ماذا سيحدث لجسمك إذا أكلت موزتين كل اليوم

الطعام الصحي ليس لذيذًا دائمًا. لكن هذا الأمر لا ينطبق على الموز. وهذا هو السبب أنه من دواعي سرورنا أن نتعلم أنه لا يرضي ذوقك فقط ولكن أيضا يحتوي على الكثير من الفوائد لصحتك.

في هذه المقالة سوف نقدم لكم جميع الأدلة التي توضح لماذا عليك تناول موزتين في اليوم لتحسين صحتك بشكل كبير.

1. الضغط الشرياني سيعود إلى طبيعته

يقلل الموز من ارتفاع ضغط الدم بفضل حقيقة أنه يحتوي على حوالي 420 ملغ من البوتاسيوم.

2. الوزن الزائد يختفي

الموز غني بالألياف، مما يجعلك لا تشتهي أن تأكل لفترة طويلة.

يحتوي الموز أيضًا على نوع من النشا يقلل من شهيتك ويوقفك عن اكتساب الوزن. يقلل من مستوى السكر في الدم ويزيد من حساسية الجسم للأنسولين. إذا كانت خلايا الجسم غير حساسة للأنسولين، فلا يمكنها امتصاص الجلوكوز، ويبدأ البنكرياس في إنتاجه بكميات أكبر. اذا كانت الدهون المخزنة في الجسم تعتمد على الأنسولين الموجود.

3. ينتهي خطر فقر الدم

يسبب فقر الدم شحوبًا وتعبًا وضيق التنفس. إنها نتيجة انخفاض في خلايا الدم الحمراء ومستوى منخفض من الهيموجلوبين في الدم.

يحتوي الموز على الكثير من الحديد الذي يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء. يحتوي الموز أيضًا على فيتامين B6 الذي ينظم مستويات الجلوكوز في الدم، مما يساعد الأشخاص المصابين بفقر الدم.

4. يحسن الهضم

يتم هضم الموز بسهولة ولا يهيج الجهاز الهضمي. لا يتم هضم النشاء المقاوم الموجود في الموز وينتهي به الأمر في الأمعاء الغليظة حيث يعمل كوسيط غذائي فعال للبكتيريا السليمة.

يمكن أن يؤكل الموز عندما يكون الشخص يعاني من التهاب المعدة والحرقة، وهو يعيد المعادن المفقودة عندما يعاني الشخص من الإسهال.

5. يخفض مستوى التوتر

الموز يحسن مزاجك. أنه يحتوي على التريبتوفان، والتي هي ضرورية في أجسامنا من أجل الحصول على السيروتونين (“هرمون السعادة”).

في المتوسط، تحتوي كل موزة على حوالي 27 ملغ من المغنيسيوم. هذا المعدن هو المسؤول عن إنتاج مزاج جيد ونوم صحي.

6. سيتم تعويض النقص في الفيتامينات الخاصة بك

الموز غني بفيتامين B6. في المتوسط، تحتوي الموزة الواحدة على حوالي 20٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين B6. يساعد هذا الجسم على إنتاج الأنسولين، والهيموجلوبين، والأحماض الأمينية اللازمة لتكوين خلايا سليمة.

على الرغم من أننا نعتقد عادة أن البرتقال والفراولة تحتوي على أكبر قدر من فيتامين C، فإن الموز يحتوي فعليًا على 15٪ من معاييرنا اليومية لهذه المادة الهامة.

فيتامين C مضاد هام للتأكسد الذي يعادل الضرر الناتج من الشوارد الحرة (و هي جزيئات نشطة تحتوي على ألكترونات غير فعلة يمكن أن تدمر خلايا الجسم). كما أنه يساعد على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتنتج الكولاجين.

7. مستويات الطاقة الخاصة بك سوف تزيد

يحافظ البوتاسيوم الموجود في الموز على العضلات من التشنجات، في حين توفر لك الكربوهيدرات طاقة كافية لتتحمل تمرينًا ثقيلًا.

ترجمة: نور ابراهيم

المصادر: 1