8 أشياء لاتقم أبدًا بإرسالها من خلال الشات

هل سبق لك أن أرسلت نصًا كنت ترغب في استعادته؟ أو هل سبق لك أن تلقيت نصًا يربكك أو يؤذيك أو يغضبك؟ إذا حصل ذلك معك، قد تفهم كيف يمكن أن يكون إرسال الرسائل النصية إطارًا محفوفًا بالمخاطر لبناء العلاقات.

وجها لوجه هو المكان الذي تعيش فيه العلاقات وتزدهر، لذا، كقاعدة عامة، حاول حفظ الأشياء المهمة للمحادثات المباشرة وجهًا لوجه. إليكم ثمانية أشياء محددة لتجنب ارسالها كرسائل النصية:

1. الشكاوى.

“لقد أخبرتك بعدم إرسال رسالة نصية خلال نهائيات كأس العالم.” أو “يجب أن تكون لطيفًا مع والدي.” نظرًا لأن المستلم لا يمكنه سماع صوتك، فلن يكون لديه أي فكرة عن مدى أهمية هذا الأمر بالنسبة لك. هل تضمن انفصال؟ هل أنت منزعج قليلا؟ أو أنت فقط تلعب؟

2. الاهانات.

إن الإهانات، مثل الشكاوى، ليست أكثر متعة في القراءة مما هي مسموعة، ويمكن أن تكون مربكة.

أيضًا، قد تندم على ما قلته لاحقًا عندما كان لديك المزيد من الوقت للتفكير في الأمر. عندما يتعلق الأمر بالسلبية على النصوص، لا تفعل ذلك.

3. التفسيرات والاعتذارات.

“لقد كنت متعبة جدًا، ولم أكن أفكر بشكل مستقيم”. “لقد فكرت بأنك تقدر حصولك على التذاكر في وقت مبكر.” قد تكون مثل هذه التفسيرات معقدة جدًا بالنسبة للنص. لن تفعل أي شيء مفيد لنفسك عن طريق الكتابة بدلاً من التحدث. بدلا من ذلك، حاول، من خلال “أنا مدين لك باعتذار. هل يمكننا أن نلتقي الليلة؟ ”ثم تأخذ كل الوقت الذي تحتاجه لتقوله شخصيا.

4. أسئلة حول سلوك الشخص الآخر.

“لماذا لم تراسلني بالأمس؟” أو “هل أنت غاضب علي”؟ أعطِ الشخص فرصة للتوضيح دون الاعتماد على اصابعك. قابل وجهًا لوجه، أو على الأقل صوتًا لصوت، قبل طرح السؤال.

5. المفاجآت

“أعتقد أننا يجب أن نرى أشخاصًا آخرين،” حتى الأخبار الإيجابية الكبيرة مثل “أعتقد أنني أحبك”، هي أفضل أن تلقى شخصيًا أو على الأقل في الوقت الفعلي. معظم الناس يكرهون الحصول على المفاجآت عبر النصوص، وربما يفكرون أقل منك للقيام بذلك.

6. المواضيع الثقيلة.

لم يكن القصد من الرسائل النصية أن تكون بديلاً للمحادثات الجادة حول مواضيع ثقيلة مثل قضايا حضانة الأطفال، وعمليات تدقيق مصلحة الضرائب، والمشاكل الصحية، وما إلى ذلك. انتظر أو انشئ فرصة وجهاً لوجه لمناقشة هذه المواضيع.

7. معلومات خاصة.

أرقام بطاقات الائتمان والصور العارية – أي شيء لا ترغب في مشاهدته عبر الإنترنت يجب ألا يتم إرساله أيضًا. يمكن للقراصنة الوصول إلى رسائلك دون معرفتك أو إذنك.

8. الأسرار.

يجب أن تفترض دائمًا أن رسالتك قد تنتهي أمام زوج من العينين الخاطئتين. تجنب المخاطر. فقط لا تفعل.

الشجاعة هي عدم ارسال النص

بغض النظر عن عدد المشاركات التي تقرأها حول ما لا ترسله في النص، قد لا تزال في نهاية المطاف كتبت أشياء لا يجب عليك فعلها. لماذا يحدث هذا؟

كثير من الناس غير متأكدين من كيفية التعامل مع المحادثات الصعبة شخصيا. يوفر لك إرسال الرسائل النصية شعورًا بالأمان والمسافة: لا يتعين عليك النظر في أعين الشخص الآخر ومعرفة كيفية الاستجابة من لحظة إلى أخرى.

إذا كان هذا يصف لك، فقد يساعدك ذلك في معرفة أن معظمنا يواجه مشكلة في المحادثات الصعبة. معالجة موضوع لا تشوبه شائبة ليست هي النقطة. النقطة هي أن تظهر وأن تكون منفتحًا للتخبط قليلاً مع شخص يهمك حقًا.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1