هل تريد أن تتعلم مبادئ المساج؟ هذا هو دليلك البسيط إذن

لا يحتاج المساج المريح إلى أي مهارات احترافية. يمكنك بسهولة عمل مساج رائع باتباع الدليل أدناه.

أولاً، قم بتوفير درجة حرارة مريحة: لا ينبغي أن تكون شديدة البرودة أو ساخنة في الغرفة. خذ في عين الاعتبار حقيقة أن الجسم يبرد أثناء عملية المساج. من الأفضل عمل مساج على سطح صلب، مع التركيز على الرقبة والكتفين والظهر.

أولاً

ابدأ بحركات المساج الخفيفة. يجب أن تنتقل من الكتفين إلى الخصر والظهر. يجب أن تكون الحركات على الأكتاف أكثر كثافة، لكن في المرحلة الأولى يجب أن تبقى هذه الحركات سلسة.

ثانيًا

استخدم راحة يدك بالكامل خلال عملية المساج. يمكنك أن تبدأ بتكثيف الحركات في هذه المرحلة.

ثالثًا

يمكنك أن تولي اهتماما خاصا للكتفين، لأنها تتأثر بشكل خاص بنمط الحياة المستقرة. مجرد اعمل على زيادة وقت التدليك للكتفين. واضغط بلطف على نقاط محددة.

رابعًا

لا تدلك العمود الفقري في أي حال. عند عمل المساج في هذه المنطقة، رمز مساجك على طول الألياف العضلية الطويلة للظهر.

خامسًا

تبدأ جميع أنواع تدليك الأطراف بحركات خفيفة للإحماء. إذا كانت هناك مناطق مشكلة ذات ألم موضعي، يجب أن يتم تدليكها بالضغط عليها بالتناوب باستخدام الإبهام.

سادسًا

المتطلبات الأساسية لإجراء تدليك الوجه هي: يجب أن تكون العضلات التي تعمل بها مسترخية إلى أقصى حد ممكن؛ يتم تنفيذ التدليك على نحو سلس، إيقاعي، ببطء، ودون ألم؛ تحرك في اتجاه الألياف العضلية. عند فرك الجلد الملتقط، اضغط عليه بلطف واضغط على عظام الوجه.

النهاية

يمكنك إنهاء جلسة التدليك باستخدام الرقع الخفيف أو التحرك عبر الظهر (من أسفل إلى أعلى) بأطراف أصابعك. هذا سوف يهدئ البشرة.

المصادر: 1