ماذا سيحدث لجسمك إذا أكلت الكرفس لمدة أسبوع

تتكون أعواد الكرفس الطازجة المقرمشة من 95٪ من الماء، ولكن عندما يتعلق الأمر بتأثيراتها على الجسم، فإنها يمكن أن تكون مغيرة للحياة. ربما حان الوقت لإضافة هذه الخضار إلى نظامك الغذائي.

نعمل على تعزيز أسلوب الحياة الصحي ونحب أن نقدم لك نظرة أعمق في الخصائص الصحية للأطعمة مثل الكرفس. لنلقي نظرة!

سيصبح التحكم في الوزن أسهل

كما ذكرنا، الكرفس يتكون أساسا من الماء، ومع ذلك فالكرفس غني بفيتامين K والعديد من المعادن الرائعة الأخرى. ومع ذلك، للتحكم في الوزن، فإن الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره حول الكرفس هو “عدد السعرات الحرارية السلبية”. هذا يعني أنه يأخذ جسمك كمية من السعرات الحرارية لهضم الكرفس أكثر من كمية السعرات الموجودة في الكرفس. لفقدان الوزن، يمكنك تناول الكرفس مباشرة أو على شكل عصير، والذي يحتوي على 16 سعرة حرارية لكل 1.5 كوب من عصير الكرفس.

قل وداعا للحرقة

الارتجاع الحمضي أو الحرقة هو حالة الأشخاص الذين يعانون من نقص في الخيارات الغذائية أو أنظمة الهضم سيئة لديهم. لكن صديقنا الأخضر الصغير يمكن أن يساعدك في هذا! عصير الكرفس يهدئ الحرقة على الفور، وينظم الحموضة في معدتك. ولكن علينا أن نقول، إنه حل مؤقت إلى حد ما – إذا استمرت حرقة المعدة، فأنت بحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي أو رؤية الطبيب.

أقتل القرحات

في دراسة أجريت في عام 2010 نشرت في مجلة علم الأحياء الصيدلاني، تم تحديد أن الكرفس يحتوي على نوع معين من مستخلص الإيثانول الذي يحمي بطانة الجهاز الهضمي من القرحة. الأشياء الأخرى التي يحتوي عليها الكرفس هي الفلافونويد، العفص، والزيوت العطرية، والقلويات، التي ترفع إنتاج المخاط الوقائي داخل الأمعاء.

خصائص مضادة للالتهابات

إن الالتهاب في الجسم هو استجابة الجهاز المناعي للعدوى أو التهيج، وهو ليس سيئًا بالضرورة لأن ذلك يحمي جسمك من انتشار العدوى. ومع ذلك، في بعض الأحيان تحتاج إلى تنظيم التورم وغيرها من الآثار المترتبة عليه ويمكن للكرفس أن يساعدك في ذلك لأنه يحتوي على قدرات مضادة للأكسدة ومضاد للالتهاب. يمكن أن يكون واضحًا جدًا على بشرتك ولثتك وعينيك. أيضا، قد يساعد أسنانك لتبدو أكثر إشراقا بفضل زيادة الكالسيوم.

منع الجفاف

أن المنتجات عالية المحتوى المائي ستدعم جسمك بالماء، وبالتالي تمنع الجفاف. المنتجات الغذائية الغنية بالمحتوى المائي هي الخيار (98٪) وبالطبع الكرفس (95٪).

سيتلقى نظامك الهضمي مساعدة.

مع محتوى الماء عالي، الكرفس غني بالألياف. الألياف الطبيعية والمواد الكيميائية النباتية تحفز جدران المعدة والأمعاء الدقيقة، وتمنع الإمساك عن طريق مساعدة عملية الإنقباضات. هذا يجعل الطعام القادم إلى الأمعاء الغليظة مختلطًا بشكل أفضل. يساعد الإنزيمات على تحطيم المغذيات وامتصاصها في مجرى الدم.

سوف ينخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول

وأخيرًا وليس آخرًا، يحتوي الكرفس على خصائص مضادة للكوليسترول والتي تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم عن طريق “تنظيف” مستويات الكولسترول. يحتوي الكرفس على خصائص مرخية للعضلات الملساء، مما يحسن تدفق الكالسيوم والبوتاسيوم داخل الخلايا وخارجها.

كما ترى، يحتوي الكرفس على الكثير من الخصائص المدهشة لصحتك والتي يمكن أن تحدث في فترة زمنية قصيرة أو حتى على الفور. هل تحاول تناول المزيد من الكرفس؟ أخبرنا عن أفكارك في التعليقات أدناه!

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1