جهاز “Mira Prism” يجعل من هاتفك iPhone نظارة واقع معزز بتكلفة 99 دولارا

عندما ارتديت جهاز ميرا بريزم لأول مرة، كنت مرتابًا. الواقع المعزز مفهوم أثبت قدراته في العديد من المجالات كالميكانيك والجراحة. لكن لم ينتج أحد زوج نظارات صالحة للاستعمال اليومي. إنها ليست رخيصة كفاية، ولا محاطة بدقة كافية.

ليس هناك الكثير من الأمور يمكن القيام بها بواسطتها. لكن ما فوجئت باكتشافه هو أن ميرا ليست مجرد شركة بوعود كبيرة. أجل، فالPrism ذو منظر عجيب مثل معظم نظارات الواقع المعزز.

بالنسبة للعديد من الناس، سوف تكون هذه النظارات غير مألوفة أكثر من كونها مفيدة، لكنها أول نظارات لن تكلفك مئات (أو آلاف) الدولارات من أجلها. جهاز ميرا بريزم لا يحتوي على أي مكونات إلكترونية، إنها عبارة عن إطار مثل Samsung Gear VR أو Google’s DayDream View، لكنها صنعت من أجل الواقع المعزز.

من أجل استعمالها، تقوم بفتح تطبيق متوافق مع Mira على هاتفك iPhone، ثم تضعه على الPrism. توجد الشاشة بعيدًا عنك، وعبر واجهة شفافة تعكس الصورة باتجاه عينيك، تبدو الأجسام كأنها تطفو أمامك، وذلك بواسطة تقنية ال 3D المجسامي.

هذه التجربة تختلف عن “الواقع المختلط” التي تضع جهاز يتوفر على كاميرا داخل نظارات واقع افتراضي. لأنك سترى عالمك الحقيقي بالدقة الكاملة بواسطة عينيك.

المصادر: 1