كيف تتخلص من الأشخاص الثرثارين الذين يتحدثون بكثرة

يحتاج بعض الأشخاص للتعبير عن أفكارهم ولا يمكنهم التوقف، قصة “مسلية” عن جدتهم أو قطتهم أو مجرد مشيتهم للعمل. بالطبع، من المهم أن تكون مهذبًا وألا تقاطع الناس، ولكنك قد تصل إلى نقطة تشعر فيها انهم بدأوا بإضاعة وقتك على امور تافهة. لذا، فإن أهم شيء تفعله هنا هو “القتال” من أجل نفسك ومعرفة كيفية الهروب منهم.

لذا عزيزي القارئ اعدت لك اسرة أخبار العلوم قائمة ب 8 نصائح مفيدة يمكن أن تساعدك في إنهاء أي محادثة اخذت من وقتك كثيرًا. لا تقلق، ستبدو مهذبًا، لأنك ستعرف كيف تفعل ذلك بأسلوب أنيق. هيا بنا نبدأ!

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

1. الاستماع بأدب

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

الخطوة الأولى هي الاستماع بصبر. من المهم معرفة ما يحاول هذا الشخص إخبارك به. ربما، هناك فكرة مهمة يحاولون التعبير عنها أو شعور يحتاج إلى مشاركته. أو لربما يبحث عن الإعجاب فقط. إذا كان مايريد اخبارك به شيئًا مهمًا حقًا، فيجب ألا يستغرق الكلام وقتًا طويلاً.

2. السؤال مراراً عن النقطة الرئيسية

يمكن أن يحدث أن يستمر الشخص في الانحراف عن الموضوع، ويتحدث أكثر عن الأشياء والتفاصيل غير ذات الصلة. في هذه الحالة، سيكون من الجيد تذكيرهم بالنقطة الرئيسية لمحادثتك. يمكنك أيضًا استجوابهم حول هذا الموضوع، حتى يضطروا للعودة من السماء إلى الأرض. بعد كل شيء، من الجيد أن تُظهر للناس أنهم بحاجة إلى احترام وقتك.

3. السؤال عما إذا كان يمكنك مقاطعتهم

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

إذا لم يتوقف محدثك بعد المحاولات السابقة لإنهاء المحادثة، فقد يكون الوقت قد حان لتكون أكثر حزماً. يمكنك أن تسأله بأدب، ولكن بثقة، إذا كان يمانع ان قاطعت كلامه. قد يدرك البعض أن المحادثة استمرت لفترة طويلة وقد يطلب منك البعض السماح لهم بإنهاء كلامهم.

في هذه اللحظة يمكنك السماح لهم بإكمال كلامهم، اذا لم لديك خيار حقًا. ولكن بمجرد أن تشعر أن محدثك سينتقل إلى موضوع آخر، فهذه فرصتك لمقاطعته مرة أخرى.

4. قلب الاحداث

بعد مقاطعته، يمكنك “قلب الاحداث”. بدلاً من إيقاف المحادثة تمامًا، يمكنك إضافة تعليق عنها. قد يكون بإضافة قصة مماثلة غير منطقية عن نفسك أو كلبك أو صديقك تأثير إيجابي. ستجعل محدثك يختبر ما تشعر به وقد يتوقف عن الحديث.

5. ابلاغ محدثك بضيق وقتك

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

في بعض الأحيان، لا يستطيع الناس فهم تلميحاتك. حسنا، لن تسبب أي ضرر اذا قمت بالضغط عليهم. بإخبارهم أنه لم يعد لديك وقت للاستماع إليهم، ستظهر أنك مشغول للغاية في هذه اللحظة ولا يمكنك الاستماع اليهم بعد الآن. يمكنك إضافة أنه بمجرد الانتهاء من عملك، فلربما قد تستطيع إنهاء المحادثة. وإذا حدث أن عاد بالفعل لإنهاء حديثه، يمكنك دائمًا القول، “ليس الآن، ما زلت مشغولًا”.

6. الاتفاق على وقت محدد للحديث

تذكيرهم بأن لديك جدولا زمنيا ضيقا يمكن أن يأتي بنتيجة مُرضية. في بعض الحالات، يمكنك حتى الشكوى من قلة الوقت وكمية الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها. إذا رأيت أنهم يريدون حقًا إنهاء حديثهم، فاقترح وقتًا محددًا يمكنك محادثتهم به مرة أخرى. أثناء القيام بذلك، يمكنك التأكيد مرة أخرى على أنه ليس من السهل عليك اختيار وقت مناسب، لأن لديك الكثير من العمل لإنجازه.

7. إظهار إنزعاجك

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

قد يحدث أن محدثك لا يهتم بأي شيء ولا يمكنه التوقف عن الحديث. يريد فقط أن يروي قصة حياته لأي شخص يلتقيه في طريقه. إذا لم تنجح أي من حيلك في إيقافه عن الكلام، فعليك ان تتظاهر بأنك لا تحب الموقف. ستظهر له لغة جسدك مع تعبيرات وجهك المنزعج أن كلامه لم يعد مرحبًا به.

8. غادر وحسب

8 Ways to Save Yourself From Someone Who Talks Too Much

إنه اسلوب فظ لكنه فعال. إذا وصل الأمر بمحدثك إلى نقطة يمنعك فيها من أداء مهامك وتجاهل لغة جسدك، فقد يكون هذا علامة لك. نعم، حان وقت المغادرة. بعد كل شيء، لقد عانيت ما يكفي، لديك حياتك الخاصة التي تحتاج التركيز عليها.

هل قابلت شخصًا لا يستطيع التوقف عن الكلام؟ كيف تعاملت معه؟ شاركنا قصتك في التعليق.

المصادر: 1