توصل علماء من كوريا الجنوبية إلى أن المصاب بفيروس كورونا لا يمكن أن يُصاب به مرة أخرى

يقول الباحثين في كوريا الجنوبية أنه من غير الممكن أن تعود العدوى إلى الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا.

ووفقاً لكوريا هيرالد Korea Herald، فأن العديد من الاختبارات التي أجريت والتي أظهرت وجود 260 حالة تكرر لديهم الاصابة بفيروس كورونا كانت وفق اختبارات خاطئة.

حيث قال الدكتور أوه ميونغ دون، وهو طبيب في مستشفى جامعة سيول الوطنية، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس “أن عملية أنتاج فيروس كورونا جديد تتم في الخلايا المضيفة للفيروس ولا تتسرب إلى نواة الخلية، وهذا يعني أنه لا يسبب اصابة مزمنة بالمرض أو تكرار الاصابة به. ”

وبحسب دكتور أوه، أن أجهزة الاختبارات لم تتمكن من التمييز بين الأثار الحية للفيروس وبين الحامض النووي الرايبوزي RNA للفيروس الميت.

وقال “أنه تم استعمال اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل PCR الذي يُضخم جينات الفيروس في كوريا الجنوبية، وتعود سبب نتيجة إعادة الاصابة إلى التقنية المحدودة لأختبار PCR”

وقد حذرت منظمة الصحة العالميةWHO ، الأسبوع الماضي من محاولة تطوير “مناعة قطيع” في مواجهة فيروس كورونا، قائلة إنه لا يوجد دليل على أن الاصابة بالفيروس يمكن أن يحمي الناس من تكرار العدوى في المستقبل.

وقالت منظمة الصحة العالمية WHO في بيان في 24 أبريل “أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على إن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا Covid-19 وأصبح لديهم أجسام مضادة للفيروس أن يكونون محميين من الاصابة به مرة أخرى”.

حيث أصاب فيروس كورونا أكثر من 3,2 مليون شخص حول العالم، ومن بين الذين تعرضوا للإصابة، فقد توفي أكثر من 233 ألف شخص، وتم شفاء أكثر من 986 ألف شخص قد تعرضوا للإصابة.

ووفقًا لأحدث قراءة لمتتبع جامعة جونز هوبكنز، فقد شهدت الولايات المتحدة ما لا يقل عن مليون إصابة مؤكدة، مع أكثر من 62 ألف حالة وفاة، وما يقرب من 126 ألف حالة شفاء، حيث تم إجراء اختبار فيروس كورونا على أكثر من 6.2 مليون شخص للكشف عن المصابين بالفيروس.

المصادر: 1