13 حقيقة غير عادية عن الإناث لم يسمع بها معظم الناس

كل تلك الكتب حول كيفية فهم النساء لا تملك شيئًا عن الحقائق البيولوجية والاجتماعية للجانب الأكثر إنسانية من الإنسانية. على سبيل المثال لماذا تعيش النساء أكثر من الرجال في جميع أنحاء العالم بواقع 2 إلى 10 سنوات. تعال وتعرف على أشياء مدهشة تبين أنها حقيقية حول المرأة.

هذه الحقائق رهيبة ومثيرة للجدل جدا عن السيدات – وهنا ما حصلنا عليه. أيهما أكبر مفاجأة لك؟

13- المرأة ترى المزيد من الألوان

هل مضى وقت حيث تجادلت مع صديقتك على تلك الستائر البيضاء التي ادعت أنها إما بلون قشور البيض أو كريم؟ حسنًا هذا يرجع إلى أن النساء يشاهدن في المتوسط 20٪ اختلافات أكثر في الألوان والأشكال.

12- جسم الأنثى لديه مقاومة أقل للكحول

صدق أو لا تصدق لكن الكحول أكثر خطورة على النساء لأنهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد ومن المرجح أن يموتن من تليف الكبد (مرض مزمن). ومن الأرجح أيضا أن النساء سيعانين من تلف في الدماغ من جراء الكحول مثل فقدان الوظائف العقلية وتخفيض حجم الدماغ.

11- النضج جذاب

وليس فقط بسبب عقدة أوديب. وقد أظهرت دراسات مختلفة أن المرأة أكثر جاذبية عندما تكون أكثر خصوبة، لذلك فإن النساء اللواتي انجبن اطفالا وتغيرت اجسامهن الى هيئة مؤنثة للغاية أو لا يستخدمن وسائل تحديد النسل, فهن أكثر جاذبية للرجال. يحس الرجال هذا في رائحة المرأة ونبرة صوتها.

10. ستأكل المرأة المتوسطة 4 باوند من أحمر الشفاه في حياتها

عندما تأخذ متوسط عدد أحمر الشفاه الذي يتم شراؤه طوال العمر ومعدل استخدامه، فإن النساء يأكلن 4 باوند من أحمر الشفاه في حياتهن. هذا يترجم إلى 533.76 أحمر الشفاه. بالطبع بالنسبة إلى بعض النساء هذا الرقم كبير جدًا (أو ليس كبيرًا بما فيه الكفاية)، لذلك هو السبب في كونه متوسطًا – فهو يختلف حسب البلد والثقافة.

9. يكرهون اتخاذ المخاطر

ربما لاحظت أن النساء هن اقل مجازفة من الرجال وهناك سبب علمي في الواقع. القشرة الحزامية الأمامية وهي الجزء من الدماغ الذي يزن الخيارات عند اتخاذ القرار أكبر في النساء منه لدى الرجال.

8. قد يجعلون رجالهم يزدادون وزنا

المثير للدهشة أن الكثير من الرجال في علاقات طويلة الأجل يزدادون وزنا وهذا قد يكون من فعل نسائهم. يذهبون إلى وضع “الرعاية” الذي يؤدي إلى تغذية شريكهم بشكل مفرط. هناك أيضا نية غير واعية لجعل الرجل أقل جاذبية للإناث الأخرى.

7. الأناقة فوق الراحة

هذا الشيء ليس له تفسير علمي – بل اجتماعي. تضغط المجتمعات ووسائل الإعلام على النساء لقرون من الزمن للالتزام بمعايير معينة سواء كانت أقداماً صغيراً أو غريبة الشكل وهذا يؤدي إلى أن غالبية النساء يخترن الأناقة على الراحة.

6. شعور قوي بالرائحة

تماما مثل النقطة السابقة ساعد الشعور المعزز للرائحة أسلافنا على البقاء كما ساعدت النساء بشكل أساسي على اختيار الأطعمة المناسبة للأسرة.

5. خلايا الدماغ مرتبة بكثافة أكبر في دماغ الأنثى

في المتوسط يكون دماغ الأنثى أصغر بنسبة 9٪ من نظيره الذكر. ولكن هذا ليس له أي تأثير على القدرات المعرفية حيث أن عدد الخلايا هو نفسه ويتم تعبئتها بكثافة.

4. هم الأبطال المجهولون للاختراعات

اخترعت ماري أندرسون ممسحة الزجاج الأمامي في عام 1903. بالإضافة إلى ذلك قامت النساء على مر السنين براءة اختراع: حفاضات يمكن التخلص منها وأكياس ورقية وزجاج غير قابل للانعكاس وغسالة صحون والعديد من الابتكارات الأخرى.

3. كان الكعب للرجال

في القرن السابع عشر تم إحضار الكعب إلى الأزياء النسائية لتقليد الرجال الذين كانوا يرتدون الكعب كعلامة على رجولتهم ومكانتهم.

2. قراءة الوجوه

فمنذ بداية حياتهم تكون النساء أفضل في قراءة الوجوه والإيماءات ونغمات الصوت مما يجعلهن أكثر تحفيزًا وقادة اجتماعيين. حتى في مجموعة من الناس فإن جميع التفاعلات الاجتماعية ربما تقودها أنثى.

1. تحيا النساء

في بعض الأحيان يمكن أن تصل فروق العمر بين الرجال والنساء إلى عقد من الزمان ولكن في المتوسط لا يقل عن سنتين إلى 3 سنوات في جميع أنحاء العالم. وهذا لا ينطبق فقط على الإنسان. كما أن أنثى الشمبانزي تعمر أيضا على نظيراتها الذكور.

حتى مع كل ما نعرفه عن السيدات لكن لايزال هناك الكثير من الألغاز التي يجب تفكيكها. أي واحدة هي المفضلة لديك؟

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1