7 نصائح جوهرية لجيل الألفية للدخول إلى العالم الحقيقي

كتب هذا المقال من قبل محامية الاعمال كيمبرلي داندريدج التي تعمل في شركة (Butler Snow LLP) في ممفيس، تينيسي.

يمكن أن يكون الانتقال من المدرسة إلى العالم الحقيقي وقتًا مثيرًا، ولكنه قد يطرح تحديات مليئة بالشكوك والضغط. كخريجة حديثة في كلية الحقوق، كانت المدرسة هي النقطة المحورية في حياتي لسنوات عديدة. بعد التحاقي بالمدرسة 20 عامًا على التوالي، دخلت مؤخرًا إلى العالم الواقعي وبدأت رحلتي كمحترفة عاملة. فيما يلي بعض النصائح في الانتقال الكبير إلى العالم الحقيقي:

1- ابتكر روتين صباحي ينشطك

كيف تبدأ يومك يحدد نقطة البداية ويكون له تأثير هائل على كيفية تطور بقية يومك. اترك كل شيء في الليل واذهب إلى الفراش مبكراً. ضع هاتفك بعيدًا عن سريرك بهذه الطريقة، فأنت بحاجة إلى الاستيقاظ لإغلاق المنبه. يتضمن روتين الصباح الخاص بي تشغيل موسيقى راقية وأخذ دش ساخن.

2- أبدأ بتجهيز خزانة الملابس المهنية مبكراً.

تجهيز خزانة ملابس مهنية يمكن أن يكون مكلفاً ويستغرق وقتاً طويلاً. ليس عليك تجهيز خزانة ملابس احترافية بين ليلة وضحاها، ابدأ بشراء القطع ببطء وثبات. ابدأ بالأساسيات مثل بدلة واحدة أو اثنتين من الأثواب أو الفساتين المهنية عالية الجودة والتي ستستمر لسنوات.

3- خطط كيف ستقضي وقت فراغك.

كعامل، قد تجد أن لديك وقت فراغ أكثر مما كان لديك في الكلية. خطط لقضاء وقت الفراغ في فعل الأشياء التي تستمتع بها. اقضي وقت فراغك في القيام بأنشطة تثري حياتك مثل: السفر أو الطبخ أو قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء أو القراءة للمتعة.

4- اهتم بصحتك الشخصية

الصحة أكثر بكثير من مجرد تمارين. الصحة الشخصية مهمة لنجاحك اليومي، وتشمل التوازن الحقيقي للرفاه الجسدي والعقلي والروحي. كن مراعي لجسمك وعقلك وروحك. أساس متين من الصحة الشخصية أمر بالغ الأهمية للنجاح المهني والنمو. تشمل بعض أنشطتي الشخصية للعناية بالصحة الحصول على تدليك مرة كل شهر وممارسة المشي يومياً على طول نهر المسيسيبي.

5- لا تشعر بالإحباط بسبب عثرة .

لا تجهزك الكلية لمواجهة العالم الواقعي. سيكون هناك عثرة تتعلم منها، لكن يجب ألا تشعر بالإحباط. الجزء المثير في هذه الرحلة الجديدة هو أن هناك الكثير لتتعلمه ، ويجب أن تتطلع إلى هذا الفصل التالي وكل ما يجب أن يعلمك. كل تجربة تواجهها من هنا ستكون ذات قيمة في نموك المهني.

6- كن مسؤولاً عن المال وتعلم الادخار.

ابدأ بوضع ميزانية وتحديد الأهداف المالية. اسأل نفسك، أين تريد أن تكون مالياً بعد 10 أو 20 عاماً؟ أنشئ صندوق للطوارئ ليوم الحاجة. الأهم من ذلك، ادفع فواتيرك في الوقت المحدد! قد تكون الحياة عصيبة للغاية، استخدم الدفع التلقائي لضمان دفع فواتيرك في الوقت المحدد. بدأت في قراءة الكتب حول أساسيات المال والاستثمار قبل التخرج. أنا أوصي بكتاب كتبته سوز اورمان اسمه ( The Money Book for the Young, Fabulous, & Broke, by Suze Orman ) .

7- الاستمتاع بالحياة على أكمل وجه.

تحدث الحياة بسرعة. عمري 26 عامًا وبدأت أشعر بالشيخوخة. ويخيل لي أن عمري اصبح 13 بالأمس. كان عيد ميلادي الأخير علامة استيقاظ كبيرة على أن الحياة تتحرك بسرعة! استمتع بجميع اللحظات التي قد تجلبها الحياة. ليس عليك أن تعرف كل شيء عن الحياة. في بعض الأحيان الجمال في الحياة هو معرفة ذلك على طول الطريق. سوف ترتكب أخطاء، لكن تتعلم من تلك الأخطاء وتنمو.

ترجمة: عامر فياض

المصادر: 1