هنالك 3 أسباب قد تجعل المرأة تختار الشريك الخاطئ؟

إذا كنت تبحث عن علاقة طويلة الأمد فكن مدركا لغرائزك، تشعر العديد من النساء المثيرات (الجذابات) بالإحباط في البحث عن علاقة طويلة الأمد، حينها، من الجيد على النساء ان تدرك بأنها ارتبطت برجال غير راغبين بالبقاء في علاقة طويلة الأمد.

الانجذاب الجسدي:

على الرغم من أنه، ربما ليس من الجيد ان نعترف بأن الانجذاب الجسدي مهم بالنسبة لنا، ولا شك فيه، بأن النساء المثيرات تنجذب إلى الرجل ذو المظهر الحسن.

قد يكون الانجذاب الجسدي للرجل أمرًا لا يمكن إدراكه، وقائم على التاريخ التطوري (فقد يكون الرجال الجذابين يمتلكون جينات ذات مستوى عال، وقد تنجذب الى صفات إيجابية والتي من شأنها ان تكون مساوية للانجذاب الجسدي، مثل: الشخصية الجيدة والتي تكون ملمة بخبرات الحياة.

ومع ذلك، إذا كنا نبحث عن علاقة طويلة الأمد، فمن الأفضل على النساء أن لا تبحث عن الرجال الجذابين. فالرجال الذين يتمتعون بالجاذبية الكبيرة والذكورة، هم في الغالب غير مخلصين (اوفياء) مع الشريك.

إضافة الى ذلك، فالرجال الأكثر جاذبية تزداد لديهم احتمالية طلاق شريكة حياتهم، ربما لان احتماليتهم تقل في البقاء مع الشريك الجديد.

الصوت المثير:

عادة ما تنجذب النساء إلى رجال ذوي أصوات مثيرة، كما تنجذب النساء الى الرجال الذين تكون اصواتهم مليئة بالذكورة، وغالبا ما يرتبط هذا بارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون.

يتكافئ غالبا الاجتذاب الصوتي والجسدي؛ ويرى بأن الرجال الذين لديهم أصوات جذابة، يصنفون أيضًا ضمن الاشخاص الذين لديهم وجوه جذابة، وبالمثل؛ فإن الاشخاص الذين يمتلكون صوت جذاب هم كذلك لديهم أجساد جذابة، وهذا ما ينطبق مع الصفات الوراثية والجاذبية الجسدية.

ويصنف الاشخاص الذين لديهم أصوات جذابة، من المتوقع ايضا أنهم يمتلكون شخصيات جذابة، على الرغم من أن النساء الجذابات يفضلن أن يكون شريكهن ذا صوت جذاب، فالرجال الذين يتمتعون بصوت جذاب (مثير) غالبا ما يفضلون ان تكون لديهم شريكة جذابة، وهم في الغالب يكونون غير مخلصين (أوفياء) خلال العلاقة طويلة الأمد.

ولا ترتبط جاذبية الصوت في إقامة علاقة واحدة فقط، وانما تكون عرضة لازدياد تعدد العلاقات، وتزداد خطورة إقامة علاقة جسدية مع شخص مرتبط وتعرف بظاهرة “العلاقة غير المشروعة(شرعية)”.

على الرغم من أن الاشخاص الذين يتمتعون بصوت جذاب مثير، كالرجال الذين تم ذكرهم انفا؛ هم من يتمتعون بجاذبية عالية، فالرجال الذين لديهم صوت جذاب جدا، يفلحون في العلاقات القصيرة الأمد، أكثر منها في الطويلة الأمد.

رجل متعدد العلاقات:

الأمر المثير للاهتمام، ان النساء الجذابات يملن الى إقامة علاقة مع رجل مرتبط، وتسمى هذه الحالة ب ” العلاقات المؤقتة”، وهذه الحالة تحدث أيضًا مع الحيوانات مثل: الأسماك والطيور، ففي البشرية، فإن الميول إلى مرأة اخرى دلالة على أن الرجل لديه صفة الرغبة الجنسية، فالرجل لديه “خيال عميق”، فإن رغبته مع الحبيبة تكون اقوى منها مع الشريكة، ومع ذلك، فالرجل الذي لديه شريكة لا يبحث عن علاقة طويلة الأمد، فإذا كان الشريك لديه الرغبة في ترك الشريكة لأجلها، فهنالك احتمالية أن يكرر نفس الفعل عندما يرتبط مجددًا.

في عام 2007، بين وينفورث بأن النساء اللواتي لديهن إشباع جنسي لسن بحاجة الى إقامة “علاقات مؤقتة”، حيث تمتلك القناعة بشريك الحياة، وتقل لديها احتمالية إقامة علاقة مؤقتة. مواعدة الشخص المناسب: إذا كنتي تبحثين عن علاقة قصيرة الأمد، فإن الانجذاب الجسدي والصوتي هو ربما يكون الاختيار المناسب للشريك، ولكن، اذا كنتي تبحثين عن علاقة طويلة الأمد، فمن الأفضل أن تبحثي عن صفات مرغوبة أخرى، ان إظهار الاحترام المتبادل (مشترك) أمر أساسي لعلاقة طويلة الأمد ناجحة، وفي الحقيقة، فإن الاحترام هو الأساس في نجاح العلاقة طويلة الأمد؛ اكثر من اظهار مشاعر الحب للشريك، فالصراحة والتعامل الجيد؛ هي نتاج علاقة طويلة الأمد، فيما يخص الانجذاب الجسدي، فالأزواج الذين لديهم الانجذاب المتبادل يتمتعون بعلاقة مستقرة وطويلة الأمد مع الشريك، أضف الى ذلك، الشيئ الذين يجب ان ندركه، الاحترام المتبادل، هو اكثر أهمية من الانجذاب الجسدي، الذي يكون من أساسيات واستمرارية العلاقة طويلة الأمد، ابحث (اكتشف) صفات اخرى تجعلك أكثر رومانسية مع الشريك.

المصادر: 1