12 حقيقة صحيّة سوف تفاجئك

الصحة هي أهم شيء لدى الناس، وهذا هو السبب في أن الكثير منا يحاول تعلم أشياء جديدة كل يوم تساعدنا على البقاء بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة. اليوم، يبدو أن العلماء يعرفون كل شيء عن جسم الإنسان، لكن هذا ليس صحيحًا حقًا. على سبيل المثال، في الآونة الأخيرة، اكتشف الأطباء أن عدم تناول وجبة الإفطار ليس له أي تأثير على الصحة، وأن الارتعاش عند البرودة يساعدك على إنقاص الوزن.

إليك بعض الاكتشافات الطبية من السنوات الأخيرة في هذه ال 11 من الحقائق التي قد تجعلك تغير مفهومك للصحة وحتى نمط حياتك.

النساء بحاجة إلى نوم أكثر من الرجال.

اكتشف باحثون من جامعة ديوك أن النساء، على عكس الرجال، يحتاجن إلى مزيد من النوم. وكما تبين، إذا لم يكن لدى النساء ما يكفي من النوم، فإن قدراتهن الجسدية والعقلية تتأثر أكثر من الرجال. بسبب قلة النوم، تميل النساء إلى الدخول في حالات الاكتئاب أكثر من المعتاد، وفي الصباح، يميلون إلى أن يكونوا أكثر غضبًا، وفقًا لخبير النوم مايكل بروس.

الناس الذين يبدون أصغر سنا، يعيشون لفترة أطول.

درس العلماء من الدنمارك 387 زوجًا من التوائم في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، ووجدوا أن مجرد النظر إلى وجه شخص ما يكفي لمعرفة ما إذا كان الشخص سيعيش في سن الشيخوخة أم لا. وبعبارة أخرى، إذا كان الشخص يبدو أصغر من عمره الحقيقي، فسوف يعيش لفترة أطول من الشخص الذي يبدو أكبر سنا من عمره الحقيقي. وقد أثبت العلماء أنها مبرمجة على مستوى الحمض النووي. القطع الرئيسية من الحمض النووي تسمى التيلوميرات، التي تشير إلى قدرة الخلايا على التكاثر، ترتبط أيضا بمظهر الشخص. لذا فالناس الذين يبدون أصغر سناً لديهم تيلوميرات أقصر.

غياب وجبة الإفطار لا يؤدي إلى مشاكل صحية.

في عام 1944، بدأت شركة تنتج أغذية للإفطار تدعى General Foods حملة ترويجية قوية. من أجل زيادة مبيعات الحبوب، أعطت المتاجر منشورات للعملاء تخبرهم عن مدى أهمية وجبة الإفطار وعلى الراديو ويمكنك سماع كلمات مثل “يدعي خبراء التغذية أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم”. لا يزال طعام الإفطار الأكثر شعبية وخبراء مختلفين يقولون أن الجميع يجب أن يكون الإفطار. لكن الأبحاث الطبية أظهرت أن تخطي وجبة الإفطار لا يؤدي إلى مشاكل صحية وليس له تأثير على فقدان الوزن أو اكتسابه. هذه الرسالة هي في الواقع مجرد خرافة.

التواصل مع الأصدقاء مفيد لصحة الرجل.

يدعي روبن دنبار، عالم النفس ومدير مجموعة أبحاث علم الأعصاب الاجتماعية والتطورية في جامعة أكسفورد، أن كل رجل يجب أن يلتقي بأربعة إلى خمسة أصدقاء مرتين على الأقل في الأسبوع. يمكنهم قضاء هذا الوقت بالطريقة التي يريدونها – من ممارسة الرياضة إلى الذهاب إلى الحانات. يدعي دنبار أن الرجال الذين لديهم أصدقاء مخلصين هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب ولديهم جهاز مناعة أقوى.

الرعشة عند البرودة تساعدك على إنقاص الوزن.

11 Health Facts That Made Us Say, “Whaaat?”

اكتشف علماء من معهد غارفان للبحوث الطبية في سيدني أن 10 دقائق من الارتعاش في البرد، يحرق الدهون أكثر من تمرين لمدة ساعة واحدة. هذه هي نتائج جديدة مبنية على بحث سابق في ما يسمى بالدهون البنية – وهو نوع من الأنسجة الدهنية التي تحرق الطاقة بشكل أساسي، بدلا من تخزينها.

ركوب الدراجات يجعل نظام المناعة الخاص بك أصغر سنا.

درس علماء في جامعة برمنغهام راكبي الدراجات من سن 55 إلى 79، حيث كانوا يركبون دراجة عدة ساعات كل يوم. وجد هؤلاء الباحثون أن ركوب الدراجات في سن أكبر يمنع كتلة العضلات والطاقة من الانحدار. وظلت مستويات الدهون والكولسترول مستقرة. لكن الحقيقة الأكثر إثارة للدهشة هي أن أجسام الدراجين تنتج خلايا تي المناعية بأعداد مماثلة للأطفال في العشرينات من العمر. من المثير للدهشة أن إنتاج الخلايا التائية يبدأ بالانخفاض في عمر العشرين. وهذا يثبت أن ركوب الدراجة يجعل نظام المناعة أصغر.

الإجهاد المتواصل يساعدك على فقدان الوزن.

11 Health Facts That Made Us Say, “Whaaat?”

أظهرت الأبحاث أن العديد من الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن، يقومون بحركات “إضافية” باستمرار على مدار حياتهم اليومية، مثل النقر على أصابعهم، والمشي في دوائر أثناء التحدث، وهكذا. كما يتبين، حتى هذا النشاط البدني الصغير على ما يبدو يساعد الجسم على حرق ما يصل إلى 350 سعرة حرارية إضافية في اليوم. هذا يعني أنك قد تفقد ما يصل إلى 30 رطلًا في السنة فقط من خلال النقر على أصابعك.

عض الأظافر في الطفولة جيد لصحتنا.

درس العلماء الكنديون عادات 1000 شخص من سن 5 إلى 9 سنوات، وبعد عدة سنوات أجروا اختبارات الحساسية. تبين أن الأطفال الذين يعضّون أظافرهم نادرا ما يصابون بالربو، هم أقل عرضة للإصابة بالحساسية، ولديهم جهاز مناعي أقوى. وفقا للباحثين، فإن الجراثيم التي تدخل الجسم تجعل الجهاز المناعي أقوى وأكثر قوة.

يمكن أن يزيد ضغط دمك عندما يكون هناك طبيب حولك.

ما يصل إلى 20٪ من سكان العالم بأسرهم لديهم ما يسمى “متلازمة المعطف الأبيض”. هؤلاء الناس لديهم خوف لا شعوري من الأطباء وعندما يكونون في منشأة طبية، يرتفع ضغط دمهم. أكثر من ذلك، قد يبدو هؤلاء الناس هادئين ولا يدركون أنهم خائفون. تعاني النساء من هذه المتلازمة في كثير من الأحيان خاصة خلال الأسابيع الأولى من الحمل.

القبضة هي أكثر أمانا من المصافحات.

استنتج باحثون من جامعة “آبيريستويث” في بريطانيا العظمى أن المصافحة تنقل جراثيم أكثر بنسبة 40٪ من القبضة. حتى ارتفاع 5 أكثر أمانًا من المصافحة. لكن العلماء لا يزالون يوصون باستخدام القبضة.

البيتزا هي وجبة إفطار صحية أكثر من الحبوب.

كثير من الناس يعتقدون أن هذا البيان غير منطقي، ولكن، في الواقع، تناول البيتزا على الفطور هو أكثر صحة من تناول الحبوب. ادعى خبير التغذية الأمريكي الشهير شيلسي عامر أن البيتزا تحتوي على دهون، كربوهيدرات، وبروتين يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، من تناول الحبوب مع الحليب. وبالطبع، تحتوي الحبوب أيضًا على الكربوهيدرات والسكر.

بالطبع، هذا لا يعني أنك يجب أن تأكل البيتزا فقط على الإفطار، ولكن تناول الحبوب حصريًا ليس فكرة جيدة أيضًا.

علامة على أن جسمك يحتاج إلى المزيد من الماء

كما يتبين، إذا لم تكن رطبًا بما فيه الكفاية، فإن جسمك سوف يمتص الماء من جميع المصادر، بما في ذلك القولون. لذا، إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، فمن الطبيعي أن تصاب بالإمساك. ومع ذلك، إذا كنت تشرب حوالي 7 أكواب من الماء كل يوم وما زلت تعاني من الإمساك، يجب عليك استشارة أخصائي.

ماذا تأكل على الافطار وهل تترك وجبة الإفطار في الكثير من الأحيان؟