15 استخداماً غير جنسي للواقيات الذكرية

قد يكون الواقي الذكري من أكثر الأشياء تنوعاً في الاستخدام، فبعض الاستخدامات جيدة ومفيدة أما بعضها الآخر قد يكون غريباً، ولكن الشيء المشترك بينها هو أنها حقيقية ومجربة أيضاً.

يمكنك استخدام الواقي الذكري لفعل الأشياء التالية:

1- لتخزين الماء

يمكنك تخزين ما يصل إلى لترين من الماء في واقي ذكري واحد، كون الواقي الذكر مطاطي ومضاد للماء وصغير الحجم أيضاً، فهذا ما يجعله وسيلة مناسبة لتخزين الماء، إذا ما تم استخدامه بالشكل الصحيح.

2- لتغليف وحماية الأسلحة

جميع الجنود يحبون الواقي الذكري، ولكن ليس للسبب الذي يجول في خاطرك.

يقوم الجنود بتغطية فوهات الأسلحة الخاصة بهم بالواقي الذكري للحفاظ على الأسلحة نظيفة وجافة، وهذا أمرٌ متبع منذ الحرب العالمية الثانية، ففي حرب الخليج شحنت وزارة الدفاع البريطانية 500 ألف واقي ذكري مخصص للقوات في المملكة العربية السعودية لغرض واضح وصريح وهو حماية الأسلحة من الرمال.

3- للعب الكرة

يصنع الأطفال في مدينة شيمويو في موزمبيق كرات القدم من الواقي الذكري، حيث يقومون بربط الواقيات الذكرية مع بعضها البعض وبذلك يشكلون نواة خفيفة الوزن، ويغطونها بخرق حتى يحصلوا في النهاية على كرة.

يحصل الأطفال على الواقيات الذكرية من أمهاتهم أو يأخذونها من عيادات تنظيم الأسرة وهذا ما يزعج مسؤولي الصحة العامة.

قال أحد مسؤولي الصحة العامة لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين): “عندما يستخدم الواقي الذكري بشكلٍ صحيح يصبح وسيلة فعالة للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والسيلان والحمل غير المرغوب فيه، ولكن هذا الأمر يذهب هباء الرياح عند استخدامها لصنع الألعاب بدلاً من ذلك.”

4- للصيد

هل نسيت فلينة السنارة الخاص بك في المنزل؟

ليس هنالك أي مشكلة ما عليك سوى نفخ الواقي الذكري وربطه بخيط الصيد الخاص بك.

(فلينة السنارة: هي أداة تستخدم لصيد السمك وتأخذ شكلاً بيضوياً وتكون مصنوعةً من الفلين. تربط فلينة السنارة بخيط الصيد حتى تبقيه في عمقٍ مناسب وتمنعه من الغرق).

5- لتخفيف الضغوط والتوتر

هل تشعر ببعض التوتر؟

لا تخف يمكنك صنع كرة لتخفيف التوتر في المنزلك وذلك باستخدام الواقي الذكري.

6- لفتح المرطبانات

إذا لم تكن قد اكتشفت ذلك بعد، ولكن يمكن للواقي الذكري أن يستخدم لفعل كل شيء تقريباً. في المرة التالية التي تصادف فيها غطاء مرطبان يقاوم الفتح حتى تحت قبضتك القوية، جرب أن تمدد الواقي الذكري فوقه. فالمطاط سيوفر قدراً كافياً من الإحتكاك التلاصقي لفتح ذاك الغطاء اللعين.

7- في العلم

يستخدم العلماء والمنهدسون الذين يدرسون التربة، الواقيات الذكرية لحماية أدواتهم ومجموعات العينات التي أخذوها.

كما كان للواقي الذكري دورٌ علمي في معركة شاطئ نورماندي في يوم النصر. إذ استخدم مهندسو الحلفاء الواقي الذكري لجمع عينات من الرمال من شاطئ نورماندي، ثم حللوا الرمال للتأكد من أن سياراتهم لن تعلق في رمال الشاطئ.

8- لحماية الميكروفون أو الهاتف النقال من الماء

الهيدروفون هو أداة تستخدم لتسجيل الصوت تحت الماء، ولكن قد لايكون الهيدروفون متاحاً للجميع.

يمكن استخدام الواقي الذكري كوسيلة زهيدة الثمن لحماية الميكروفون تحت الماء وبنفس الطريقة يمكن استخدامه لحماية أي جهازٍ الكتروني (بما فيها الهواتف النقالة) من الماء طالما أنك ستعقده بإحكام.

يقول مايك وارن من فريق (Instructables): “أنه يمكن حتى استخدام شاشة اللمس من خلال الواقي الذكري.”

9- لحماية الضمادات من الماء

إن وضع الضمادات أو الجبائر يعد أمراً مروعاً بما فيه الكفاية، لكن الاستحمام أثناء وضعك للضمادات أو الجبائر قد يؤدي إلى أضرار وخيمة، ولكن يمكنك حماية ذراعك أو ساقك من الماء باستخدام الواقي الذكري.

كل ما يتوجب عليك فعله هو ادخال الجزء الذي يحتوي على الضمادة أو الجبيرة من ذراعك أو ساقك داخل الواقي الذكري، أما بالنسبة للجروح الصغيرة والتي لا تغطي مساحة واسعة من اليد أو القدم، ما عليك سوى قص الطرف من الواقي الذكري ثم اسحبه مثل الجورب.

10- طلقات نارية مزيفة

يمكن لأي شخص لديه جيشٌ من مصممي رسوم الحاسوب المتخصصين تحت تصرفه، أن يضيف إصابات طلقات نارية واقعية إلى أي فيلم.

أما بالنسبة لنا، فلدينا الواقي الذكري، شاهد وتعلم من هذا الرجل الذي سيشرح لنا كيف نقوم بعملية إطلاق نار مزيفة بواسطة الواقي الذكري (قد تكون هذة العملية مقززةً نوعاً ما).

11- لايقاد النار

يمكنك استخدام الواقي الذكري لحفظ المواد سريعة الإشتعال، ولكن ما لا تعلمه هو أن الواقي الذكري كسكين الجيش السويسري (هي سكين متعددة الإستخدامات، ويمكن ايقاد النار باستخدامها) يمكن استخدامه بدلاً من المواد سريعة الإشتعال، سيحترق الواقي الذكري بشدة لبضع دقائق ولكن الرائحة ستكون سيئة للغاية.

بالإضافة لذلك يمكنك أيضاً ملئ الواقي الذكري بالماء واستخدامه كعدسة مكبرة لتركيز ضوء الشمس على مادة قابلة للإشتعال.

أما اذا باءت جميع الحلول السابقة بالفشل فستضطر لإستخدام طريقة (حك عيدان الخشب) وعندها قم بلف الواقي الذكري حول الإبهامين فذلك حتماً سوف يسرع العملية.

12- لتسريع عملية الحياكة

حياكة الساري هي فن تقليدي قديم ومهدد بالزوال بسبب قدوم آلات الغزل الحديثة والسريعة من الصين، وللحفاظ على الأنوال التقليدية قام النساجون في مدينة فاراناسي في الهند بفرك الواقي الذكر على مكوكات النول مما يجعلها تتحرك بسرعة وسلاسة أكبر، ويقدر النساجون أن استخدام الواقي الذكري يوفر عليهم حوالي أربع ساعات من العمل لكل ساري، كما يستخدمونه أيضاً لتلميع خيوط الذهب والفضة.

قال باشا لال موريا لمجلة Little India: “يعد الواقي الذكري خياراً طبيعياً متوافراً بكثرة، وذلك لأن مادة التشحيم الموجودة في الواقي الذكري لا تلوث الحرير ولأنه يمكن الحصول عليه من المراكز الصحية المحلية.”

(الساري: هو لباس تقليدي ترتديه النساء في الهند).

13- للقفز من فوق الجسور

في عام 2008، قام الباحث عن الإثارة الجنوب أفريقي كارل ديونيسيو بصنع حبلٍ بطول 98 قدماً من الواقي الذكري، ثم قفز من فوق جسر. لحسن حظ ديونيسيو، لم ينقطع الحبل.

قال ديونيسيو: “كنت متأكداً من نجاح العملية بنسبة 99%.”

14- لبناء طرقٍ أفضل

يتم توزيع مئات الملايين من الواقيات الذكرية المجانية كل عام، ولكن ربع هذة الكمية فقط يصل إلى داخل غرف النوم.

فيستخدم نساجو الساري الكثير منها، كما يتم استخدامها في البناء أيضاً، حيث يتم خلط الواقي الذكري مع القطران والإسمنت لتنعيم الطرق وجعلها أكثر مرونة.

كما إنها توضع كطبقات تحت الجص الإسمنتي لمنع الأمطار الموسمية من اختراق الأسطح.

15- إغلاق أكياس رقائق البطاطا

أخرج الواقي الذكري مع مقص. مدّد الواقي الذكري بشكل أفقي ثم قم بقص الواقي الذكري بشكل خطوطٍ عمودية مستقيمة.

يمكنك الحصول على 20 شريطاً مطاطياً جيداً من واقٍ ذكري واحد،

ويمكنك استخدامه لتغلق بها أكياس رقائق البطاطا (الشيبس).

المصادر: 1