7 خطوات سنعلمكم من خلالها كيفية التخلص من الخواصر المزعجة

فكر فقط في عدد المرات التي وعدت فيها نفسك بأن تبدأ في الاهتمام بجسمك “غدًا”. لذا إذا كنت تنتظر علامة أو محفزا للتخلص من الخواصر وتجعل نفسك تشعر بمزيد من الثقة، فهذا هو الوقت المناسب .
إليك أفضل طريقة للتخلص من الخواصر وبعض المشاكل الصحية في نفس الوقت.

1. ابدأ بتغيير نمط حياتك ببطء

عليك أن تفهم أن التدريب فقط لا يكفي لجعل جسمك مثالياً. نعم فعلًا! يجب أن يكون مزيجًا من نمط الحياة والتمارين. عن طريق إجراء تغييرات في عاداتك اليومية غير الصحية، سوف تتخلص بسهولة من الخواصر فقط، ولكن أيضا العديد من المشاكل الصحية الخاصة بك.

أولا وقبل كل شيء دعونا نعتبر أن النظام الغذائي الخاص بك لا ينبغي أن يتحول إلى مجاعة، ولكن بدلاً من ذلك يجب أن تكون وجبات الطعام المناسبة مع الحد الأدنى من الدهون غير الصحية. ولا تنس أن تشرب الكثير من الماء! هذا مهم جدًا.

2. زيادة كمية البروتين.

ابدأ بإضافة البروتين عالي الجودة إلى نظامك الغذائي إذا كنت لا تستهلك ما يكفي. هذا يساعدك على فقدان الدهون ويبقيك تشعر بالشبع لأطول وقت ممكن.

كدليل، هناك دراسات أجريت أظهرت أن الحميات التي تحتوي على المزيد من البروتين ساعدت على تقليل دهون البطن بشكل أسرع.

3. إعداد روتين اللياقة البدنية الهوائية.

التمارين الهوائية ضرورية للحد من الدهون في الجسم. يجب أن تبدأ التمارين الهوائية العادية للتخلص من الخواصر. أيضا، سيكون من الرائع التشاور مع مدرب محترف يمكنه تقديم النصح لك حول برنامج التمرين الأمثل.

ربما يمكنك البدء بـ 30 دقيقة من الركض البطيء أو الركض السريع كل يوم ثم زيادة الوقت ببطء.

4. خفض استهلاك الكحول الخاص بك.

الكحول والرياضة غير متوافقين. إذا كان عليك التدريب في اليوم التالي، فمن الأفضل التفكير مليًا قبل الشرب. أولاً، إنه حمل إضافي على قلبك. ثانياً، إنه يسبب مشاعر الجوع، حتى لو لم تكن جائعاً حقاً.

5. الانحناءات الروسية.

يمكن أن تكون الانحناءات الروسية فعالة لأنها أكثر كثافة من التمارين العادية.

خذ مقعدا على الأرض مع ثني ركبتيك. استخدم الدمبل أو كرة الدواء لزيادة الوزن أثناء لف الجذع من جانب إلى آخر.

6. القيام بتمرين بلانك جانبيًا

خذ موقعًا جانبيًا مع المرفق والورك والساق على الأرض. مع الحفاظ على استقرار ساقيك، ابدأ برفع الجذع عن الأرض. واجلب جسمك لأسفل ببطء. قم بالكمية المختارة من التكرارات وكررها على الجانب الآخر.

7. قم بطحن المعدة من خلال تمرين الدراجة

استلقي على ظهرك مع ساقيك على التوالي واليدين خلف رأسك، وليسا متشابكين. ابدأ برفع كتفيك وأعلى ظهرك من على الأرض. حرك الكوع الأيمن تجاه ركبتك اليسرى ثم قم بالعكس.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1