من سيبقى على قيد الحياة في نهاية صراع العروش؟ العلم يجيب

بدأت الأمور بالفعل تستعد لأكبر حدث خلال العام. ونحن لا نقصد بذلك نشر أول صورة لثقب أسود – كان ذلك يوم الأربعاء.

نحن نتحدث عن صراع العروش. بعد ثماني سنوات من العمل – أكثر من ذلك إذا قمت بتضمين الكتب – ستتاح الفرصة للجماهير أخيرًا لمعرفة من سيتولى العرش الحديدي.

استخدم الحاضرون في ندوة علوم الكمبيوتر التي عقدت في جامعة ميونخ التقنية (TUM) براعتهم التقنية لتطوير تطبيق ذكي بشكل مصطنع مصمم للتنبؤ بالشخصية التي ستظفر بالعرش الحديدي. قامت الخوارزمية بتمشيط الويب لبيانات المسلسل وجمعت بعض الأرقام لحساب فرص بقاء كل شخصية.

هل تشك في ذلك؟ في عام 2016، توقع الطلاب في نفس الدورة التدريبية بشكل صحيح عودة جون سنو للحياة في بداية الموسم السادس، لذلك قد يكون هناك شيء ما فيها صحيح.

كما سيعرف أكثر المشاهدين عرضيًا، فإن معدل الوفيات في عالم صراع العروش مرتفع للغاية. في الواقع، أكثر من نصف الشخصيات الرئيسية في المسلسل توفت حتى الآن – ومع وصول الأحداث إلى ذروتها في الموسم الثامن، يمكن أن يتوقع المعجبون حمام دم.

إذن، من سيعيش ومن سيموت وفقًا لتوقعات التطبيق؟

تحذير: قد يتضمن حرق للأحداث

أولاً، بعض الشخصيات التي من المرجح أن تصل إلى نهايتها قبل نهاية Game of Thrones تشمل برون، الذي يبلغ معدل بقائه 6 في المائة، وسانسا (27 في المائة)، وشقيقها بران، المعروف أيضًا باسم الغراب ذو الثلاثة عيون (42 في المئة).

وفي الوقت نفسه، فإن أولئك الذين لديهم أكبر فرص البقاء على قيد الحياة (وفقًا للتطبيق) هم داينيريس (99 بالمائة)، تيريون (97 بالمائة)، وجايمي لانيستر (96 بالمائة). جون سنو، بعد أن توفي بالفعل مرة واحدة، لديه أيضا بعض الاحتمالات جيدة للبقاء على قيد الحياة في 88 في المئة.

ووفقًا لهذه الخوارزمية، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لدى النساء أعلى من الرجال (89٪ مقابل 78٪) والنبلاء أقل عرضة للموت من الفلاحين (82٪ مقابل 75٪). تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد من فرصك في عدم الوفاة هي الزواج (انخفاض “احتمال الوفاة المتوقع في المتوسط” بنسبة 56 في المائة) وكونه الشخصية الرئيسية (يقلل “احتمال الوفاة المتوقع في المتوسط” بنسبة 16 في المائة).

تشير النتائج أيضًا إلى أنه من الأفضل أن الانستر لديهم اقل “احتمال الوفاة المتوقع في المتوسط” بنسبة 45 بالمائة) من التارغاريان حيث “احتمال الوفاة المتوقع في المتوسط” بنسبة 42 بالمائة) اما عائلة ستارك فأن احتمال الموت في المتوسط “بنسبة 38 في المئة).

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الناس العلم للتنبؤ بقصص الحياة والموت المعقدة والتي لا يمكن التنبؤ بها غالبًا في مسلسل Game of Thrones. في ديسمبر الماضي، حاول فريق من الباحثين في جامعة ماكواري معرفة من سينجو من استنتاج المسلسل – واكتشفوا أن واحدة من كل سبعة شخصيات تموت في الساعة الأولى من تقديمها.

علينا أن نعترف بأن بعض احتمالات البقاء على قيد الحياة تبدو متفائلة بعض الشيء بالنظر إلى ميل العرض إلى الموت والدمار.

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1