هل تستخدم حساب نتفلكس وتشاركه مع أصدقائك؟ لدينا بعض الأخبار السيئة لك

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2019 هذا الأسبوع، تباهت شركة ناشئة في المملكة المتحدة من خلال أداة مبنية على الذكاء الاصطناعي تتيح لمنصات البث الحصول على رؤى أكثر دقة حول سلوك حسابات المستخدمين.

هدفها الرئيسي هو السماح لمزودي الخدمات الإعلامية – مثل Netflix وHulu وAmazon Prime وغير ذلك – باكتشاف ما إذا كان مستخدموها يشاركون كلمات المرور مع أشخاص أكثر مما ينبغي.

قامت Synamedia بتطوير “شهادة اعتماد تعطي رؤى حول المستخدمين” لالتقاط أنماط غير معتادة أو متطرفة على حسابات خدمة البث، على أمل التعرف على الأشخاص الذين يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم.

باستخدام التعلُم الآلي، سيكون بمقدورها أن تحل ما إذا كانت أنماط معينة من تسجيل الدخول مشروعة أو هناك نوع من السلوك متستر. على سبيل المثال، ستلاحظ أنه إذا كان هناك بيتان مختلفان غير مرتبطين بشكل واضح، من حيث الأذواق المختلفة والموقع الجغرافي، إلا أنهما لا يزالان يشاركان كلمة مرور.

ومع ذلك، ستتمكن أيضًا من معرفة ما إذا كانت عمليات تسجيل الدخول العشوائية لعبة عادلة، مثل أن يكون المستخدم في عطلة أو ما إذا كان لديه كلمات مرور مشتركة مع أحد أفراد العائلة والذي يعيش بعيدًا عن المنزل.

وجد استطلاع واحد أن 26 في المائة من جيل الألفية يستخدمون كلمة المرور من حساب شخص آخر إلى برامج المشاهدة على خدمة البث عبر الإنترنت. قد يقول البعض إن هذا مجرد دفعة نحو “اقتصاد متقاسم”، لكن هذا قد يعني أن شركات الإعلام تخسر مليارات الدولارات.

وقال جان مارك راسين، كبير مسؤولي المنتجات في شركة “ساتيدشيا” في بيان: “أصبحت عملية الاعتماد العادية باهظة الثمن بحيث لا يمكن تجاهلها. ويمنح حلنا الجديد للمشغلين القدرة على اتخاذ إجراء”.

“سيسعد كثير من المستخدمين العاديين بدفع رسوم إضافية مقابل الحصول على خدمة مميزة ومشتركة مع عدد أكبر من المستخدمين المتزامنين. إنها طريقة رائعة للحفاظ على الشرفاء الصادقين في حين تستفيد من تدفق العائدات المتزايد.

”مع ذلك، لا داعي للقلق حتى الآن. ليس هناك ما يشير إلى ما إذا كانت خدمات البث ستحتاج إلى استخدام التقنية الجديدة أم لا.

بالنسبة للكثيرين، تعد مشاركة كلمة المرور طريقة لا تتضمن أي إزعاج لإدخال خدماتهم إلى عملاء جدد. لم يعرب المدير التنفيذي لشركة Netflix Reed Hastings في وقت سابق عن أي قلق بشأن هذه المسألة، مشيرًا إلى أنها جزء مما يجعل خدمات البث مرغوبة جدًا.

وقال المدير التنفيذي للشركة ريد هاستينغز للحشد في معرض CES 2017: “نحن نحب الأشخاص الذين يشاركون Netflix”. “هذا أمر إيجابي، وليس شيئًا سلبيًا”. ومع ذلك، استثمرت سكاي المملكة المتحدة كومة من المال في Synamedia في 8 يناير فقط بعد أن تم الكشف عن التنمية.

ما هو netflix؟

موقع نيتفليكس هو موقع يمكنك من خلاله مشاهدة أي فيلم أو حتى فيديو، بنقاء وجودة صورة عالية جدا وبدون فواصل إعلانية، وقد توسع هذا الموقع بعد أن أسسه ريد هاستنغر، ومارك راندولف عام 1997 من توصيل الأقراص المدمجة وتأجيرها بواسطة البريد، إلى بث مقاطع الفيديو الأفلام من خلال الإنترنت وقد توسع الموقع فأصبح متاح في الدول العربية، ومعظم دول العالم .

ف Netflix هي خدمة بث تتيح من خلالها لعملائنا مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض التليفزيونية والأفلام الوثائقية وغيرها من الأعمال الحائزة على جوائز من خلال الإنترنت، سوف تستمتع من خلال Netflix بمشاهدة محتوى غير محدود دون أي مقاطعة بإعلانات تجارية .

ستجد دومًا شيئًا جديدًا لتكتشفه، ويتم إضافة المزيد من العروض التلفزيونية والأفلام كل شهر .

الأفلام أو مقاطع الفيديو التي تتم بثها على موقع نيتفليكس، لقد لا تكون جميعها تم بثها على شاشة التليفزيون، بل إن منها ما قد تم بثه حصريا وخصيصا لموقع نيتفليكس، وهذا لكي يتميز نيتفليكس عن غيره بتقديم أفلام أو مقاطع فيديو حصرية، لم يسبق أحد ببثها، وهذا كان سر من أسرار نجاح هذا الموقع بالطبع، وزيادة توهجه بالأخص في الفترة الأخيرة .

ما هي الأجهزة التي يدعمها netflix؟

يدعم موقع نيتفليكس أجهزة وأنظمة عديدة منها : الويندوز، والأندرويد، والآي فون،

ويندوز فون، الآى باد، Chrom OS، PS3، PS4، Xbox، Wii، بعض أجهزة التلفاز ( التلفاز الذكي مثل آبل ) .

رسوم الاشتراك

يوفر نيتفليكس 3 باقات شهرية للاشتراك، يكون الشهر الأول مجانا للتجربة، وتوفر الباقة الأولى ( الأساسية )، تقديم محتوى عادي، ذو جودة مقبولة، ولا يسمح بتشغيل الخدمة على أكثر من جهاز في نفس الوقت، وسعر هذه الباقة 8 دولار شهريا، أما الباقة الثانية فهي (القياسية)، رسوم الاشتراك فيها 10 دولار شهريا، تقدم المحتوى ذو جودة جيدة، ويمكنك فيها استخدام الموقع على جهازين فقط .

و بالنسبة للباقة الثالثة والأخيرة فهي (المميزة)، وهي أفضل أنواع الباقات التي يقدمها نيتفليكس، فهي تقدم المحتوى بجودة عالية جدا، ويمكنك استخدام الموقع والمشاهدة على أربع أجهزة في وقت واحد، وتقبل تجديد الاشتراك عن طريق البطاقات الائتمانية، أو عن طريق حساب paypal، وثمن الاشتراك الشهري 12 دولار .

عدد المشتركين في نيتفليكس

صرحت نيتفليكس بأن عدد المشتركين على موقعها، وصل لحوالي أكثر من 70 مليون مشترك وأنهم ينفقون أكثر من 120 مليون ساعة في مشاهدة محتوى الموقع يوميا، من جميع دول العالم .

عروض تلفزيونية وأفلام

من خلال خدمة Netflixوالمتاحة فى أكثر من 90 بلد، سوف تتمكن من الوصول إلى محتوى رائع بكل سهولة .

تتوفر لدى Netflix مكتبة تضم محتوى عالميًا شاملاً من أعمال netflix الأصلية الحائزة على الجوائز والأفلام الروائية، والعروض التليفزيونية والوثائقيات المميزة والمزيد من الأعمال الأخرى .

يختلف محتوى Netflix المتاح من منطقة إلى أخرى، وقد يتغير مع مرور الوقت.

كلما شاهدت أكثر، تصبح Netflix أفضل في اقتراح العروض التلفزيونية والأفلام التي تحبها.

تستطيع العرض والإيقاف المؤقت واستئناف المشاهدة كما تحب، بلا التزامات أو إعلانات تجارية.

كما أن بإمكانك تنزيل العروض المفضلة لك على أجهزتك الجوالة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS أو Android، أو الكمبيوتر الشخصي أو اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10. مع إمكانية التنزيل، يُمكنك المشاهدة في أثناء تنقلك، دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

طريقة الإشتراك

طريقة الاشتراك في موقع نيتفليكس سهلة وكل ما عليك هو الدخول إلى موقع نيتفليكس والاشتراك، أو يمكنك الذهاب إلى متجر التطبيقات في هاتفك، وتقوم بتحميل التطبيق من هناك، قم بملئ البيانات، اختار الباقة المناسبة لك وقم بوضع بريدك الإلكتروني، واختر كلمة مرور مناسبة .

بعد ذلك اختر الطريقة التي ستدفع بها الاشتراك الشهري إذا كانت الباي بال، أو بطاقتك الإئتمانية، ثم انتقل إلى عنوان بريدك الإلكتروني لتأكيد عملية الاشتراك بنجاح، وسوف تتمتع فورا بشهر كامل مجاناً، ويتطلب الموقع فقط وجود إنترنت بسرعة مناسبة، يمكنك الحصول على صورة عادية بسرعة إنترنت 3 ميجابايت في الثانية، أما إذا كنت تريد جودة عالية فلابد أن تكون السرعة 5 ميجابايت في الثانية .

هل يوجد عيوب ل netflix؟

عيوب نيتفليكس في الدول العربية

إن خدمة نيتفليكس في الدول العربية محدودة عكس نيتفليكس ذو المحتوى الإنجليزي، حيث أن المحتوى العربي على نيتفليكس محدود بالمحتويات التي تمت ترجمتها فقط، وهناك الكثير من المحتوى لم يتم ترجمته للعربية، لذا فإنه لا يظهر على نيتفليكس، ولكن إذا قمت بتحميل برنامج من برامج إخفاء الـ vpn الخاص بك، والتي تظهرك كأنك تتصفح من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فعندها يمكنك أن تشاهد كل محتويات الموقع، كأنك في أمريكا.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1