10 عائلات تسيطر على العالم وعلى حياتنا

ربما سمعت النظرية القائلة بأن معظم الأموال في العالم تسيطر عليها أغنى العائلات، البعض منهم يصرفونها على الأشياء التي يريدونها والبعض الآخر يفضلون أن يعيشوا حياة هادئة، لكن هناك شيء واحد مشترك بينهم: وضعهم الاجتماعي ومكانتهم في المجتمع محاط بالعديد من الألغاز، يعتقد البعض أن هذه الجماعة تسيطر على رؤساء جميع البلدان والعالم بأسره.

عائلة روكفلر The Rockefellers

هناك أساطير حول كمية المال التي تملكها عائلة روكفلر، لا أحد يعرف الرقم الدقيق لكن حسب مصادر مختلفة يقدر أنها بين 1 إلى 3 تريليون دولار. أصبحت العائلة مشهورة بفضل جون روكفلر أول مليونير، كانت العائلة تسيطر على 90٪ من سوق النفط في الولايات المتحدة في نهاية القرن التاسع عشر، وتقريبا كل شركات النفط الحديثة في الولايات المتحدة بدأت مع الروكفلرز.

وضعت الحربين العالميتين العائلة في مكان أفضل فهم ساعدوا كلا من الجانب الألماني والحلفاء. الآن، وبغض النظر عن البنوك والنفط، فإن عائلة الروكفلرز تقوم بالأعمال الخيرية وكسب العملة المشفرة، يعتقد أصحاب نظرية المؤامرة أن أعضاء عائلة روكفلر هم رؤساء حكومة عالمية سرية ويتبعون فكرة “المليار الذهبي” (إشارة للمليار إنسان الذين يعيشون حياة مرفهة على حساب باقي البشر.

عائلة مورجانز

تعتقد نظريات سياسية متعددة أن عائلة مورجان تحدد المسار السياسي للولايات المتحدة وتسيطر على جميع البنوك في العالم، وأول شخص بدأ أول إمبراطورية مالية من جماعة مورغان هو جون بيربونت مورغان في الولايات المتحدة. باع الأسلحة خلال الحرب الأهلية وكاد يحاكم على ذلك. أوقف انهيار النظام المصرفي في عام 1907.

حتى الآن، تعد عائلة مورجان واحدة من أكثر العائلات نفوذا في المجال المصرفي. لديهم فروع ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن أيضا في أوروبا، كما قام بعض أفراد العائلة بالسيطرة على
شركتي جنرال موتورز وجنرال إلكتريك

بيت آل سعود The House of Saud

آل سعود هم السلالة الملكية التي حكمت المملكة العربية السعودية منذ عام 1932، زعيم العائلة هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وعدد أفراد الأسرة في هذه السلالة حوالي 25000. يتمتع رئيس العائلة بالسلطة السياسية المطلقة وأفراد العائلة لديهم مناصب حكومية وعسكرية مهمة، يمكن لأعضاء أسرة آل سعود الحصول على أي وظيفة يريدونها داخل البلاد، كما أنهم يسيطرون على حوالي 20٪ من احتياطي النفط العالمي.

عائلة روتشيلدز The Rothschilds

كانت عائلة روتشيلد إحدى أغنى العائلات في العالم في زمن نابليون، وأنشأت العائلة من قبل ماير أمشيل روتشيلد الذي أنشأ عملا مصرفيا ضخما وأسس إمبراطوريته المالية الخاصة في ألمانيا. ترك أمشيل الإرادة لورثته عندما كان يحتضر حيث عبّر عن آرائه حول الكيفية التي ينبغي أن تحكم فيها الإمبراطورية، وقد اتبعت روتشيلد هذه القواعد لأكثر من 200 عام. كانت هناك الكثير من النظريات المختلفة والشائعات حول عائلتهم، بعض الناس يقولون أنهم يسيطرون على جميع الأموال في العالم وجميع المؤسسات المالية، يعتقد آخرون أن آل روتشيلد رعوا وشجعوا معظم الحروب، يقدر حجم الأموال التي يملكوها بحوالي 2 تريليون دولار. إنهم يستثمرون ويسيطرون على التجارة والبنوك، وهم يمتلكون العديد من مزارع الكروم والشركات التي تنتج النفط والغاز.

عائلة باروخ The Baruchs

لدى عائلة باروخ أموال أقل من روتشيلد وروكفلر لكنهم بالتأكيد يتمتعون بنفوذ أكبر، وكان بيرنارد باروخ _ الشخص الذي أنشأ هذه العائلة_ مستشار لخمسة من رؤساء الولايات المتحدة وصديق مقرب من السير وينستون تشرشل. كان الشخص الذي أتى بمصطلح “الحرب الباردة”، وسيطر على اختراعات القنبلة الذرية، يعتقد بعض الناس أنه الشخص الذي أنشأ الحكومة العالمية.

هناك القليل من المعلومات حول وريث إمبراطورية باروخ، لديه ابنتان وابن _أي برنارد باروخ الابن _ الذي توفى في التسعينات ولا توجد معلومات حول أحفاد برنارد. يعتقد بعض الناس أنها مخفية عن عمد وأنها لا تزال تسيطر على حكومة الولايات المتحدة.

عائلة والتونز The Waltons

افتتح سام والتون أول متجر Walmart في عام 1962. هذا الأمر جعله أحد أغنى الناس في العالم. أصبحت سلسلة Walmart أكبر سلسلة متاجر في الولايات المتحدة بمرور الوقت .

كانت الشركة تخضع لسيطرة زوجة سام والتون وأطفاله الأربعة بعد وفاته. وبصرف النظر عن محلات السوبر ماركت، تسيطر العائلة على Arvest Bank ، كما تمتلك مجموعة من القطع الفنية وتدير صندوقا عائليا خيريا.

بيت آل وندسور The House of Windsor

عائلة وندسور هي العائلة المالكة لبريطانيا العظمى. حاليا، الملكة إليزابيث الثانية هي زعيمة أسرة وندسور، ورئيسة الكنيسة والقائد العام للقوات العسكرية لبريطانيا العظمى.

وبصرف النظر عن بريطانيا العظمى، فإن إليزابيث الثانية هي الملكة الحاكمة ل 15 دولة مستقلة. أي سياسي سيشعر بالغيرة من تصنيفات الملكة وليس هناك ما يثير للدهشة حيال ذلك. يعيش جميع أفراد العائلة المالكة حياة متواضعة، ويخدمون في الجيش، ويقومون بأعمال خيرية.

عائلة مردكس The Murdochs

بدأت عائلة مردكس بناء إمبراطوريتهم في أستراليا حيث كان كيث مردوخ صحفيا سياسيا في إحدى صحف ملبورن، وعندما حصل على منصب المحرر زادت مبيعات الصحيفة وأصبح لاحقا المدير التنفيذي.

كان ابنه روبرت أيضا صحفيا، وبمجرد أن سيطروا على جميع وسائل الإعلام الرائدة في أستراليا، قاموا بإنشاء شركة News Corporation. الآن، مردكس يمتلكون شركة 20th Century Fox و Fox News و Myspace و Dow Jones. تمت مقاضاة شركة News Corporation للتنصت عبر الهاتف بشكل غير قانوني على العائلة المالكة والمشاهير ورشوة الشرطة والقوات الخاصة.

روبرت هو شخص يتمتع بشعبية كبيرة في ثقافة البوب حيث أصبح النموذج الأولي للشرير في Tomorrow Never Di

روبرت هو شخص يتمتع بشعبية كبيرة في ثقافة البوب حيث أصبح النموذج الأولي للشرير في Tomorrow Never Dies، المسلسل التلفزيوني، Succession، وتم ذكره في The Big Bang Theory and The Simpsons.

عائلة أوبنهايمر The Oppenheimers

تمتلك هذه العائلة معظم احتياطيات الذهب في العالم حيث انتقل أول شخص منها، إرنست أوبنهايمر، إلى كيمبرلي جنوب أفريقيا وأصبح رئيس بلدية المدينة ثم رئيس إحدى شركات الماس، وسرعان ما احتكر سوق الماس العالمي.

يحكم الآن إمبراطورية الألماس حفيد إرنست نيكي أوبنهايمر، لا تنتج الأسرة الماس وتبيعه فحسب بل أيضا الذهب والحديد والبلاتين والمعادن الصناعية.

عائلة بريتزكر The Pritzkers

انتقلت هذه العائلة اليهودية المهاجرة من أوكرانيا – كييف إلى شيكاغو في عام 1881. وكانت عائلة بريتزكرز تملك شركة Hayat، هي شركة الضيافة التي تبيع الفنادق والجولات السياحية إلى المنتجعات، تمتلك الشركة 777 فندقا في 54 دولة.

يمتلك آل بريتزكر The Pritzkers جائزة الهندسة المعمارية الخاصة بهم ويعيشون الآن في شيكاغو حيث فتحوا مدرستهم الخاصة بالهندسة المعمارية، تحدد هذه العائلة طريقة أدناه. مظهر المدينة.

هل تؤمن بالنظرية القائلة بأن العالم تسيطر عليه عائلات ثرية أو حكومة سرية؟ قل لنا في التعليقات

ترجمة: رؤى بستون