكاس أكثر دقة لأي مجموعة تنتمي إليها، استخدم حاسبة الدخل الخاصة بمركز بيو، والتي تتكيف مع تكاليف المعيشة في منطقتك، فضلًا عن عدد الأشخاص في منزلك.

المصادر: 1