13 شيئاً يجب عليك حذفه من حسابك على الـ Facebook حالاً

يستخدم أكثر من 230 مليون شخص حول العالم الفيسبوك، وهي طريقة لطيفة للحصول على بعض المتعة والتعرف على أشخاص جدد.

يتفق الخبراء على أن فيسبوك هي أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شعبية. إنها مثل الحياة الافتراضية، وكل شخص يحصل على فرصة لمشاركة رأيه أو نشر أغنيته المفضلة. للأسف، هناك أيضًا أشياء يجب ألا تفكر في نشرها على الفيسبوك. الحقيقة هي أن معظم الناس لا يدركون المخاطر التي تحوم فوق رؤوسهم.

لذا، ما هي الأشياء التي يجب تجنب نشرها على الفيسبوك؟

نقدم لك 13 شيئًا مهمًا بسيطًا ولكن عليك حذفه من حسابك:

الحالة الاجتماعية

قد ترغب في تقديم تحديث عن حياتك العاطفية، ولكن هذا قد لا يكون الشيء الأكثر ملاءمة الذي يجب عليك القيام به. احتفظ بهذه المعلومات لنفسك وشاركها مع أصدقائك المقربين وأفراد عائلتك فقط.

صور اطفال

هل تريد حقًا أن يرى الجميع في هذا العالم تلك الصورة لطفلك؟ أنت لا تعرف حتى ما إذا كان طفلك سعيدًا بجميع هذه الصور هناك نظرًا لأنه صغير جدًا. يمكن أن يضع “المترصدون” أيديهم بسهولة على الصور، مما يعني أن حياة طفلك في خطر. لذا، نعم، توقف عن نشر صور لطفلك اللطيف.

معلومات الطفل / المدرسة النهارية

فكر دائمًا مرتين قبل نشر أي معلومات تتعلق بمدرسة طفلك أو حضورك النهاري. حتى أصغر المعلومات يمكن أن تضع طفلك في خطر ، وأنت بالتأكيد لا تريد أي “مترصدين” يتجولون حول طفلك، أليس كذلك؟ لا تعطيهم الضوء الأخضر.

صور مشكوك فيها

نحن نستخدم الفيسبوك للتواصل مع الآخرين. هذا هو بالضبط أول تطبيق سيطلع عليه صاحب العمل بعد تقديم طلب وظيفة. قد لا تقتلك الكثير من الحفلات، لكنها بالتأكيد ستتركك عاطلاً عن العمل إذا تابعت نشر صور غير ذات اهمية. وينطبق الشيء نفسه على الصور حيث تفعل أشياء سخيفة.

توقف عن محاولة اكتساب شعبية عبر الفيسبوك قد يكون لديك الآلاف من الأصدقاء الظاهريين ، لكنك لا تحتاج إلى الغرباء على قائمة أصدقائك. لا تقبل طلبات صداقة عشوائية من أشخاص لا تعرفهم. إذا كنت لا تزال تقرر زيادة هذا الرقم ، فعلى الأقل حاول أن تتذكر أن هؤلاء الأشخاص سيحصلون على وصول مجاني إلى معلوماتك الخاصة. عائلتك في خطر أيضا.

الائتمان / الخصم / معلومات البنك

شراء الأشياء من خلال الفيسبوك هو من السهولة بما كان، ولكن معلومات بطاقتك ستكون معروضة، لذا من الأفضل حذفها. يتغذى المتسللون على “الضحايا” مثلك.

رقم الهاتف

أنت لا تعطي رقم هاتفك الخاص لعامة الناس في الشارع، أليس كذلك؟ فلماذا تضع رقمك على الفيس بوك؟

الاشارات

لا يعتبر وضع الإشارات في المشاركات جريمة ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يصل المتلصصون إلى صورك دون أن يكونوا على قائمة أصدقائك. أزل علامتك من كل مشاركة مشبوهة إلى حد كبير. انها مسائل خصوصية.

عيد الميلاد

سيجعلك الحصول على مئات الرسائل لعيد ميلادك مثل نجم موسيقى الروك، لكن بعض الأشخاص قد يسيئون استخدام ذلك. قد يكتشفك لصوص الهوية ويستخدمون هذه المعلومات.

مدير / مشرف / رئيس

صورة محرجة يمكن أن تطلق النار بين عشية وضحاها إذا كان رئيسك يرى ذلك. تجنب أي موقف غير مريح إذا كنت تريد أن تعيش وتستلم راتبك. بعض المدراء ليسوا سعداء برؤية موظفيهم ينشرون مقالات حول السياسة والدين والجنس، إلخ.

موقعك

هل تستمتع في هذا المطعم الفاخر؟ لا تنشرها إلا إذا كنت تريد أن يغزو اللصوص منزلك. إخبار الأشخاص بموقعك بالتحديد يخبرهم أيضًا أن منزلك فارغ.

المقصد

 

قد تشعر بالإثارة حيال عطلتك، ولكن اللصوص سيكونون أكثر إثارة لمعرفة أنهم مرحب بهم في منزلك. انشر الصور لاحقًا لمنع حدوث مأساة.

تذاكر السفر / الخطط

حاول مقاومة رغبتك في إخبار الجميع بأنك ستهبط قريباً على جزيرة استوائية. يمكن للمجرمين أن يرحبوا بك في المطار ، وسيعرف الناس أيضًا أنك لست في المنزل.

إذا قمت بنشر صورة، فستبقى على الإنترنت إلى الأبد. يمكنك حذفها، ولكنها ستبقى عالقة في مكان ما في العالم الافتراضي. لا يمكنك أبدا معرفة ما إذا كان هناك شخص ما يلاحقك. العب بذكاء و بأمان، و لن تكون أبدا في ورطة.

إعداد: نسرين نزار