اليكم 9 مدن وبلدان والتي ستدفع لكم فعلا مقابل الانتقال إليها

ربما ترغب في تغيير مكان اقامتك ولدينا لك هذا الاقتراح الرائع من المدن والبلدان التي ستدفع لك مقابل الانتقال اليها.

يتزايد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل (أو في مقاهي القهوة المحلية) خلال العام، وتصل النسبة إلى 43 في المائة من الموظفين الأمريكيين الذين أفادوا بأنهم عملوا عن بعد في وقت ما على الأقل خلال عام 2016 وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. للاستفادة من هذا الجيش المتنامي من العاملين عن بعد، فإن العديد من المدن والبلدات والقرى التي تواجه شيخوخة وتناقص في السكان تقدم حوافز مالية لتشجيع أولئك الذين لم يتقيدوا بوظيفة مكتبية للنظر في إعادة توطينهم.

إليك بعض الأماكن التي ترغب رسميا في تحفيزك للانتقال إليها من مدن الغرب الأوسط الأمريكي إلى المناطق الأخرى.

تولسا، أوكلاهوما، الولايات المتحدة

عرفت المدينة على الأرجح بدورها القصيرة في برنامج Friends الذي يشجع العمال البعيدين على الانتقال إلى الولاية الجنوبية مع حافز نقدي بقيمة 10 آلاف دولار في محاولة لتعزيز التنوع في القوى العاملة. إذا لم يكن الراتب السخي كافياً لتقوم بحجز تذكرة ذهاب إلى أوكلاهوما، فإن المخطط يتضمن أيضا العضوية في مساحة عمل مشتركة بقيمة 1800 دولار وخصومات على الإيجار في شقة مفروشة بالكامل بقيمة تصل إلى 300 دولار في الشهر. تتطلب المبادرة، التي يطلق عليها اسم تولسا ريموت Tulsa Remote، من الأفراد المهتمين بالالتزام في العيش في تولسا لمدة عام على أقل تقدير، هي المدينة التي وصفها تشاندلر بينغ بأنها “باريس أوكلاهوما”.

نيو هافن، كونيتيكت، الولايات المتحدة

تتميز مدينة نيو هيفن في ولاية كونيكتيكت بأنها أول مدينة تم التخطيط لها في الولايات المتحدة وهي مسقط رأس واحدة من أكثر الجامعات المرموقة في البلاد (ييل) – ولكن النمو السكاني كان راكداً نسبياً في السنوات الأخيرة. لذا تحاول حكومة المدينة الآن إغراء المهاجرين برشاوى مالية تصل إلى 80،000 دولار. إن برنامج Re: New Haven (انظر ما فعلوه بالرابط) يعد بتقديم قرض بدون فوائد بقيمة 10،000 دولار أمريكي لشراء منزل في New Haven بالإضافة إلى قرض بقيمة 30،000 دولار لوضعه في تحسينات توفير الطاقة لمنزلك ودروس مجانية في الكلية داخل الولاية للطلاب الذين تخرجوا من المدارس العامة في نيو هافن ب “مكانة أكاديمية وسلوكية جيدة” أيا كان معنى ذلك.

ابق في منزلك الجديد لمدة خمس سنوات وقرض ال 10000 $ ستكون معفى منه مئة في المئة. ابق لمدة 10 سنوات وليس هناك حاجة أيضا لسداد قرض ال 30،000 دولار.

بالتيمور، ميريلاند، الولايات المتحدة

إن مدينة بالتيمور هي مدينة أخرى تعرض على الناس دفع تكاليف جعلهم في وطنهم الثاني – 5000 دولار على وجه الدقة _ إذا كنت راغباً في التسجيل لشراء مخطط في بالتيمور هذا هو الرابط. يمكن استخدام هذا القرض الذي سيتم عفوك عن سداده لمدة خمس سنوات عن طريق وضعه في منزل في أي موقع من المدينة. لكن هذا ليس كل شيء. بالنسبة لأولئك الراغبين في صفقة قوية، هناك 10 آلاف دولار للاستيلاء عليها من خلال رابط شواغر ضمن خطة القيمة المعززة في المدينة. إن مبلغ ال 10000 دولار هو لوضعه في الممتلكات التي كانت في السابق غير مستخدمة والتي تحتاج إلى التجديد، وهو جزء من مبادرة الحكومة لمعالجة سنوات من التخلي عن الملكية وإلغاء الاستثمار.

هاميلتون، أوهايو، الولايات المتحدة:

هي مدينة متاحة للخريجين الجدد فقط وقليلا للبرامج الدراسية مثل برنامج عكس المنح الدراسية. إذا كنت قد تركت الجامعة بشهادة في مواد STEAM (أي شهادة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات)، فإن ولاية أوهايو على استعداد للمساعدة في سداد ديونك عليك فقط الانتقال إلى هناك أولاً. تقدم منحة برنامج جذب المواهب للمرشحين ما يصل إلى 5000 دولار (تدفع على دفعات 200 دولار شهرياً لمدة 25 شهراً) في محاولة لزيادة عدد المقيمين في جامعات هذه المدينة الصغيرة شمال سينسيناتي وتجديد سكانها المتقدمين في السن. ويرجع هذا إلى أن 15 في المائة فقط من الناس في هاملتون تلقوا تعليماً جامعياً منذ شباط / فبراير الماضي، وفقاً لتقرير WCPO سينسيناتي.

هارموني، مينيسوتا، الولايات المتحدة

هي بلدة صغيرة في الغرب الأوسط تضم 1000 مواطن أو ما يقاربه. كما أنها – وفقا لشعارها – “مكان جميل للزيارة، مكان أفضل للعيش”. يقدم مجلس المدينة _ في محاولة لإثبات ذلك_ الآن خصماً يصل إلى 12،000 دولار للأشخاص الراغبين في الذهاب إلى هناك وبناء منزل من نقطة الصفر، كجزء من ردهة بناء المساكن السكنية. على عكس العديد من الأماكن الأخرى في هذه القائمة، لا توجد قيود على العمر أو مستوى الدخل أو حتى الإقامة.

كامل ولاية فيرمونت، الولايات المتحدة

وافق الحاكم سكوت فيل على تشريع يحفز الناس للانتقال إلى ولاية فيرمونت في وقت سابق من هذا العام. لذا إذا كان بإمكانك الصمود في الشتاء القارس والعيش بسعادة مع نظام غذائي مكون من شراب القيقب والجبن وآيس كريم Ben & Jerry’s، فستمنحك الدولة 10 آلاف دولار كجزء من منحة العاملين عن بُعد. وتشمل المنحة أيضا مصاريف الانتقال ورسوم العضوية لمكان العمل المشترك. ستتاح الفرصة لمائة شخص للتسجيل على إحدى هذه التذاكر الذهبية في عام 2019، بالإضافة إلى 20 تذكرة إضافية في كل سنة لاحقة.

كانديلا، بوليا، إيطاليا

ليست المدن والبلدان في الولايات المتحدة هي الوحيدة التي تستخدم العروض المغرية لاجتذاب المشترين المحتملين، فالمقاطعات الأوروبية تفعل ذلك أيضا. قد يرغب العاملين عن بعد والذين يبحثون عن شيء أوروبي في تفقد مدينة كانديلا في منطقة بوليا (أو “سلة الخبز”) في إيطاليا، وذلك لأنه في عام 2017 وعد العمدة نيكولا جاتا بمبلغ يصل إلى 2000 يورو (أي ما يعادل 2.350 دولار) لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى هذه المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى في محاولة لزيادة سكانها الذين يتناقص عددهم. ويعيش في كانديلا حالياً 2700 شخص – أقل من 8000 شخص في التسعينات_ ويحق للعازبين الحصول على منحة بقيمة 800 يورو، ويمكن للأزواج أن يكسبوا 1200 يورو، والعائلات يمكن أن تتلقى ما بين 1300 و 2000 يورو للعيش والعمل هناك.

البينين، سويسرا

هل تفضل الثلج على أشعة الشمس الدافئة؟ وافق سكان قرية ألبينين _ وهي قرية صغيرة وفي تقلص في جنوب سويسرا _ على خطة لتقديم رزمة نقدية سخية لأي شخص يرغب في حزم أمتعته والانتقال إليها في العام الماضي. ويرجع ذلك إلى انخفاض عدد السكان حيث بلغ عددهم 240 شخصا فقط حتى ديسمبر الماضي. ولإختصار الموضوع عليك، هناك معايير مختلفة يتعين عليك الوفاء بها تشمل الاحتفاظ بجواز سفر سويسري والالتزام بالعيش في ألبينين لمدة لا تقل عن 10 سنوات. انجح وستملك 25000 فرنك سويسري (ما يعادل 25300 دولار) لكل شخص بالغ، و 10 آلاف فرنك سويسري (10،100 دولار) لكل طفل.

ساسكاتشوان، كندا

لكي تكون مؤهلاً للحصول على برنامج الاحتفاظ ببرامج الدراسات العليا في ساسكاتشوان، يجب أن تكون قد تخرجت من مؤسسة معتمدة للتعليم ما بعد الثانوي في وقت ما خلال السنوات السبع الماضية وأن تعيش (أو تخطط للعيش) في المقاطعة. تقدم الحكومة إذا كنت تستوفي هذه المعايير ما بين 3000 و 20،000 دولار من الخصم الضريبي (اعتمادا على البرنامج التعليمي) على مدى سبع سنوات. ساسكاتون هي أكبر مدن المقاطعة، حيث يقل عدد سكانها عن 250.000 نسمة تقريباً وتشتهر بالجسور والبحيرات وملاعب كرة الثلج الكبيرة جداً. حطمت المدينة الرقم القياسي العالمي لأكبر معركة كرة الثلج في عام 2016، عندما خرج 7681 إلى الشوارع لرمي حفنات من الثلج على بعضهم البعض.

ولكن هذا ليس كل شيء. هناك العديد من القرى والمدن والبلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم على استعداد لتقديم القليل من الحوافز المالية سواء كان ذلك على شكل أرض حرة لبناء صرحك (مثل كورتيس، نبراسكا) أو قرض سخي لرواد الأعمال الطموحين (مثل موريشيوس).

سنراكم في كانديلا

ترجمة: رؤى بستون

المصادر: 1