10 حالات تدل أن صحتك ليست بخير

يقول المتخصصون إن الرغبة في مضغ الثلج أو تناول شيء مالح طوال الوقت يمكن أن تكون علامة على مشكلة أعمق أو نقص المعادن والفيتامينات. لهذا السبب من الجيد دائمًا الانتباه إلى أي سلوك مخالف لسلوكك الطبيعي، خاصةً عندما يظهر هذا السلوك بشكل مفاجئ.

هنا قائمة بالأشياء التي قد يحاول جسمك إخبارك بها على أمل مساعدتك على العيش حياة طويلة وسعيدة!

1- كثرة النوم

يقول الأطباء أن هذا الاضطراب يُسمى فرط النوم وقد ينبع من أشياء تثبت أنه ليس مجرد تعب. قد تتسبب بعض أمراض المناعة الذاتية الشعور بالرغبة في النوم في أي مكان تقريبًا. أيضا، قد يسبب تناول المشروبات الكحولية قبل النوم هذا التأثير.

2- سماكة الجلد

لا تتجاهل مشاكل الجلد أو تقلل من شأنها. عندما يصبح الجلد سميكًا مصحوبا بحكة، يمكن أن يكون علامة على مجموعة من المشاكل الداخلية مثل الاضطراب الهرموني أو الأكزيما أو الحساسية. يمكنك إجراء بعض اختبارات الدم إذا استمرت هذه المشكلة أو إذا بدا أنها تزداد سوءًا.

3- الشعور بالعطش دائما

ليس من الطبيعي أن تشعر بالعطش طوال الوقت. هناك بعض الحالات التي يمكن ربطها بالطعام الذي تتناوله، لذا تحقق لمعرفة ما إذا كنت تتناول الكثير من المنتجات الحارة أو المالحة. يمكن أن يكون العطش المستمر علامة على مرض السكري أو الحمل.

4- الرغبة الشديدة في الملح

من المقبول أن تحب الطعام المالح ولكن عندما لا تتمكن من التحكم فيه بعد الآن ويصبح الطعام المالح هو الشيء الوحيد الذي تريده، فقد حان الوقت لتتساءل لماذا. يمكن أن يشير هذا إلى نقص الحديد أو فقر الدم أو الجفاف أو متلازمة ما قبل الحيض، وفقًا للمصادر الطبية.

5- شعور بالرعشة او التنميل

إذا كان لديك أحاسيس غريبة في ساقيك وقدميك مثل الرعشة او الشعور بالحاجه للحركة، فقد يكون ذلك عرضًا لمتلازمة تململ الساق. هذا الاضطراب طويل الأمد وغالبًا ما تشعر بهذا الانزعاج ليلًا عندما تحاول الحصول على قسط من الراحة.

6- تغيير في الكتابة اليدوية، وفقدان الشم، والكوابيس

من المحتمل أن الجميع قد سمع بمرض باركنسون ولكن ليس الكثير منا يعلمون أعراضه. يحذر الأطباء من أن الارتجاف، وبطء الحركة، وقلة النوم إلى جانب الكوابيس، وتغيرات الكلام والكتابة يمكن أن تكون علامات على المرض.

7- الغضب والسلوك العدواني

قد لا يكون انفجار الغضب دائمًا نتيجة لشخصيتك. في الواقع يمكن ربطه بالاكتئاب، لا يعني الاكتئاب دائمًا نقص الطاقة أو الشعور بالحزن، يمكن أن يكون لديك سلوك عدواني أيضًا.

8- التغيرات في لون العين

لاحظ الأطباء أنه إذا كانت هناك حلقة بيضاء أو رمادية حول قرنية العين، فقد تكون علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا. الحلقة غير مؤذية في حد ذاتها ولها تأثير مرئي فقط.

9- النسيان والتعب والرغبة الجنسية المنخفضة

في بعض الأحيان يخلط الناس بين هذا والاكتئاب لأن الشخص يبدو متعب للغاية وسئم من كل شيء لا يملك الطاقة لتذكر الأشياء. ويشير الأطباء إلى أنه من الأفضل عدم تجاهل مثل هذه الحالة لأنها يمكن أن تشير إلى مشكلة هرمون الغدة الدرقية في الجسم. يمكن أي يرافقه أيضًا اكتساب الوزن والشعور بالبرد.

10- الرغبة في مضغ الثلج

يمكن شرح الرغبة في تناول الجليد بسهولة وقد تكون أكثر من مجرد عادة. أظهرت بعض الأبحاث أن نقص الحديد أو فقر الدم قد يكون سبب هذه الرغبة غير العادية. قد ترغب في إجراء بعض اختبارات الدم للتحقق ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى البدء في تناول المكملات الغذائية.

ما الأعراض المفاجئة الأخرى التي تعرفها والتي يمكن أن تكشف أشياء عن حالة جسمك؟ يرجى مشاركة قصصك في التعليقات لأنها قد تكون مفيدة لشخص آخر!

المصادر: 1