العطور المزيفة تحتوي على البول البشري وفضلات الجرذان

إن إهداء حبيبتك زجاجة من البول والزرنيخ ليست الطريقة المثلى لتقول “أنا أحبك”، ولهذا السبب تقدم الشرطة نصائح إلى سكان لندن للتخلص من منتجات التجميل المزيفة في الفترة التي تسبق عيد الحب.

يأتي ذلك بعد شهر من اكتشاف أكثر من 500 زجاجة مما يعتقد أنه عطر زائف في مصنع في العاصمة البريطانية. صادر موظفو وحدة الشرطة الجنائية المعنية بجرائم الملكية (PIPCU) في شرطة مدينة لندن منتجات تزيد قيمتها عن 40,000 جنيه إسترليني (51,500دولار)، وفقا لبيان على موقع الإدارة على الإنترنت.

“ننصح المتسوقين بقوة للحفاظ على سلامة عيد الحب، خاصة هذا العام – سلع الأزياء المزيفة والماكياج والكهربائية ليست فقط نتيجة للنشاط الإجرامي، ولكن العديد منها يمكن أن يضر كذلك”، الدكتور روز لينش، مدير حقوق الطبع والنشر تحدث عن هذا اموضوع في بيان في مكتب الملكية الفكرية.

ومن المعروف أن الأجهزة الكهربائية المزيفة – على سبيل المثال، شواحن بطاريات الهاتف وأجهزة تنعيم الشعر – تسبب الحرائق والصعق بالصدمات الكهربائية، في حين يقال أن الألعاب المزيفة تحتوي على مواد كيميائية سامة. وقد يجد هؤلاء الذين يميلون إلى زجاجات من العطور المخفضة أن مشترياتهم تحتوي على مكونات غير متوقعة، بما في ذلك السيانيد والبول البشري.

وفي الوقت نفسه، يكشف الفحص المختبري أن مستحضرات التجميل المزيفة (المسكرة، الكحل، ملمع الشفاه ،كريم الأساس، الخ) تحتوي في كثير من الأحيان على مستويات من المواد الكيميائية مثل الزئبق والرصاص التي تعتبر غير آمنة.

بسبب البيئة غير المحسنة وغير الصحية في كثير من الأحيان لهذه المصانع، قد تشمل المنتجات أيضا آثار روث الفئران، وفي بعض الحالات، حتى سم الفئران.

والنتيجة هي أن المستفيد من هديتك يستقبل أكثر من مجرد رائحة حلوة. يمكن أن تؤدي المنتجات المزيفة إلى تفاعلات حساسية وتهيج في الجلد، بما في ذلك التورم والطفح الجلدي والحروق، وحتى في بعض الأحيان مشاكل صحية طويلة الأجل.

نصيحة PIPCU؟ قالت الرئيسة المفتشية تيريزا راسل: “أهدي حبّك شيء شرعي من بائع حسن السمعة”. “تجنب الأسى، ولا تشتري المنتجات المزيفة.”

كما يحذر الفريق من تقديم بياناتك الشخصية إلى الشركات غير المرموقة عبر الإنترنت، والتي قد يتم استخدامها وإساءة استخدامها من قبل المجرمين الذين يتطلعون إلى ارتكاب الغش. يقول الخبراء أن المواقع المراوغة غالباً ما تترك أدلة حكيمة على نواياهم غير الأصيلة – ندرة في قواعد اللغة والهجاء، وصور منخفضة الجودة، وأنماط خطوط غير متناسقة.

إذا كنت عالقًا في أفكار الهدايا هذا العام، فإن حدائق الحيوان على جانبي المحيط الأطلسي ستسمي سمكة بأسم حبيبك أو حبيبك السابق كهدية بسيطة. بدلا من ذلك، قد ترغب في الفنون والحرف اليدوية أو الحصول على باقة ورد .

ترجمة: نور ابراهيم

المصادر: 1