لهذا السبب يجب عليكِ عدم ارتداء حمالة الصدر وفقا للعلم

إن لارتداء حمالة الصدر مساوء أكثر من المنافع – فهو لا يفعل شيئًا لتقليل آلام الظهر كما يضعف العضلات التي تسند الثديين، مما يؤدي إلى ترهل أكبر في الثدي، كما أفاد جان دينيس رويلون، خبير علوم الرياضة من جامعة بيزانسون بفرنسا، بعد 15 سنة من الدراسة.
يقول رويلون إن الاستنتاج الرئيسي من النتائج الأولية لتجربته “الماراثون” هو أن ضرورة ارتداء حمالة الصدر زائفة.

في مقابلة مع فرانس إنفو (الإذاعة)، قال البروفيسور رويلون:

“من الناحية الطبية، من الناحية الفيزيولوجية، تشريحياً، لا يكتسب الثدي أي فائدة من حرمانه من الجاذبية. بل على العكس، فإنهم يصبحون ترهلا باستخدام حمالة الصدر”.

استخدم البروفيسور رويلون قاعدة الشريحة والفرجار (وهو جهاز يستخدم لقياس المسافة بين وجهين متعاكسين لجسم ما) لقياس التغيرات في ملامح الثدي لمئات النساء على مدار 15 عامًا في مركز Hospitalier Universitaire في Besançon. .

كان جميع متطوعيه بين 18 و35 سنة. شدد رويلون على أنه على الرغم من أن دراسته امتدت لسنوات عديدة وتضمنت مئات النساء، فإنه لا يدعي بأي شكل من الأشكال أن تجربته تمثل السكان العالميين.

وجدت رويلون أن النساء اللواتي لم يرتدن حمالات الصدر أبداً كان لديهن حلمات في المتوسط سبعة ملليمترات بالنسبة إلى أكتافهن كل عام مقارنةً مع مستخدمي حمالة الصدر العادية.

في مقابلة مع فرانس إنفو، تقول أنثى تبلغ من العمر 28 عاماً تدعى كابوسين إنها تقسم باستنتاجات رويلون.

وقالت كابوسين، أحد المتطوعين في دراسة رويلون:

“هناك فوائد متعددة (لكونها بدون حمالة صدر): أتنفس بسهولة أكبر، أحمل نفسي بشكل أفضل، ولدي آلام أقل في الظهر”.

تحذر رويلون من أن بعض النساء يجب ألا يرميهن على الفور. على سبيل المثال، فإن النساء الأكبر سنا (45 سنة أو أكثر) لن يستفيدن من التخلص من حمالة الصدر. في مقابلة مع رويترز، قال “امرأة في منتصف العمر ذات وزن زائد مع أطفال؟ أنا لست متأكدا على الإطلاق أنها سوف تستفيد من التخلي عن حمالات الصدر”.

في مقابلة مع صحيفة “The Local”، وهي صحيفة مكتوبة باللغة الإنجليزية في فرنسا، شدد رويلون على أن “هذه هي نتائج أولية. إن العينة الصغيرة من 320 شابة لا تمثل جميع السكان – الأمر الذي يتطلب ما يصل إلى 300 ألف شخص”.
أكدت الدراسة أنه، وفقا للبيانات الأولية عندما تتوقف الشابات عن ارتداء حمالة الصدر:

لا يوجد تدهور في اتجاه ثدييهم

هناك تحسن واسع في اتجاه ثدييهم

وكشفت دراسة سابقة أجرتها جامعة بورتسموث بإنجلترا أن بعض النساء يؤذين ثدييهن بسبب ارتدائهن لحمالة الصدر.

اعترف رويلون بأن النساء يرتدين حمالة صدر لعدد من الأسباب، بصرف النظر عن أملهن في الحفاظ على شكل ثديهن ومنع الارتخاء. يجد البعض منهم أكثر راحة، وخاصة أولئك الذين يعيشون بعيدا عن خط الاستواء خلال فصل الشتاء.

ولكي تصبح هذه “النتائج الأولية” “نهائية”، يقول رويلون إنه يحتاج إلى توظيف عينة أكبر من النساء وإجراء مزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع.

جون ديكسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة بلايتيكس، صرّح في مقابلة مع القناة الرابعة (قناة تلفزيونية بريطانية): “ليس لدينا أي دليل على أن ارتداء حمالة الصدر يمكن أن يمنع التهدل، لأن الثدي نفسه ليس عضلات، لذا فإن إبقاءه مشدودا استحالة … ليس هناك تأثير دائم على الثدي من ارتداء حمالة صدر معينة. ستعطيك الصدرية الشكل الذي صممت عليه حمالة الصدر أثناء ارتدائه. “

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1