اختراعات عظيمة أحدثت نقلة نوعية عند البشر

1. العجلة:

قياساً بالتكنولوجيا والتطور الذي حصلْ، من السهل جداً أن يتبادر إلى ذهن المتلقي بأن “العجلة” هي مجرد شيء دوّار، إلا أنها تُعتبر عنصراً أساسياً في كثيرٍ من الآلات. و أقدم عجلة تم اكتشافها تعود الى مابين (3030- 3340) سنة قبل الميلاد.

2. الطابعة:

أول شخص قام باستخدام الطابعة هو يوهانس جيتنبيرغ. حصل هذا الاختراع سنة ١٤٣٩، وكان قد أحدث نقلة مهمة لقيادة الإنسان نحو ثورة تكنولوجيا المعلومات.

3. المجهر:

قام الهولندي زكريا يانس بصناعة أول مجهر بصري، وذلك بعد العمل مع والده في فريق واحد. ساعدَ المجهرُ في معرفة الكثير من عجائب الطبيعة.

4. الكهرباء:

هو ليس اختراعاً بقدر ما هو اكتشاف، لكن له اهمية كبيرة ليتم ذكره هنا. كان الاعتقاد السائد ان اكتشاف الكهرباء يُنسب لـ”بنيامين فرانكلين”، الا انه تبينَ لاحقاً بان نيكولا تيسلا هو من يستحق أن يُنسب له هذا الاكتشاف.

5. التلغراف (إرسال البرقيات):

هو جهاز اتصال يُستخدم لإرسال النصوص والبرقيات. يقوم عمله على ترميز الحروف بنبضات كهربائية ليقوم بإرسالها عبر الأسلاك إلى تلغراف آخر ليطبع تلك النبضات. تم استخدام أول تلغراف بنجاح سنة 1792. تمت صناعة أول تلغراف كهربائي بواسطة فرانسيس رونالدز سنة 1816، أما التلغراف اللاسلكي، فقد صممه صموئيل سنة 1832.

6. التليفون:

ابتكر ألكساندر غراهام بيل التليفون سنة 1876. قادنا اختراع التليفون الى صناعة الهواتف الجوالة والهواتف الذكية. وفي وقتنا الحالي، أصبح من الصعب جداً أن نستغني عن التليفون.

المصادر: 1