9 فوائد عظيمة مترتبة على ممارسة التمرين 30 دقيقة يوميًا

ليس سراً أن الحركة أكثر تساعدنا على أن نكون أكثر لياقة وصحة. تشير الأبحاث إلى أن التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم يمكن أن تعزز من صحتنا العامة ورفاهيتنا. ما هي بعض الفوائد الأخرى في الحصول على نصف ساعة من التمارين كل يوم؟

1. صحة القلب

السكتة الدماغية، أمراض القلب والأوعية الدموية، متلازمة التمثيل الغذائي، مرض السكري – تقل مخاطرها جميعا مع جلسة رياضية لمدة نصف ساعة وأيضا تحافظ على قلبك وتدفق الدم لديك.

2. فقدان الوزن

نعم – حتى نصف ساعة من التمارين اليومية يمكن أن تساعدك على منع زيادة الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن. التزم بالجلسات عالية الكثافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية – إذا كنت تكافح من أجل الوقت، فقم بالقيام بمزيد من النشاط في واجباتك اليومية (مثل صعود الدرج أو المشي إلى العمل).

3. الحد من التوتر

يزيد التمرين من كمية النورابينفرين في جسمك – وهي المادة الكيميائية التي يمكن أن تضعف استجابة الدماغ للإجهاد والمواقف العصيبة. إذا كان يومك قاسًا، فابدأ بالتعرق، فالتمرين سريعًا يمكن أن يقلل من الإجهاد، بالإضافة إلى تعزيز قدرتك على التعامل مع التوتر العقلي القائم.

4. تعزيز مزاج

جلسة HIIT سريعة )التدريب المتواتر عالي الكثافة)- النشاط البدني يحفز المواد الكيميائية في دماغك ليجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، من لا يستمتع بالاندورفين بعد التمرين؟

5. مفجر للطاقة

عندما تكون مستويات الطاقة لديك عند مستوى الصفر، قد يكون من المغري تخطي صالة الألعاب الرياضية لصالح Netflix – إلا أن نصف ساعة من التمرين يمكن أن يمنحك الدفعة التي تبحث عنها. إن توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى أنسجة العضلات الخاصة بك مع مساعدة نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك على العمل بكفاءة أكبر، فإن التمارين الرياضية ستعطي جسمك التغيير الذي تحتاجه لمواصلة العمل بفعالية.

6. تحسين الذاكرة

إذا كنت تتطلع إلى تعزيز قدراتك في التذكر، فعليك بالقيام برحلة لمدة نصف ساعة حول الحي. يزيد التمرين من إنتاج الخلايا في الحصين المسؤولة عن الذاكرة والتعلم.

7. زيادة الإنتاجية

هل تشعر أن استراحة لتناول القهوة بعد الظهر لا يؤثر على الإنتاجية؟ قد يكون السير لمدة نصف ساعة خلال فترة استراحة الغداء هو الفرق بين الركود في الساعة 2 بعد الظهر وبين فترة الظهيرة. تظهر الأبحاث أن العمال الذين يأخذون وقتًا بعيدًا عن مكتبهم ليتحركوا أكثر إنتاجية من زملائهم المستقرين.

8. الاستفادة من الإبداع

التحديق بقوة أكبر في شاشة الكمبيوتر المحمول لديها تبعات سيئة، لذا ابتعد عن الكمبيوتر وخذ جلسة تمرين لمدة نصف ساعة بدلاً من ذلك. يمكن أن تكون بمثابة إعادة التجديد وإعادة الشحن مع بعض التمارين في الهواء الطلق هي تذكرتك إلى الجنة الإبداعية.

9. تحسين الثقة بالنفس

لدينا جميعًا بعض الأيام التي نشعر فيها بحالة أقل من المتوسطة – نصف ساعة من التمرينات يمكن أن يكون الفارق وتعيد لك الثقة بالنفس، لذا حينما يصادفك ذلك الشعور إبدا بالتعرق فورًا. سوف يشكرك جسدك على المدى الطويل.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1