جيف بيزوس قد يصبح أول تريليونير في العالم! يليه الهندي موكيش أمباني، والصيني جاك ما في قائمة التوقعات

في مصطلحات القيمة السوقية، هناك العديد من الشركات المُدرجة بشكل علني بأنها تخطت علامة التريليون دولار، مثل شركات أبل وأمازون ومايكروسوفت، ولكن حتى الآن لم نسمع بشخص يطلق عليه لفظ (تريليونير) بمفرده.

ومع ذلك، فقد أظهرت دراسة تحليلية جديدة بأن جيف بيزوس Jeff Bezos مؤسس شركة أمازون Amazon سيكون أول تريليونير في العالم في حدود سنة 2026.

فبيزوس حالياً هو أغنى رجل في الكوكب بصافي ثروة يقدر بـ 144 مليار دولار.

كما جاء في هذه الدراسة بأن الهندي موكيش أمباني Mukesh Ambani صاحب شركة ريلاينس للصناعات المحدودة، والذي تبلغ ثروته الحالية 52.4 مليار دولار سيصبح تريليونيراً هو الآخر حين يبلغ الـ 75 من عمره.

وطبقاً لشركة كومباريسَن Comparisun التي قامت بإعداد هذه الدراسة، فإن ثروة جيف بيزوس -وهو حالياً واحد من شخصيتين في العالم فقط تخطوا عتبة الـ 100 مليار دولار – تنمو بمعدل 37٪ خلال السنوات الخمس الأخيرة.

واعتماداً على هذه البيانات، فإن من المتوقع أن يصبح بيزوس تريليونيراً حين يبلغ سن الـ 62 وذلك في عام 2026.

في حين أن بيل غيتس، وهو الرجل الثاني الذي يمتلك أكثر من 100 مليار دولار في العالم، صاحب شركة مايكروسوفت، لم يكن إسمه في قائمة الأشخاص الذين سيبلغون التريليون دولار خلال حياتهم في هذه الدراسة.

ومما ذكرته هذه الدراسة بشكل ملفت للنظر، هو أن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، يمكن أن يصبح تريليونيراً في سنٍ أصغر من سن جيف بيزوس حين يصبح هذا الأخير تريليونيراً. فبناءً على مقدار معدل نمو ثروته الحالية، فإن زوكربيرغ سيصبح تريليونيراً في عمر الـ51، أي في سنة 2036.

في حين أن موكيش أمباني – والذي يتجه نحو ريادة أعمال الاتصالات مع شركة جيو Jio الهندية للاتصالات – كان الهندي الوحيد في القائمة.

ومن المتوقع أن أمباني سيكون تريليونيراً هو الآخر في سنة 2033 حينها سيكون في سن الـ 75 من عمره.

وبثروته البالغة 52.4 مليار دولار كما ذكرنا أعلاه، فإن موكيش أمباني هو أغنى رجل في العالم خارج حدود أمريكا وفرنسا طبقاً لمؤشر بلومبيرغ بيليونير Bloomberg Billionaires Index.

وكان على القائمة أيضاً رجل الأعمال الصيني جاك ما، مؤسس شركة علي بابا، وهو قادر أيضاً على تخطي علامة التريليون دولار في عام 2030 حين يكون في سن الـ 65.

كذلك فإن الصيني ما هواتنغ Ma Huateng رئيس شركة تينسينت Tencent الصينية يمكن يكون تريليونيراً في عام 2033.

علاوةً على ذلك، فإن كل من: ستيڤ بالمر Steve Ballmer الرئيس التنفيذي السابق لدى مايكروسوفت، ومايكل ديل Michael Dell المدير التنفيذي لشركة ديل Dell للحواسيب، وكذلك كل من المشاركيَن في تأسيس شركة غوغل لاري بايج وسيرجي برين Larry Page and Sergey Brin، كل هؤلاء يمكن أن يصبحوا أعضاءً في [نادي التريليون دولار] لكن ليس قبل حلول العام 2040.

لكن في غضون ذلك، فإن هناك الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي لنمو ثروة أمثال هؤلاء الأشخاص فاحشي الثراء، بينما يعاني العالم، لا سيما الفقراء من تبعات جائحة كوفيد-19 في وقتنا الحالي، طبقاً لتقرير أعدته صحيفة USA Today.

وفي الوقت الذي ينخفض فيه الدخل لدى معظم الناس بسبب انحدار النشاط الاقتصادي حول العالم، فإن ثروة جيف بيزوس لا تزال تنمو خلال جائحة كورونا طبقا لتقرير نشر حديثاً.

المصادر: 1