8 خدع نفسية تجعل الناس يعجبون بك على الفور

الثقة شيء صعب للغاية. يستغرق دماغنا أقل من ثانية واحدة ليقرر ما إذا كنا نستطيع تصديق شخص ما أم لا، ولكن إذا كانت قراراتنا صحيحة، فلن تكون هناك حالات طلاق أو صداقات مدمرة أو غش. هذا هو السبب في أن الناس يميلون إلى أن يكونوا مشككين ولا يثقون في أي شخص يقابلونه على الفور. ولكن إذا كنت ترغب في نيل اعجاب شخص ما، فهناك بعض الطرق المؤكدة للقيام بذلك.

8. أظهر للناس أنك تحبهم

هل سمعت عن ظاهرة “المعاملة بالمثل”؟ إنها دلالة على ميل الناس إلى الإعجاب بشخص يحبهم. يحدث هذا لأن الناس يشعرون بالدفء والدعم من الطرف المقابل، ومن المفيد أيضًا معرفة أنك محبوب. لذا، إذا كنت بحاجة إلى جذب انتباه شخص ما في يوم من الأيام، فأظهر موقفًا إيجابيًا تجاههم، ومن المحتمل أن تتلقى نفس القدر من الحب.

7. اسكب قهوتك

قد تبدو هذه النصيحة غريبة. لماذا يتعين علينا أن نفسد الانطباع الأول عن طريق ارتكاب خطأ ما؟ لكن الكثير من الدراسات تؤكد أن الإشارة إلى ضعفنا يزيد في الواقع من جاذبيتنا وجدارتنا بالثقة.

ولكن هناك حقيقتين مهمتين يجب أن تتذكرهما. قبل إخبار نكتة سيئة أو إسقاط قلم رصاص، يجب عليك التأكد من إدراك الشخص لأدائك ومصداقيتك العالية. وحاول ألا تجعل نفسك عرضة للخطر بطريقة تشكك بسمعتك. “يمكن للأطباء النفسيين أن يبنوا الثقة عن طريق سكب قهوتهم والقول ،” لم أكن أبدًا جيدًا بيدي “.الا انه لا يستطيع الجراحون القيام بذلك.

6. الاعتذار بشكل مفرط

هناك طريقة أخرى فعالة ولكن منسية في كثير من الأحيان لبناء الثقة وهي قول “أنا آسف!” يلاحظ الباحثون أن هذا الأمر يعمل في مواقف لا يد لك فيها. على سبيل المثال، بقولك، “أنا آسف على المطر”، فأنت تعرب عن تعاطفك وتأسف لأن شيئًا محزنًا قد حدث للناس. تظهر أنك تفهم تجربتهم، وهذا يزيد من إيمانهم بك.

5. تصرف مثل القرود

لا، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول الكثير من الموز أو القفز على الأشجار. بل يتعلق الأمر بتقليد تعبيرات الوجه والإيماءات وأنماط الكلام أو سلوك شريكك. هذه التقنية تسمى النسخ المتطابق وهي تعمل حقًا.

على سبيل المثال، خلال هذه الدراسة، تلقت نادلات نصائح أعلى عند محاكاة العملاء في المطعم. أظهرت المزيد من الأبحاث أن الرجال قاموا بتقييم النساء بشكل أفضل في المواعدة السريعة إذا كررت النساء السلوك اللفظي وغير اللفظي لشركائهم. إذا كنت ستستخدم هذه الطريقة، تذكر أن تعكس الايحاءات الإيجابية فقط.

4. أخبر سرا

قد يكون الكشف عن الذات أحد أكثر الأساليب إثارة للإعجاب. هل تتذكر مشاعرك عندما انفتحت عن أشياء مهمة في حياتك – من الإثارة، وارتعاش الصوت، ورعشة أسفل العمود الفقري؟ عندما تشارك بعض المعلومات الحميمة مع أشخاص آخرين، فإنهم يشعرون بمخاوفك ويقتربون منك. هذا يعني أنهم يستطيعون إخفاء بعض أسرارهم فيك أيضًا.

وهذه أيضًا حقيقة قائمة على العلم. أظهر البحث الذي أجرته عدة مؤسسات تعليمية أن الطلاب الذين طرحوا أسئلة خاصة بعضهم البعض قد طوروا علاقات أوثق مقارنة بالمجموعات التي لم تشارك أي معلومات حميمة.

3. تحدث بسرعة مناسبة

يؤكد بعض المتخصصين أن السرعة المناسبة لخطابك يمكن أن تساعد في بناء الثقة ولا تفقد اهتمام شريك حياتك. نعتقد أنه من الخطأ أن نقول إن عليك اختيار سرعة كلام واحدة ومتابعتها في كل مرة. يبدو أن كل موقف يحتاج إلى معدل خاص به. على سبيل المثال، يشير التكلم السريع إلى الإلحاح والإثارة والعاطفة بينما يساعد الإيقاع البطيء على التركيز على الأهمية أو خطورة نقطة ما أو تقديم فكرة جديدة.

2. المس شريك حياتك عرضا

يبدو أن اللمس العادي يمكن أن يصبح أيضًا محفزًا قويًا لبناء الثقة. هناك الكثير من الدراسات الغريبة والاستفزازية في بعض الأحيان تثبت فعاليتها. عندما طلب رجل جذاب الحصول على أرقام هواتف من شابات في الشارع، لمس بعضهن من أجل العلم. 19٪ من النساء اللواتي تعرضن للإمساك (وفقط 10٪ من اللائي لم يلمسهن) زودن بأعدادهن.

عند استخدام هذه الطريقة، ضع في اعتبارك المعايير الاجتماعية والثقافية. من غير المرجح أن يكون للمس أي آثار مفيدة إذا انتهكت الحدود الشخصية.

1. اجعلهم محور الحديث

نحن نفترض أن التخلص من الأنا هو أصعب طريقة لجعل شخص ما يثق بك. عند تطبيق هذا النهج، من المفترض أن تركز على احتياجات شخص آخر ورغباته وإدراكه، بدلاً من التركيز على معتقداتك الخاصة. “في معظم الأوقات، عندما ينخرط شخصان في محادثة، ينتظر كل منهما بصبر أن يتم ذلك مع أي قصة يرويها. بعد ذلك، يروي الشخص الآخر قصته الخاصة، عادة حول موضوع ذي صلة وغالبًا ما يكون ذلك في محاولة للحصول على قصة أفضل وأكثر إثارة للاهتمام.”

في موعدك القادم مع شخص جديد، حاول ألا تركز على نفسك وعلى قصصك، ولكن اطرح أسئلة وأظهر اهتمامًا كبيرًا بشريكك. نحن نعتقد أنك ستكون متحمس للنتيجة.

ترجمة: نسرين نزار

المصادر: 1