تم العثور على صفحة “اللغز” المفقودة في نظرية أينشتاين الموحدة لكل

أكثر من 100 صفحة جديدة من كتابات آينشتاين، بما في ذلك الحسابات المفقودة منذ فترة طويلة.

الجامعة العبرية تنشر 110 صفحة جديدة من كتابات آينشتاين، من بين الكتابات صفحة مفقودة شهيرة من الحسابات على النظرية الموحدة.

تتحدث الصحف الأخرى لأينشتاين عن السياسة والملاحظات الشخصية.

من السهل أن نتساءل ما الذي كان بإمكان آينشتاين، أحد أكثر العقول تألقًا في العالم على الإطلاق، إن عاش لوقت أطول.

ربما كان سيكتشف النظرية التي لا تزال بعيدة المنال عن كل شيء – وليس إنجازًا غير مرجح لمبدع الأفكار التحويلية مثل نظرية النسبية. حصل هذا التخمين على دفعة قوية مؤخرًا عندما أصدرت الجامعة العبرية في القدس 110 صفحة جديدة كتبها آينشتاين، بعضها يحتوي على حسابات مفقودة سابقًا. وتتعلق هذه الجهود بعالم الفيزياء الشهير البالغ من العمر 30 عامًا من أجل إنشاء تفسير واحد مقنع كيفية عمل كل شيء في الكون.

يتكون جزء كبير من الأوراق غير المكشوفة 84 ورقة من حسابات آينشتاين الرياضية من 1944 إلى 1948 ، والتي تُظهر نظرة ثاقبة على عمله الذي لم يتضح بعد. لقد تم اختبارهم من قبل البروفيسور تيلمان ساوير من جامعة ماينز، ولكن فقط بشكل أولي. أحد العناصر ذات الأهمية الخاصة هو التذييل المكتوب بخط اليد والذي لم يتم نشره من ثماني صفحات لمقال علمي عن النظرية الموحدة، أرسله أينشتاين إلى أكاديمية العلوم البروسية في عام 1930. بينما عثر الباحثون على نسخ من التذييل من قبل. تم اعتبار الصفحة الرئيسية منه مفقودة حتى الآن.

Hanoch Gutfreund أستاذ الفيزياء والمستشار العلمي لأرشيف اينشتاين في الجامعة، أوضح أنه “في النسخ كانت لدينا صفحة واحدة في عداد المفقودين، وكان ذلك مشكلة، وكان ذلك لغزًا محيرًا، الآن من دواعي سرورنا أن الصفحة هنا، وهي تحتوي على مواد جديدة. ”

الجامعة العبرية، التي حصلت على المجموعة الجديدة من خلال التبرع لمؤسسة كراون غودمان في شيكاغو، وصفت هذا المقال المكتشف” أنه واحد من الكثير من المحاولات لأينشتاين من أجل توحيد قوى الطبيعة في نظرية واحدة، وكرس السنوات الثلاثين الأخيرة من حياته لهذا الجهد “.

– معلومات أخرى مثيرة للاهتمام في كتابات الكنز الجديد لكتابات آينشتاين تتضمن هاجس بأن النازيين يسيطرون على أوربا، أعرب عنه في رسالة إلى ابنه هانز ألبرت في عام 1935:

“لقد قرأت بشيء من التخوف من وجود حركة في سويسرا، تحرضها العصابات الألمانية” ، كما كتب آينشتاين. “لكنني أعتقد أنه حتى في ألمانيا، بدأت الأمور تتغير ببطء. فلنأمل فقط ألا تشن حربًا في أوروبا أولاً، بدأت بقية أوروبا الآن في أخذ الأمر على محمل الجد، خاصة البريطانيين. منذ عام ونصف العام، كان الوضع صعبًا.

ومن بين الأوراق أيضًا رسائل من العالم، الذي تم الاحتفال بعيد ميلاده الـ 140 هذا العام، إلى صديقه ميشيل بيسو، تصف فيه فكرة لامتصاص وانبعاث الضوء بواسطة الذرات التي كانت أساسًا في تكنولوجيا الليزر.

ترجمة: أيمن الزيدي