سيبدأ الإنتاج الضخم لأجهزة أندرويد التي تقدم خدمة “الخلود الرقمي” في روسيا

تروج الشركة الروسية Promobot لصنع أول نظام أندرويد بشري في العالم.

لا يستطيع نموذج الروبوت Robo-C السير ولكن لديه شخصية تتمثل بالذكاء الصنعي المتطور.

صنع الروبوت ليبدو مثل أي إنسان.

نحن في طريقنا إلى عالم الخيال العلمي حيث يسكنه كل من الناس والروبوتات، تطلق شركة ناشئة من روسيا إنتاجاً كبيراً للنسخة الروبوتية من البشر.

تقدم شركة “Promobot” أجهزة أندرويد ذاتية الخدمة والتي يمكن جعلها تبدو مثل أي شخص على وجه الأرض.

تقول الشركة أن إبداعاتهم هي عبارة عن “رفاق من الروبوتات”، في حين أن الأندرويد Robo-C هو الأول من نوعه، الذي لا يبدو فقط كالبشر ولكنه مفيد في “العمليات التجارية”.

قال أليكسي لوزاكوف، رئيس مجلس إدارة شركة Promobot في بيان صحفي،” الآن سيتمكن الجميع من طلب روبوت مع أي مظهر للاستخدام المهني أو الشخصي”.

إضافة إلى ما سبق فإنه يعتقد أن خط إنتاجهم الجديد من الروبوتات سيقود سوقاً جديداً تماماً في صناعات التعليم والترفيه والخدمات، مضيفاً “تخيل نسخة طبق الأصل من مايكل جوردان يبيع لباس كرة السلة ووليام شكسبير يقرأ نصوصه الخاصة في متحف؟”

أين يمكن أن يكون هذا الروبوت مفيداً؟ كمستشار يتصرف مثل موظف عادي من خلال الإجابة على الأسئلة، أو كمسؤول لتنفيذ مهام مثل حجز الاجتماعات. يمكنه أيضاً العمل في المكاتب أو الحكومة، وتحية الناس ونقل المعلومات.

وبالطبع إذا كنت تتسوق وتحتاج إلى روبوت منزلي، يجب أن تضع في اعتبارك أن روبوتات Robo-Cs يمكن جعلها تبدو مثل أي فرد من أفراد الأسرة. كما عبر الشريك المؤسس لشركة Promobot أوليغ كيفوكورتسيف لقناة CNBC عن قدرتهم أيضاً بطريقة ما تقديم “الخلود الرقمي”.

إن جهاز الأندرويد الخاص بـشركة Promobot قادر على إعادة إنتاج الطريقة التي يتحدث بها أي شخص من خلال بناء نماذج لغوية تعتمد على طريقة الكلام والمعارف الأخرى المرتبطة بالموضوع وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يتمتع به الجهاز ويصل إلى 100000 نموذج من نماذج الكلام.

يحتوي وجه الروبوت على 18 جزء متحرك مما يمنحه القدرة على عمل 600 تعبير دقيق.

لهذا الروبوت قيد واحد وهو عدم قدرته على المشي حالياً ولكن الجزء العلوي من جسمه لديه ثلاث درجات من الحركة الحرة.

تتلقى شركة Promobot الآن طلبات لـRobo-C ، مدعيةً أنها بالفعل أكبر مُصنِّع للروبوتات ذاتية الخدمة في شمال وشرق أوروبا، والتي يمكن العثور على أجهزتها في 35 مقاطعة في مجموعة متنوعة من المهن. يمكن أن يكلفك الجهاز من 20000 إلى 50000 دولار بناءً على خيارات التخصيص المختلفة.

المصادر: 1