10 أشياء عن التكنولوجيا تحتاج أن تعرفها اليوم

1- تستخدم ميكروسوفت لوحة رسائل داخلية للشركة لمشاركة تجاربهم الشخصية مع الاحتجاجات المتصاعدة ضد وحشية الشرطة والعنصرية النظامية، ويدعون القيادة لاتخاذ الإجراء المناسب. تزيد هذه الرسائل من ضغوط الموظفين على ميكروسوفت لاتخاذ موقفٍ أكثر جرأة بشأن الاحتجاجات، التي استمرت لما يقارب أسبوعين منذ وفاة جورج فلويد.

2- ستعلن أبل قريبًا عن انتقالها لاستخدام شرائح ARM في نظام التشغيل MAC بدلًا عن شرائح Intel. من المتوقع أن تعلن أبل عن هذا التبديل في مؤتمر المطورين السنوي WWDC، وسوف تستخدم الشريحة الجديدة في أنظمة تشغيل MAC التي ستصدر عام 2021.

3- سيوقع أكثر من 250 موظفًا في ميكروسوفت خطابًا يطالبون فيه الشركة بإنهاء عقود قسم الشرطة. نشر البريد الإلكتروني في OneZero، يطالبون الرئيس التنفيذي لميكروسوفت ناديلا ونائب الرئيس التنفيذي كورت ديلبن، بإلغاء العقود مع قسم شرطة سياتل وأقسام الشرطة الأخرى.

4- تستعد جوجل لإعادة الموظفين إلى المكتب في هذا الشهر حزيران/يونيو، لكن “سيبدو الأمر مختلفًا” عن المكتب الذي اعتاد عليه الموظفون في جوجل. أوضحت جوجل في اجتماعٍ عقدته جميع الأطراف خططها لإعادة القوى العاملة، بما في ذلك فتحات الوصول، ووجبات الغذاء المغلفة، مع حظر بعض الامتيازات مثل صالات الرياضة المكتبية وحجرات النوم.

5- استأنفت Airbnb محادثاتها الداخلية بشان طرح اسمها للجمهور في هذا العام. قال الرئيس التنفيذي لـ Airbnb أن الشركة شهدت حجوزات أكثر -وإقامات لمدة أطول- من17 أيار/مايو وحتى 3 حزيران/يوليو مقارنةً بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

6- أفادت التقارير إصابة عدد من موظفي شركة تسلا بفيروس كورونا بعد أن فتح الرئيس التنفيذي للشركة المصنع بالرغم من أوامر البقاء في المنازل. وفقًا لـ Washington Post، عقد المدراء اجتماعًا أعلنوا فيه للموظفين عن الحالات كما تم تبليغ المصابين بعدم الحضور الى العمل، بحسب ما أفاد به موظفون مجهولون للصحيفة.

7- خرج أحد كبار علماء الذكاء الاصطناعي في فيسبوك للدفاع عن الشركة على موقع تويتر، وسط انتقادات الموظفين حول الطريقة التي تعاملت بها مؤخرًا مع المنشورات المحرضة. قال يان ليجون رئيس أبحاث وكبير علماء الذكاء الاصطناعي في فيسبوك حاليًا، أنه لا يزال فخورًا بالعمل في الشركة وأن الناس لديهم فكرة خاطئة عن الشركة.

8- قال بعض مستخدمي تطبيق تيندر أنه تم حضرهم من التطبيق بسبب تشجيعهم الأخرين على التبرع لجمعية Black Lives Matter. يقول المستخدمون للتطبيق على تويتر أنه تم حضر حساباتهم بعد أرسالهم روابط إلى BLM، وتغير السير الخاصة بهم لتشمل رسائل دعم لـ BLM، وعرض تبادل التعري بالتبرعات لقضايا الـ BLM.

9- وفقًا لـ CNBC، ستفحص أمازون أغلبية عمال المخازن لديها كل أسبوعين بفحص كوفيد-19 وتُنشئ مختبرات تشخيصية وفقًا لذلك. تتماشى هذه الخطط مع إعلان الرئيس التنفيذي لأمازون جيف بيزوس، الذي قال أن الخطة كانت لفحص العمال بانتظام.

10- أعلنت تويتر وسكوير عن جعل يوم Juneteenth (يوم إعلان تحرير العبيد) عطلة رسمية للشركة.

عطلة 19 حزيران/يونيو، للاحتفال بذكرى إعلان تحرير العبيد الأمريكيين في تكساس عام 1865، وسيكون هذا اليوم “للاحتفال، والتعليم، والاتصال.”

المصادر: 1