حسب دراسة علمية، الرجال الصُلع هم أكثر إثارة ورجولة

يعتبر الصلع واحدًا من أسوأ الكوابيس لكل من الرجال والنساء. فقدان الشعر يجعل الناس غير آمنين، ويقلل ثقتهم بأنفسهم. في الماضي، كان الشعر القوي اللامع مرادفا للقوة. حسنا، لقد تغير الزمن، وأصبح الصلع ليس بالأمر السيئ.

وجد الباحثون أن الصلع هو في الواقع يجعلك أكثر جاذبية. هل يمكنك أن تصدق ذلك؟

الصلع أمر طبيعي

الصلع هو عملية طبيعية لا تحدث بين عشية وضحاها. قد يستغرق الأمر عدة سنوات أو عقود قبل أن تتحول فروة الرأس إلى لامعة وبلا شعر. تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 66٪ من جميع الرجال بدأوا يفقدون الشعر في عمر 35 عامًا. ما يقرب من 90٪ من الرجال فقدوا شعرهم تمامًا أو لا يزال لديهم شيء ما دون سن 55. يميل معظم الرجال إلى حلق الشعر المتبقي على هذا هو السبب في 85٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وليس لديهم شعر على الإطلاق.

الصلع هو عادة مسألة جينات. وجد الباحثون أن الجين المستقبل للأندروجين مرتبط بنمط الصلع لدى الرجال. وهو مهم لتنظيم النمو.

أصلع يعني مثير

يشعر الرجال الصُلْع بعدم الأمان والقلق والاكتئاب. وكان بعضهم مستعدين حتى لإنفاق ثروة صغيرة لعكس العملية أو تغطيتها. معظم العلاجات لا توفر التأثير المتوقع، وكل شيء هو مجرد تحرك يائس لتغيير الوراثة. صدق أو لا تصدق، لا يمكنك تغيير جيناتك ولهذا يجب عليك أن تحلق رأسك وأن تفتخر. يقول الدكتور فرانك موسكارلا من جامعة باري بفلوريدا إن هذا هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لك.

قام الطبيب بتصنيف رعاياه في أربعة أقسام، مع مراقبة جاذبيتهم الجسدية، عدوانيتهم، استرضائهم، ونضجهم الاجتماعي. وكان صدق المشاركين وذكائهم ووضعهم الاجتماعي عاملا أيضا.

قام الدكتور موسكارلا بتقسيم المشاركين في مجموعتين. وطُلب من المشاركين في المجموعة الأولى أن يقيّموا صورًا للرجال الذين لديهم شعر. كان على المجموعة الثانية أن يقيّموا نفس الرجال، لكن هذه المرة كانوا بدون شعر (يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تفعل أي شيء).

وجد الطبيب أن معظم المشاركين اعتبروا الرجال الصلعاء صادقين وأذكياء وأقوياء. دعونا لا ننسى أن بعض أكثر نجوم هوليوود وسامة هم صُلْع. جيسون ستاثام، بروس ويليس ودواين جونسون يبدون رائعين! لذا نعم، فالأصلع في الواقع يجعلك أكثر إثارة.

كلمات أخيرة

إذا كان لديك بعض المخاوف المتعلقة بالصلع، فقد حان الوقت لتغيير طريقة تفكيرك. قد لا يكون هذا أفضل مظهر لك، لكن ثق بي، فأنت تبدو مثيرًا. حتى العلم يدعم صلعك! أهم شيء هو أن تحب نفسك بغض النظر عن مظهرك الجسدي. احتضن نفسك!

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1