في عمر العشرينات يقوم الأشخاص الناجحون بفعل 15 شيئًا في أوقات فراغهم

نحن جميعًا نحدد النجاح بشكل مختلف، ولكن عمر العشرينات مرتبط بالسعادة، والصحة الجيدة، والتواصل الاجتماعي، والحياة المتوازنة.

ويرى الخبراء أن قضاء وقت الفراغ يؤدي دورًا كبيرًا في قدرتك على تحقيق هذه الأشياء.

«إذا تسنى لك الوقت لتنظيم حياتك والاهتمام باللياقة البدنية ونظام غذائي صحي بعد العمل وفي عطلة نهاية الأسبوع على سبيل المثال ستمهد الطريق لعادات صحية رائعة وهذا من شأنه أن يضعك في القمة»، هذا ما قالته خبيرة الأعمال الوطنية لين تايلور ومؤلفة كتاب (روّض طاغية مكتبك المريع: كيف تتعامل مع أسلوب المدير الصبياني وتزدهر في العمل).

وواصلت الحديث قائلة:

«دائمًا ما يساعدك العقل والجسم السليم على أداء أفضل أعمالك وبمعرفة أنك تحقق نتائج رائعة في المكتب فذلك يشجعك أيضًا على الاسترخاء ومتابعة شغفك خلال وقت الفراغ مما يخلق توازنًا بين العمل وحياتك الطبيعية ونظرةً إيجابية في جميع مساعيك».

فيما يلي 15 شيئًا يساعدك للتخلص من وقت الفراغ والنجاح في العشرينات من العمر:

1- قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء

تقول تايلور: «عند العمل أو الذهاب الى المدرسة من الصعب على الناس أن يركزوا إهتمامهم على الأشخاص الذين يهتمون لأمرهم». لهذا السبب يبذلون جهدًا للاهتمام بعائلاتهم وأصدقائهم خلال أوقات فراغهم.

2- ممارسة الرياضة

يبحث العديد من الأشخاص الناجحين عن الأدرينالين الطبيعي والصحة الجيدة للازدهار مثل برامج اللياقة البدنية أو حتى الرياضات الخطرة.

تقول تايلور: «يمكنك ركوب الدراجات، والمشي، والتجديف، والتزلج على الجليد، وركوب الأمواج، والغوص. ولعشاق الرياضة المتطرفة هناك القفز بالحبال ومجموعة من الخيارات الأخرى».

3- تعلم شيء جديد

تقول تايلور: «الإنسان في عمر العشرين غالبًا ما يكون لديه فضول ثقافي ويسعى لتعلم شيء جديد ويتصفح الإنترنت باستمرار لمعرفة الحقيقة»، وواصلت الحديث قائلةً: «أنهم لا يأخذون الأمور على محمل الجد. لأن آخر 10 إلى 15 عامًا من الأحداث العالمية أكدت على الحاجة إلى التساؤل عن أشياء كانت الأجيال السابقة أكثر استعدادًا لقبولها».

4- التفكير في النجاح الشخصي والمهني

تقول تايلور: «غالبًا ما تكون هذه الفئة العمرية مبهورة بكيفية نجاح رواد الأعمال والشباب الآخرين في مجال التكنلوجيا ودور الابتكار».

في أوقات فراغهم يفكرون كيف يمكن أن ينطبق هذا المسار المهني عليهم ليس بسبب الثروة المادية التي ستمنحهم منازل وسيارات أكثر فخامةً في حد ذاتها، ولكن لأنهم يريدون أن يحددوا الفارق وأن يحققوا الحرية المهنية التي توفر المكافأة المالية. الأشخاص الناجحون شغوفين لتحقيق أهدافهم سواء في العمل أو في اللعب.

5- احتراف شي جديد

«فالشباب الناجحون في سن العشرين يعرفون ماذا يمكنهم أن يفعلوا وأن يصبحوا استثنائيين في شيءٍ ما. من وجهة النظر المهنية ومن وجهة النظر التجارية فإن كون المرء خبيرًا في مجال محدد يشكل أهمية كبيرة على حد علمي»، هذا ما قاله باري سالتزمان خبير أعمال استراتيجي ورئيس تنفيذي لمجموعة سالتزمان إنتربرايز لشركة Business Insider سابقًا.

6- قضاء الوقت في الخارج

الاستمتاع بالطبيعة والأنشطة الخارجية بجميع أنواعها يساعد الأشخاص الناجحين على العمل بأفضل ما لديهم خلال أسبوع العمل جسديًا وذهنيًا.

تقول تايلور: «الأشخاص الناجحون لا يفهمون البيئة الطبيعية بشكل صحيح».

7- تناول الطعام جيدًا لغرض معين

كما بيّنت تايلور: «يعد تناول الوجبات السريعة بالأخص مع الأصدقاء أولوية عالية لهذة الفئة من الأشخاص بعد العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع»،

وأيضًا: «محبي الطعام يودون معرفة ما يأكلونه ويفضلون الأطعمة العضوية والصحية. كما إن طهي وجبة لذيذة جدًا أمر جذاب أيضًا بالنسبة للكثيرين».

8- الاتجاه نحو التواصل الاجتماعي

تقول تايلور: «إن أصحاب عمر العشرين لديهم تواصل اجتماعي قوي وهم يدركون أن البقاء على إتصالٍ أمرٌ بالغ الأهمية للحصول على السعادة في أوقات فراغهم».

9- افعل شيئًا عفويًا

يدرك الأشخاص الناجحون أنه في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى العيش قليلًا. عندما تكون عفويًا سوف تكون قادرًا على التفكير واتخاذ قرارات حاسمة وهي صفة من صفات أولئك الذين يتولون القيادة. هذا ما قاله ريان كان Ryan Kahn مدرب محترف ومؤسس The Hired Group ومؤلف كتاب Hired دليل المتخرجين الجدد.

10- السفر

من الممكن أن يكون السفر مكلفًا ولكن الأشخاص البارعين والأكثر إنجازًا يجدون طرقًا لاكتشاف مدن جديدة أو زيارة الأصدقاء والعائلة في أثناء إجازتهم من العمل. ولكن لماذا؟! لأنهم يتوقون إلى تجارب مثيرة ويريدون التعرف على أماكن وثقافات مختلفة.

11- المشاركة في الأنشطة التي تدعم شغفهم

تقول تايلور: «إنهم يدركون أن هذا هو الوقت المثالي للاسترخاء مع هواية لتمضية الوقت أو بعض المواهب مثل التواصل الاجتماعي أو القراءة أو الرسم أو أي شيء آخر».

12- إدارة الأموال

في حين إن الأكل جيد والسفر مهم إلا إن النجاح في العشرينات من العمر أمر مهم جدًا وهذا وقت حرج عندما يتعلق الأمر بادخار الأموال كما ذكرت Business Insider سابقًا. عندما تكون شابًا فإن الوقت في صالحك ومن الممكن أن ادخار الأموال والاستثمار يجعلك مستقبلًا من الأثرياء.

13- قدم عملًا خيريًا

النجاح في عمر العشرينات يتعلق بالتفكير الإيجابي أكثر من التفكير الديموغرافي. تقول تايلور: «إن دعم هذة الفلسفة بالأفعال وليس بالأقوال يُترجَم إلى النجاح»، وتقول أن الكثير مدركين اجتماعيًا ويريدون إحداث فرق إيجابي على هذا الكوكب، على سبيل المثال قد يتطوعون لدعم قضية تساعد البيئة.

14- ابتكار أشياء جديدة

تقول تايلور: «إن الأنشطة الترفيهية التي تستفيد من الإبداع مثل العزف على آلة موسيقية، أو الاستماع إلى قائمة الأغاني التي تم تنزيلها مسبقًا، أو الحضور إلى حفل موسيقي كلها طرق شائعة لتحقيق النجاح في العشرينات من العمر. وكذلك فإن رسم أو كتابة مدونة حول موضوع العاطفة تؤيد الرغبة لكي يكون مبدعًا ومعبرًا».

15- الشحن الإيجابي

يستخدم الأشخاص الناجحون وقت الفراغ لإعادة شحن بطاريتهم. هم يعرفون أنهم قادرين على انجاز المزيد من العمل إذا كانوا مسترخين ولديهم التركيز التام.

المصادر: 1