كيفية إزالة السموم من الكبد والكلى والمثانة طبيعياً وبلطف

إن كل من الكبد والكليتين والمثانة كلها أعضاء مهمة، ولكن الناس غالبا ما يتجاهلونها على المدى الطويل، ويمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى آلام الظهر. قد تكون محظوظًا بما يكفي للحصول على كليتين، لكن الحفاظ على صحتك يمكن أن ينقذ حياتك حرفياً. لدينا بعض النصائح البسيطة التي ستحافظ على صحة جسمك لسنوات قادمة.

إليك بعض أهم النصائح للمساعدة في الحفاظ على الكلى والمثانة من السموم!

1. خفض الملح والمشروبات الغازية.

أصبحت العديد من هذه الأطعمة جزءًا من وجباتنا اليومية، ولكن في الواقع يجب عليك تناولها فقط باعتدال. وهذا يشمل القهوة والمشروبات الغازية والملح والأطعمة الغنية بالبروتينات. حاول أن تتخلص من السموم الصغيرة كل بضعة أيام وأن تأخذ استراحة من تناول هذه الأطعمة مرتين في الأسبوع. كما رأينا أعلاه، يمكنك حتى العثور على إصدارات غير مملحة من الأطعمة المالحة المفضلة لديك.

2. انغمس في المزيد من الشاي والماء و … التوت البري.

ومع ذلك، الطعام ليس عدوك، لأن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للمساعدة في خفض السموم في الجسم. وتشمل هذه المشروبات مثل الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل والمياه النقية. إضافة المزيد من الفواكه والخضار إلى نظامك الغذائي، وخاصة التوت البري والأعشاب البحرية البنية، يمكن أن يساعد أيضًا في هذا الصدد. تذكر أن الفواكه تجعل وجبة الإفطار سهلة.

3. خذ فيتاميناتك.

هناك العديد من الأعشاب الداعمة التي تساعد أيضا في الحفاظ على صحة الكلى مثل فيتامين ب 6، أوميغا 3s وسيترات البوتاسيوم. يمكن لجميع هذه الأعشاب أن تساعدك على تقليل فرصتك في تطوير حصى الكلى.

4. تذكر أن توازن صحتك العقلية والبدنية.

الإجهاد ليس مزعجًا فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على جسمك، حتى أنه يضر بالأعضاء. روتين التأمل البسيط مثل تمارين التنفس يمكن أن يساعدك على التحكم في الإجهاد. التنفس جيدا يساعد على أكسدة الجسم كله. يستخدم علاج آخر بسيط يسمى hydrotherapy الماء لتخفيف الألم الذي يمكن أن يساعد نظام الدورة الدموية وكذلك إعطاء جسمك وعقلك بعض الراحة التي هو بحاجة إليها.

5. جرب مطهر الكلى بيومين!

بمجرد دمج هذه النصائح الصحية في نمط حياتك اليومي، يمكن أن تحدث النظافة الجيدة المعجزات. هنا عينة من تنظيف لمدة يومين. تذكر أن تستشير طبيبك أو أخصائي طبي حول التغييرات في نظامك الغذائي للتأكد من أن التطهير مناسب لك.

– الإفطار: لتناول وجبة طعامك الأولى في اليوم، حاول تناول عصير بسيط مع الفاكهة مثل عصير البنجر مع التوت البري المجفف أو عصير الفواكه، يفضل واحد مصنوع من السبانخ.

– الغداء: لتناول طعام الغداء، يمكنك تجربة عصير آخر. إذا كنت لا ترغب في تناول وجبتين من اليوم الأول، يمكنك أيضًا تناول حبوب الدخن الساخنة بدلاً من إضافة الفاكهة المفضلة لديك إليها.

– العشاء: للحصول على الوجبة الأخيرة من اليوم، سلطة لطيفة يمكن أن تفي بالغرض. ابدأ مع الخضر المختلطة كقاعدة لها. يمكنك إضافة البروتينات المفضلة لديك والتي يمكن أن تكون اللحوم الخالية من الدهون أو التوفو أو رذاذ الليمون اللذيذ أو الفاكهة المفضلة لديك ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في ذلك.

6. جرب تمارين كيجل للمثانة.

قد يفاجئك أن هناك طرقًا يمكنك من خلالها مساعدة مثانتك. طور الدكتور أرنولد كيجل هذه التدريبات الحوضية في عام 1948 لمساعدة النساء المصابات بالسلس البولي، وخاصة بعد الولادة أو انقطاع الطمث. إذا تم القيام بالتمرين بانتظام، يمكن للتمرين المساعدة في منع تسرب المثانة. انها بسيطة، مجرد قلص عضلات قاع الحوض الخاص بك، ثم أسترخي، وقلص ثم عد لرقم 10. افعلها 30 مرة، 10 وأنت راقد، 10 بوضعية الجلوس، و 10 وأنت واقف. تنفيذ هذا الإجراء 3 مرات في اليوم، مما يضيف 90 تقلص في اليوم. تأكد من أن المثانة فارغة قبل القيام بالتمرين. وبما أنه لا يمكن لأي شخص أن يرى أنك تقوم بهذا، فيمكنك القيام بهذه التمارين أثناء روتينك اليومي.

7. درب كبدك.

هناك بعض التمارين التي يمكن أن تساعد الكبد أيضًا. يمكنك أن تشعر بالكبد بالضغط تحت أضلاعك على الجانب الأيمن. يمكنك الضغط عليها، فركها، أو تضربها برفق 100 مرة في اليوم للحفاظ على صحتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا محاولة التواء الجذع، حيث تقوم بتحريك جذعك إلى اليمين حوالي 15 مرة على كل جانب، لمساعدة الكبد. كما رأينا أعلاه، يمكن للتمدد اليومي، الذي يتم عمله لمدة 5 ساعات في الأسبوع، القيام بعالم من عجائب الكبد.

هنا بعض وصفات العصير!

لقد ذكرنا أن العصائر يمكن أن تساعدك على العناية بصحة الكلى، لذا إليك بعض الوصفات التي يمكن أن تساعدك على البدء. اخلط كوب واحد من حليب اللوز مع نصف كوب من التوفو ونصف كوب من السبانخ، كقاعدة لها. الآن، إضافة بعض الفواكه إلى المزيج، مثل التوت والتفاح، أو حتى بذور اليقطين. وصفة أخرى تنطوي على كوب واحد من حليب الصويا، والموز المجمد، ونصف كوب من السبانخ لقاعدتها، ومرة أخرى، إضافة الفاكهة المفضلة لديك. إضافة سبيرولينا يمكن أن تساعد أيضا!

تذكر، يتكون جسمك من مختلف أجزاء الجسم والأعضاء. هل تعرف أي طرق أخرى يمكن أن تساعد في إزالة السموم من جسمك؟ الرجاء مشاركتها معنا!

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1