رسمياً، البنتاغون يكشف عن ثلاث فيديوهات للصحون الطائرة

أخيراً وبشكل رسمي كشف البنتاغون عن ثلاث فيديوهات غير سرية عن “الظواهر الجوية المجهولة” تم التبليغ عنها لأول مرة بتحقيق في صحيفة النيويورك تايمز.

“بعد مراجعة دقيقة، أكد القسم المسؤول أن الإصدار المصرح به لهذه الفيديوهات غير السرية لا يكشف وجود أي إمكانات أو أنظمة حساسة، ولا يؤثر على أي تحقيقات لاحقة تخص أي اختراق للمجال الجوي العسكري من قبل هذه الظواهر الجوية المجهولة،” كما بينت ذلك المتحدثة بإسم وزارة الدفاع الأمريكية سو غو لوكالة CBS News.

وأضافت غو: “تكشف وزارة الدفاع الأمريكية عن هذه الفيديوهات لإزالة أي سوء فهم للعامة حول ما إذا كانت اللقطة التي انتشرت حقيقية أم لا، أو في حال كان هنالك حقائق أكثر في هذه الفيديوهات،” “تبقى هذه الظواهر الجوية في هذه الفيديوهات مجهولة المصدر.”

ظواهر جوية مجهولة

في وقتٍ سابق من هذا العام، كشفت البحرية الأمريكية عن وجود لقطات أخرى، لكنها فضلت عدم نشرها بمزاعم “أن نشر هكذا فيديوهات من شأنه أن يشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية،” وفقاً لما نشرتهMotherboard في كانون الثاني/يناير.

اثنان من الفيديوهات التي تم الكشف عنها التقطت في كانون الثاني/يناير 2015، والثالث في عام 2004. تظهر الفيديوهات على ما يبدو وكأنها أجسام مجهولة تحلق بأنماط غريبة. في حالة العام 2004 وعلى بعد 100 ميل (160 كيلومتراً) عن شاطئ المحيط الهادئ، ارتفع الجسم الغريب بحركة تشبه التيك-تاك عندما حاول طيارو البحرية الاقتراب منه. أما فيديوهات العام 2015 فأظهرت أجسامًا مسرعة فوق المحيط. وقد ظهر عدد من المقابلات مع طياري البحرية الذين سجلوا هذه الظواهر الغريبة منذ أن أبلغت صحيفة الـTimes عنها.

المصادر: 1