9 كتب يوصي بيل جيتس وجيف بيزوس ووارين بافيت بقراءتها

لحسن الحظ لدينا الآن موقع وان ستوب شوب والذي يوفر توصيات كتب غير محدودة لمئات القادة على غرار بيل غيتس ووارين بافيت وجيف بيزوس.

يقرأ بيل غيتس حوالي 50 كتابًا سنويا أما مارك كوبان فيقرأ بمعدل 3 ساعات في اليوم كما عزم مارك زوكربيرج على قراءة 24 كتابًا في السنة في حين يقضي وارين بافيت 80 في المائة من يومه في القراءة.

بعد معرفة ذلك، ربما مثلك، أحب أن أتعلم وأحسن مهاراتي كقائد لذلك أشعر دائمًا بالفضول لمعرفة ما الذي يقرأه أو ينصح به حاليًا رواد الأعمال الأكثر نجاحًا ولكن من أين السبيل؟

لحسن الحظ تم مؤخرًا طرح ميزة وان ستال سولوشن كحل لتلبية هذه الحاجة الملحة. تقدم بوك أوثوريتي توصيات لا نهاية لها من مئات القادة مثل بيل غيتس وبرانسن وبرافن وماسك وبيزوس وزوكربيرغ وشركة Cook and company مما يمنح محبي القراءة قائمة قراءة ذات طابع شخصي مصممة خصيصًا لهم

فيما يلي 3 توصيات رئيسية لبيل جيتس وارين بافيت وجيف بيزوس يوفرها موقع بوك أوثوريتي.

كتب يوصي بيل غيتس بقراءتها.

1.حذاء الكلب: مذكرات مؤسس نايك للكاتب فيل نايت: هذا الكتاب المصنف ضمن قائمة الكتب الأفضل مبيعا حسب صحيفة نيويورك تايمز يقدم فيل نايت مؤسس نايك ورئيس مجلس إدارتها نظرة نادرة وكاشفة على هذا الرجل الخجول المتخفي خلف علامته التجارية حيث يناقش الأيام الأولى لشركته ودراستها الجريئة وتطورها إلى واحدة من العلامات التجارية الشهيرة المدرة للأرباح.

2. اختبار الإجهاد: تأملات في الأزمات المالية لتيموثي غيثنر: كرئيس لبنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك وبصفته وزير الخزانة للرئيس باراك أوباما لاحقا تناول غيثنر عديد الدراسات حول أسوأ أزمة مالية منذ الكساد الكبير موضحا الخيارات الصعبة والقرارات غير المستساغة سياسيا التي اتخذها لإصلاح النظام المالي المتداعي ومنع انهيار الاقتصاد.

3. أسطورة القائد القوي: القيادة السياسية في العصر الحديث بقلم أرشي براون من أحد المؤرخين السياسيين البارزين في العالم والذي يتناول دراسة قضائية حول القيادة السياسية حول العالم من ظهور الديمقراطية البرلمانية إلى عصر أوباما.

كتب يوصي جيف بيزوس بقراءتها.

  1. دوامة المبتكرين: عندما تتسبب التقنيات الحديثة في فشل الشركات الكبرى بقلم كلايتون م. كريستنسن: تم تصنيفه كواحد من 100 كتاب للقيادة والنجاح لقراءتها من قبل محررين أمازون. كما تم الاعتداد بهذا العمل من قبل أبرز القادة العالميين على غرار ستيف جوبز ومالكولم جلادويل.
  2. سام والتون، صنع في أمريكا. لسام والتون: الملقب بملك التجارة في أواخر القرن العشرين والذي بنى وول مارت في أكبر متاجر التجزئة في العالم.

3.التسويق المعتمد على البيانات: المقاييس الخمسة عشر التي يجب أن يعرفها الجميع في التسويق بواسطة مارك جيفري قدم جيفري أفضل كتاب تسويق لعام 2011 من قبل جمعية التسويق الأمريكية وفيه دلائل واضحة ومقنعة لاستخدام نهج استراتيجي أكثر صرامة ومدفوع بالبيانات لتقديم مكاسب أداء كبيرة من التسويق الخاص بك.

كتب يوصي ووارين بافيت بقرائتها:

  1. الغرباء: ثمانية رؤساء تنفيذيين غير تقليديين مخططاتهم العقلانية والراديكالية للنجاح بقلم ويليام ثورنديك: هو الأول في قائمة القراءة الموصى بها لبوفيت، يوضح هذا الكتاب النجاح الاستثنائي لثمانية رؤساء تنفيذيين فرديين اتخذوا نهجًا مختلفًا جذريًا لإدارة الشركات. قد لا تعرف جميع أسمائهم، لكنك ستعرف شركاتهم: General Cinema وRalston Purina، وWashington Post Company، وBerkshire Hathaway وGeneral Dynamics، وCapital Cities Broadcastingو TCI وTeledyne
  2. أكثر الأمور أهمية للمستثمر الذكي لهوارد ماكس وباول جونسون: يشتهر هوارد ماركس رئيس ومؤسس شركة Oaktree Capital Management بتقييماته الثاقبة لفرص السوق والمخاطر. بعد أربعة عقود قضاها في الصعود إلى قمة مهنة إدارة الاستثمار يقطر مارك البصيرة الاستثمارية لمذكرات عميله المشهورة في مجلد واحد، وللمرة الأولى، جعل فلسفته التي تم اختبارها للوقت متاحة للقراء العامين.
  3. الحلم الكبير لكريستيان كوريا: في أكثر من أربعين عامًا بقليل بنى خورخي باولو ليمان ومارسيل تيليس وبيتو سيكوبيرا أكبر إمبراطورية في تاريخ الرأسمالية البرازيلية وأظهروا نفسهم للعلن بطريقة غير مسبوقة وهذه قصتهم: أشاد بوفيت، وهو شريك في بافيت، بأنه “من بين أفضل رجال الأعمال في العالم. إنه شخص رائع وينبغي أن تكون قصته مصدر إلهام للجميع، كما هي بالنسبة لي.”

المصادر: 1