احذروا عضة الحب (الهيكي) فهي قد تكلفكم حياتكم

بدأ خوليو ماسياس جونزاليس التشنجات على مائدة العشاء مع عائلته في مكسيكو سيتي بعد قضاء أمسية مع صديقته.

تم إرسال مسعفين إلى مكان الحادث ولكن لا يمكن إنقاذ الشاب البالغ من العمر 17 عامًا.

ويعتقد أن عضة الحب – المعروفة أيضا باسم “هايكي” – تسبب في تجلط الدم الذي سافر إلى دماغ جوليو وتسبب في إصابته بسكتة دماغية.

وقد اختفت حبيبته البالغة من العمر 24 عاماً الآن ويبدو أن والدي الطفل يلومانها الآن على وفاته.

في عام 2011، امرأة في الرابعة والأربعين من العمر أصيبت بالشلل الجزئي بعد إصابتها بسكتة دماغية في ظروف مشابهة.

فقدت الحركة في ذراعها اليسرى بعد اللقاء الرومانسي وتم نقلها إلى المستشفى.

لم يتمكن الأطباء في نيوزيلندا من اكتشاف السبب حتى لاحظوا وجود كدمة باهتة على الجانب الأيمن من رقبتها – وشريان رئيسي تالف تحتها.

وقد تسببت عضة الحب في تشكل جلطة الدم سارت بعد ذلك إلى قلب المرأة.

وقال الدكتور تيدي، الذي عالج المرأة في مستشفى “ميدلسمور” في أوكلاند: “على حد علمي، إنها المرة الأولى التي يدخل فيها شخص ما إلى المستشفى بعد عضة من عشيق”.

يمكن أن يسبب الشفط الشديد أثناء لدغة الحب إلحاق أذى بشريان رئيسي في الرقبة، مما يخلق جلطة في الدم يمكن أن تنتقل إلى القلب وتسبب سكتة دماغية.

تم علاج المرأة النيوزيلندية بالوارفارين، وهو مضاد للتجلط، مما أدى إلى اختفاء الجلطة بشكل كامل في غضون أسبوع.

السكتات الدماغية لها مستويات مختلفة من الشدة ويمكن أن تسبب الشلل أو أكثر من ذلك.

ما هي عضة الحب؟

عضات الحب، والمعروفة أيضا باسم هيكيز، هي علامات تشبه الكدمات على جسم الشخص – عادة الرقبة.

وهي ناجمة عن مص الشخص في منطقة صغيرة من جلد شخص آخر.

هذا يؤدي إلى انفجار الأوعية الناقلة للدم الصغيرة تحت الجلد – مما تسبب في كدمة.

تدوم عضات الحب عادة إلى 12 يومًا.

الطريقة الوحيدة لعلاجهم – بصرف النظر عن إخفائهم تحت المكياج أو العبور القطبي – هو وضع الثلج عليهم لتقليل التورم.

اليكم 6 أشياء لا تعرفها عن قبلة الرقبة:

1- العلامة الحمراء تخبرك انك لديك نقص حديد:

اذا كان جسدك بعد القبل القوية يتحول إلى اللون الأزرق بسرعة كبير فأعلم انه لديك نقص حديد، فالحديد هو مكون مهم وجوده بالدم وعندما يكون لديك نقص، سيتحول مكان القبلة الى ازرق بسرعة كبيرة.

2- قد تبقى العلامة الحمراء على الرقبة بشكل دائم:

يعتقد البعض ان العلامات الحمراء بعد القبل سوف تختفى بعد فترة قصيرة لكن ليست كل اجسامنا متساوية، وتعتمد على عمق العلامة وكمية تجمع الدماء، لكن بعض الاشخاص تبقى تلك العلامات لفترات طويلة وقد لا تختفى ابدًا وتبقى بشكل دائم، فيجب أن تخفف من القبل العميقة لان تكرر مثل هذا النوع من القبل قد يتسبب في تدمير للجلد وتغير لونه.

3- قبلة الرقبة قد تسبب لك الحمة الفموية:

تعتبر الحمة من اكثر الامراض التي تنتقل عن طريق المس المباشر وخاصة بالعلاقات الحميمة وتبادل القبل، فكثير من الناس تظهر لهم تلك الحبوب الصغيرة داخل الفم او المكان التي انتقلت اليه العدوى وقد يتحول الى رشح او حتى الالم غير محتمل، فدائما احرص على عدم تقبيل من لديه مثل هذه المشاكل حتى لا تتنقل اليك عن طريقه، وبعض الاشخاص الذين يعانون من الحمة قد يعانون من الرشح لذلك ابتعد عنهم حتى لا ينتقل اليك اي فيروس من اجسامهم.

4- قد تسبب لك تجلط دم مقرف:

قبلة الرقة تسبب تجلط دم في المكان الذي تم تقبيله بقوة خاصة اذا كانت العضة قوية جدا مما قد يتحول الى امر خطير وجاد، لان القبلة على الرقبة قريبة جدا من القلب والشريان الرئيسي، فيمكن ان تسبب تأثير مباشر على دورة الدم، والجهاز العصبي، حسب ترجمة شاشة نيوز، هناك امرأة في نيوزيلندا توفيت بسكتة قلبية في عام 2011 بسبب قبلة عميقة على الرقبة تحولت الى تجلطت بالدم، فالقبلة الحارة ليست شيء ممتع اذا تحولت إلى كارثة.

5- لا يوجد علاج حقيقي للعلامات التي تسببها القبلة:

يعتقد البعض ان القبلة لها علاجات كثيرة لكن الحقيقة لا يوجد اي علاج فعال لها، فمثلا البعض يضع قطع الثلج او العسل او منديل مبلل بماء ساخن او معجون الاسنان، لكن تلك الاشياء فعلا لم يمكن لها العلاج بشكل فعال لتلك العلامات، لأنها حقيقة العلامات عميقة فهي تسبب الالتهابات والاحمرار، والحل الوحيد هو الانتظار لتختفي وضعي بعض المكياج لأخفائها.

6- قد يكون إصابات بسبب العلاقة الحميمة ويحتاج لعلاج:

كثير من الاشخاص يتعرضون لإصابات خطيرة اثناء العلاقة الحميمة والقبلات هي من اكثر الاشياء التي تسبب اصابات عميقة فهي تدمر أوعية الدم في الجلد، فهي قد تسبب السكتات القلبية، و الكثير من الامراض الطبية الخطيرة.

ترجمة: أنمار رؤوف

المصادر: 1

المزيد