5 أنواع من الآلام التي قد تخطئها بآلم الاسنان

نحن نعلم أنه يمكن أن تكون هناك أسباب عديدة لألم الأسنان مثل التسوس أو الحساسية أو التهاب اللب وما إلى ذلك، ولكن اتضح أن ليست كل اوجاع الأسنان هي بسبب مشكلة في الأسنان. يمكن أن تتسبب أمراض أخرى في ظهور الألم في الأسنان وقد تجعلك تعتقد أنك بحاجة لزيارة طبيب الأسنان. ولكن للأسف هذا لن يساعدك دائمًا. والآن ستعرف لماذا.

نود تحذيرك أن بعض الحالات قد تكون خطيرة للغاية وتحتاج إلى اهتمامك.

1- مشاكل الفك

قد يكون ألم الأسنان ناتجًا من الفك. يمكن أن يظهر الألم في الأسنان مع تطور خلل في المفصل الصدغي الفكي، والذي يسبب أيضًا بعدم القدرة على فتح الفك. وقد تحدث تشنجات في عضلات الفك وتنشأ مشاكل في فتح الفم ويمكن أن يؤدي الى تغير موقع مفصل الفك.

2- التهاب الجيوب الأنفية

يسبب هذا المرض التهاب في الأغشية المخاطية للجيوب الأنفية. ويمكن للجيوب الأنفية الي تقع في الفكي العلوي أن تسبب ألمًا وضغطًا على الأسنان العلوية الخلفية، لأن جذور هذه الأسنان تقع بالقرب من أسفل الجيوب الأنفية. من الجدير بالذكر أنه يمكن الخلط بين وجع الأسنان الحقيقي على أنه ألم من التهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن تكون مشاكل الأسنان أيضًا سببًا لتطور هذا المرض.

3- مشاكل القلب

ألآم القلب تكون في أجزاء مختلفة من الجسم. عادة ما يكون الآلم في الكتف والذراع الأيسر. وغالبًا ما يظهر الألم في الجزء السفلي من الأسنان والفك. قد يكون هذا علامة على الذبحة الصدرية، والتي بدورها تنذر بأزمة قلبية. لذلك، إذا كان لديك أسنان صحية، ولكنك تشعر بألم فيها، فقد ترغب في زيارة طبيب قلب.

4- حصى في الغدد اللعابية

يتطور مرض الحصى اللعابية في قناة إحدى الغدد اللعابية. عندما يصل الحجر إلى حجم كبير فإنه يسد القناة اللعابية. ونتيجة لذلك يمكن أن يظهر ألم في الأسنان وقد تبدأ الغدة المصابة في التورم. للتحقق من هذا المرض من الضروري إجراء أشعة سينية. يمكنك تجنب الجراحة إذا كان الحجر صغيرًا.

5- أمراض الرئة

يمكن أن يؤثر مرض الرئة على الأسنان والعكس صحيح. الألم المشار إليه بالأسنان والفك هو أحد علامات سرطان الرئة. يمكن أن يكون لعلاج هذه الحالة تأثير سلبي على الفم. يمكن أن يسبب المرض نفسه الألم عندما ينتشر إلى مناطق حول الرقبة والرأس.

كم مرة تشعر بألم في الأسنان؟ هل تعلم ما هي الأمراض الأخرى التي لها ألم يظهر في الأسنان كأعراض؟

المصادر: 1