[the_ad_placement id="scine_before_content"]

8 عادات صباحية علينا توديعها مرة وإلى الأبد

العادات القديمة تموت ببطء، وهذا هو السبب في أننا نقوم ببعض الأشياء دون حتى التفكير في مدى ضررها – خاصة في الصباح الذي لا يتوفر فيه الوقت للبديل .

هل تشرب فنجانًا من القهوة كل صباح أو تتناول حبوبًا مع الحليب للإفطار؟ قد لا تكون هذه أفضل الطرق لبدء صحتك.

سنتحدث عن ثمانية أشياء ضارة يقوم بها الكثير منا كل صباح. بعد قراءة هذه المقالة، ستتعلم كيفية تجعل صباحك أفضل مما كان عليه من قبل.

1. ابدأ نهارك مع دش

في كل يوم نواجه سلسلة من الأسئلة (سواء المرتبطة بالعمل أو بالآخرين) فنحن مضطرون للإجابة على مدار اليوم. ووفقًا لطبيب من جامعة هارفارد، فإن الاستحمام في الصباح يجعل من السهل علينا البحث عن حلول لأنه يساعد الدماغ على أن يصبح نشطًا ويقلل من احتمال أن تشوشنا عوامل خارجية. يسمح الدش للدماغ بتوليد أفكار جديدة وغير عادية. لهذا السبب يجب ألا تفوتك فرصة الاستحمام عندما تستيقظ.

2. الحمام البارد

بما أن الماء الساخن له تأثير مريح، فإن أخذ حمام ساخن في الصباح سيجعلك ترغب في العودة إلى السرير. الاستحمام البارد لديه بعض المزايا. فهو يساعدك على الشعور بالانتعاش، كما أنه يحفز نشاط الدماغ ويجعل نظام المناعة يعمل بجدية أكبر. الماء البارد، على عكس الماء الساخن، لا يجعل الجلد جافًا، ووفقًا للعلماء، يمكن للأشخاص الذين يستحمون بالماء البارد بانتظام أن يفقدوا حوالي 9 أرطال في السنة.

3. التحقق من هاتفك لفترة طويلة

وسائل الإعلام الاجتماعية هي السبب الرئيسي وراء تفقد الكثير من الأشخاص لهواتفهم أول شيء في الصباح. تعتمد الطريقة التي نقضيها في اليوم على الطريقة التي نقضي بها صباحنا. لذلك توقف عن إهدار وقتك في التحقق من حياة الآخرين، وقراءة تعليقاتهم وآرائهم، وبدلاً من ذلك، خصص وقتك لنفسك! وينطبق نفس الشيء على فحص البريد الإلكتروني الخاص بعملك، لأن هذا يمكن أن يجعل يوم عملك أطول. من الأفضل ان تشغل الموسيقى المفضلة لديك، أو تقضي الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم، أو تطهو وجبة فطور لذيذة وصحية.

4. إضاعة الوقت على ملابسك

هل سبق لك أن قضيت ساعات في الصباح تسأل نفسك: “ماذا علي أن أرتدي؟” هناك ما يكفي من الفوضى في الصباح بحيث لا يتوفر لديك وقت، لذلك لا تجعل الموقف أسوأ من خلال البحث عن الملابس. لجعل اختيارك أكثر بساطة، قلل من تنوع الملابس التي لديك في خزانتك. ارتدى ستيف جوبز من شركة أبل الجينز الأسطوري والقميص الأسود، ليس لأنه كان يوفر المال، ولكن لأنه كان يعلم أن وقته كان ثمينًا.

اصنع مساحة خاصة في خزانة ملابسك حيث تضع الملابس التي ترتديها فقط. إذا كنت ترتدي الزي الذي يجعلك ترتدي سترة سوداء وقميصًا أبيض، احتفظي فقط بالسترات السوداء والقمصان البيضاء في هذه المنطقة. تحقق من خزانة الملابس الخاصة بك بانتظام وتخلص من الأشياء التي لا ترتديها بعد الآن. احتفظ بأي ملابس خارج الموسم في مكان مختلف أيضًا.

5. أكل حبوب الافطار

تحتوي الكمية المعتادة من الحبوب (50 جراما) على حوالي 4 ملاعق كبيرة. من السكر. الكثير من السكر في الصباح يتسبب في ضخ الأنسولين إلى الدم، وعندما يتلاشى التأثير فستتعب. الحليب واللبن الزبادي والفاكهة الطازجة عند إضافتها إلى الحبوب هي أيضا غير صحية لتناولها في الصباح، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

قال أخصائي التغذية الشهير، شلسي عامر، مؤخراً أنه من الأصح تناول شريحة من البيتزا في الصباح أكثر من وعاء الحبوب. تحتوي البيتزا على البروتينات والدهون والكربوهيدرات، مما يجعلها وجبة إفطار متوازنة. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر عدم تناول أكثر من شريحة واحدة.

بالإضافة إلى البيتزا، يمكنك تناول البيض المخفوق أو الجبن أو اللحم الذي لا يحتوي على الكثير من الدهون.

6. فرشاة أسنانك بعد الطعام

بعد تناول الطعام فان مينا الاسنان تصبح ضعيفة، خاصة إذا كنت تتناول الفاكهة أو الحمضيات أو الصودا وذلك بفضل حقيقة أنها تحتوي على حمض الستريك وحمض الفوسفوريك. ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو غسل فمك بالماء وإزالة بقايا الطعام باستخدام خيط تنظيف الأسنان. حاول تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد 30 دقيقة فقط من تناول أي طعام.

7. شرب القهوة السوداء

القهوة السوداء مباشرة بعد الاستيقاظ تجعل مستويات الكورتيزول عالية مما يؤدي إلى القلق. وإذا كنت تشرب القهوة عندما تشعر بالجوع فسودي ذلك الى التهاب المعدة. تظهر الأبحاث أن أفضل وقت لشرب فنجانك الأول من القهوة هو بعد ثلاثة أو أربع ساعات من الاستيقاظ. ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع مقاومة شرب القهوة في الصباح، فعليك باضافة القليل من الحليب أو الكريم لها. بهذه الطريقة سوف تقلل من الآثار القاسية للمشروب على المعدة.

8. ترتيب السرير على الفور

عندما ترتب سريرك مباشرة بعد النهوض، فإنك تخلق بيئة جيدة لعث الغبار، لأن الرطوبة التي تركها جسمك على الشراشف أثناء الليل لا تتاح له فرصة للتبخر. يوصي العلماء بتحريك البطانية بالكامل من المرتبة بعد الاستيقاظ للسماح للمفارش بأن تجف.

نحن نعلم أنه من الصعب للغاية التخلي عن عاداتك السيئة في وقت واحد. لهذا السبب من الأفضل التخلي عنها رويدا. قررنا البدء بالتخلي عن تفقد هواتفنا في الصباح. ماذا عنك؟

المصادر: 1