7 عادات تؤثر على مظهرنا بطريقة سلبية يجب أن نحذرها

ليس سراً أن كل التفاصيل الصغيرة لحياتنا تؤثر علينا بطريقة أو بأخرى. الطريقة التي نعيش بها والتفكير في أنفسنا والعناية بأنفسنا ضرورية لمظهرنا. من المهم أن نتذكر أن عاداتنا اليومية تؤثر علينا أكثر.

لقد جمعنا 7 أمثلة حية حول مدى تأثير عاداتنا على مظهرنا.

1. التدخين

هنا، يمكنك أن ترى شقيقتين توأم، ومع ذلك، واحدة لم تدخن في حياتها والأخرى تفعل ذلك منذ أن كان عمرها 16 عامًا. التدخين يؤثر على كل عضو في جسمنا وبضمنها بشرتنا حيث تعتبر هي أكبر عضو نملكه، والسجائر والتبغ يثيران تلون الجلد واحتمالية الإصابة بأمراض مختلفة.

2. عدم غسل المكياج

بشرتنا، مثل الجسم كله، يجب أن ترتاح لتحدث عملية التجديد وإعادة البناء في الليل. لكن بشرتنا لا يمكنها أن تخبرنا بذلك، ولهذا السبب نتلقى الإشارات على شكل علامات التعب.

حب الشباب، التهاب، تهيج، طفح جلدي أو عيوب أخرى على الجلد هي نتيجة لحقيقة أن مسامنا مسدودة بالجزيئات التي تبقى على السطح ليلا. لهذا السبب تعتبر إزالة المكياج وتقشير البشرة أمرًا ضروريًا لأنه يزيل هذه الجسيمات الراكدة.

3. الإدمان على شرب الكحول

يبدو هذا الشخص سعيدًا جدًا على اليمين لأن ذلك اليوم شهد مضي 7 شهور بعد تركه للكحول. إنه يحصل على نوم أفضل بدون الكحول ويتناول طعامًا صحيًا لأنه لا يحتاج لتناول وجبة خفيفة أثناء تناوله للبيرة. الأهم من ذلك، ليس هناك مزيد من الضرر في دماغه.

4. غسل الشعر أكثر من اللازم

لا ينصح أطباء الجلدية بالإجماع بغسل شعرك بشكلٍ متكرر. الشعر مصنوع من الألياف، وإذا قارنته بألياف الصوف، فإن نفس القاعدة تعمل: كلما زاد غسله، كلما بدا مظهره مع مرور الوقت أسوأ.

إذا كانت إجراءات النظافة اليومية ضرورية ، فإن منتجات العناية بالشعر المناسبة ستساعد في تقليل ضررها.

5. شرب كمية كافية من الماء

من المهم للغاية أن يشرب شخص بالغ نصف جالون أو 1.8 لتر من الماء يوميًا. إذا قمت بذلك، في خلال شهر واحد فقط ستتمكن من رؤية لون بشرة أكثر تناسقًا، وحب الشباب سيكون أقل على وجهك، وسيكون لديك عدد أقل من التجاعيد بسبب الجفاف. ستلاحظ أيضًا أن جسمك يشعر بصحة أكبر بشكل عام لأن الماء يفرز السموم من نظامك وهذا هو السبب في أن الماء مهم جدًا!

6. تناول الفيتامينات

الفيتامينات هي جزء أساسي من نمط حياة صحي. ومع ذلك، من الصعب للغاية الحصول على جميع العناصر اللازمة من طعامك وحده. من المهم للغاية تناول الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب.

7. الاهتمام بمظهرنا أكثر من اللازم

تقول هذه المرأة إنها لم تتمكن من العثور على السعادة بسبب سيطرة معايير الجمال وكمال الأجسام على حياتها. وبدلاً من ذلك، وجدت متعة حقيقية عندما تركت نفسها تتوقف عن التفكير حول رأي الآخرين في منظرها. انظر إلى ابتسامتها في الصورة الثانية – هكذا يبدو الشخص السعيد!

ترجمة: أنمار رؤوف

المصادر: 1