10 عادات في الحمام تدمر صحتنا

في الحمام العادي، يحتوي المرحاض وحده على 3.2 مليون نوع من البكتيريا. من خلال العادات السيئة، يمكننا نشر هذه الجراثيم في كل مكان حتى بدون إدراك ما نقوم به. نتيجة لذلك، قد يكون لدينا جلد مصاب بحب الشباب أو اضطراب في المعدة.
لذلك اعددنا نحن اسرة اخبار العلوم مقالا حول الأخطاء التي نرتكبها كل يوم في حمامنا وكيف يمكننا التخلص منها.

1. حلق منطقة البيكيني

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

وجود الشعر في منطقة البكيني امر طبيعي جدا يعمل على حمايتك من البكتيريا. عندما نحلق الشعر الموجود فاننا يمكن ان نتسبب بتلف الجلد.

ما يتعين علينا القيام به:

• إذا كنت ترغب في أن يكون جسمك نظيفًا تمامًا، استخدم معدات الحلاقة الخاصة، مثل ماكينة الحلاقة وكريم الحلاقة للنظافة الشخصية. وابتعد عن الصابون لأن بشرتك ستكون حساسة للغاية.
  • هناك طرق أفضل للتخلص من الشعر مثل إزالة الشعر بالشمع، على سبيل المثال. إذا كنت مهتمًا بطرق بديلة مثل إزالة الشعر بالشمع، فلا تفعل ذلك بنفسك بل اذهب إلى أخصائي بدلاً من ذلك.

2. استخدام اللوفه

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

استخدام اللوفة جيد فقط عندما تكون جديدة. لان خلايا الجلد الميتة التي تدخل الاسفنجة اثناء الفرك تبقى هناك. وعادة عندما ننتهي من الغسل والتنظيف، نترك اللوفة في الحمام. هذه هي اللحظة المثالية للبكتيريا لتنمو وتنتشر.

في كل مرة تترك اللوفة بعد الغسيل، تستمر البكتيريا في النمو. لذلك عندما تستخدمها مرة ثانية، تعود البكتيريا إلى جسمك.

مايتعين علينا القيام به:

• تغيير اللوفة بين فترة واخرى.
  • تركها لتجف خارج الحمام.
  • استعمال المناشف بدل اللوفة.
  • او عدم استعمال اللوفة والالتزام بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع.

3. عدم غسل كافة الجسم عند الاستحمام

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

جسمك محمي من البكتيريا وحب الشباب فقط عندما يكون نظيفًا. ويجب أن تكون نظيفاً تمامًا. المناطق التي غالبًا ما نتخلى عن غسلها في الحمام هي الظهر وفروة الرأس وأسفل القدمين وخلف الاذنين.

مايتعين علينا القيام به:

• احصل على فرش خاصة لهذه الأجزاء لتساعدك على الغسل.

4. ترك فرشاة الاسنان على المغسلة

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

الحمام ليس أنظف مكان في المنزل ومن الأفضل عدم محاولة تخيل عدد البكتيريا التي تعيش هناك. لا أحد يريد أن تهاجم الجراثيم فرشاة اسنانه.

مايتعين علينا القيام به:

• ابحث عن مكان آمن لإبقاء فرشاة أسنانك بعيداً عن المرحاض.
  • استبدل فرشاة أسنانك كل 3 أشهر.

5. استعمال الاجهزة في الحمام

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

يأخذ ما يقرب من 90% من الأشخاص جوالاتهم الى الحمام. نعم، نحن ننظف أيدينا، لكننا لا ننظف هاتفنا بعد قضاء بعض الوقت في المرحاض. بعد ذلك، قد نأخذ هاتفنا معنا للغداء ونضعه على الطاولة.

مايتعين علينا القيام به:

• إذا كنت تشعر بالملل في الحمام، احتفظ بلعبة هناك. على سبيل المثال، يمكن أن يكون مكعب روبيك، على ان لا تنسى غسله بشكل متكرر.

6. استخدام منشفة لوجهك

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

حتى إذا كان لديك منشفة خاصة لوجهك، فلا يزال الامر خطيرًا جدًا، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد. في كل مرة تستخدم فيها نفس المنشفة لتجفيف وجهك ثم تتركها مبللة ستخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا.

مايتعين علينا القيام به:

• استخدم مناشف يمكن التخلص منها. ستحمي بشرتك، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى غسل المزيد من المناشف.

7. ترك المناشف المبللة معلقة في الحمام

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

الرطوبة والبكتيريا تجعل الحمام أسوأ مكان للمناشف. ليس من الجيد تعليقها هناك بعد الاستحمام وتجفيف نفسك.

مايتعين علينا القيام به:

• اخذ المنشفة المبللة وتعليقها في بقعة جافة، حتى لا نفسد الدش القادم بالرائحة الكريهة لمنشفة رطبة.
  • تغيير المنشفة في كل مرة بعد الاستحمام.

8. الجلوس على المرحاض أكثر من 15 دقيقة

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

نعم، قد ننشغل أحيانًا بقراءة كتاب، أو ممارسة الألعاب، أو مجرد الجلوس طويلا على المرحاض. وفقا للباحثين، هذا امر غير صحي لأن الضغط الإضافي على تلك الأوردة ينتج البواسير التي يمكن أن تؤدي إلى النزيف.

مايتعين علينا القيام به:

• يجب عليك استخدام المرحاض الخاص بك فقط عندما تكون هناك حاجة حقيقية.
  • من الأفضل عدم أخذ أي أدوات أو كتب، خاصة لمن يعاني من البواسير.

9. شطف المرحاض أثناء رفع الغطاء

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

عند شطف المرحاض بغطاء مفتوح، يمتزج الماء الدائر مع جزيئات صغيرة من النفايات ورذاذ الماء في الهواء. وقد تصل هذه الجراثيم إلى المنشفة والمغسلة وحتى فرشاة الأسنان.

مايتعين علينا القيام به:

• اغلق الغطاء دائما. إذا كنت تنسى ذلك فقم بعمل ملصق لتذكير نفسك به.

10. رفع الشعر اثناء استعمال الشامبو

10 Bathroom Habits That Could Be Wrecking Your Health

إذا لاحظت أثناء تمشيط شعرك أنه متشابك، حتى بعد استخدام البلسم، فقد تكون طريقة الغسل غير صحيحة. انتبه إلى ما إذا كنت تجمع شعرك الرطب فوق رأسك بعد غسل الشعر بالشامبو.

• أفضل طريقة للاستعمال الشامبو هي ترك الشعر منسدلا بشكل طبيعي
  • دلك فروة الرأس، ليس الشعر.

هل وجدت اي من هذه المعلومات ذات فائدة؟ ما هي عادات الحمام السيئة الأخرى التي يمكن أن نمارسها دون أن نلاحظ أنها سيئة لنا؟ يرجى مشاركتنا اياها في التعليقات أدناه!