6 نصائح لمساعدتك على التعرف على الأدوات المقلدة

يوجد الكثير من المقلدين للعلامات التجارية الكبرى، وأحيانًا ما يتم تصنيع المنتجات المزيفة بشكلٍ جيد بحيث يتعذر عليك التعرف عليها.

لقد جمعنا لكم بعض النصائح التي ستساعدك على التعرف على الأدوات المزورة قبل شرائها.

تحقق من التعبئة والتغليف

غالبًا ما يهمل مصنعو المنتجات المزيفة تصميم الطرود. سوف يهتم بائع التجزئة المرخص له دائماً بأدق تفاصيل تصميم وتغليف البضائع الخاصة به.

ألق نظرة فاحصة على الطرد، مع الانتباه إلى جودة الطباعة: يجب أن يكون الخط مقروء ومتسق في كل مكان. لا ينبغي أن يكون أي شيء مفكوك في الداخل حيث يقوم المصنعون دائماً بتثبيت سلعهم بشكل جيد حتى لا يتضرر أي شيء أثناء النقل. كما يجب أن تكون طبقات اللحام وزواياها خالية من العيوب.

انظر داخل دليل المستخدم

دليل المستخدم هو جواز سفر أي أداة، يجب أن تكون جميع المعلومات المهمة عن الجهاز موجودة بلغة بلد الشراء. إذا كانت مكتوبة بلغة أخرى ولا يمكنك قراءتها، فهذا يعني إما أنها جهاز مهرَّب أو مُقلِّد للعلامة التجارية.

انتبه إلى مادة الصنع

يمكن لأي مادة _سواء كانت من البلاستيك أو المطاط أو الألومنيوم _ أن تكون عالية أو منخفضة الجودة، لكن العلامات التجارية الشهيرة لا تبخس بالمواد. يجب أن يكون الغطاء البلاستيكي سلساً وبدون شقوق أو أي عيوب أخرى. نظرة فاحصة على المواد المزيفة تكشف بسهولة أن البلاستيك رخيص بظلال غير لامعة وأسطح غير منتظمة.

ألق نظرة على الخطوط

الشعار هو واجهة أي علامة تجارية، ويستحق اهتماماً خاصاً. إنها مصنوعة دائماً بحيث لا يمكن العبث بها: حتى بعد سنوات من الاستخدام، سيكون من السهل التعرّف على الشعار.

يجب أن تكون جميع الخطوط والرموز على الجهاز سلسة وقابلة للقراءة ومتينة. غالباً ما يكون الحال مع المزيفين أنهم يفتقرون إلى اسم الشركة المصنعة أو لديهم خطأ ما.

تفقد الشاحن

ينبغي ملاءمة الشاحن للاستخدام في بلدك، يجب أن يكون هناك قطعة خاصة للمآخذ الأوروبية إذا كنت تعيش في أوروبا. إذا طُلب منك شراء محول أو حتى شاحن منفصل فهذه علامة تحذير.

لن تحتوي شواحن العلامة التجارية على شقوق بين الأجزاء البلاستيكية ذات الألوان المختلفة، والتي لا يمكن القول عنها منتجات مزيفة. تذكر أن العلامات التجارية مسؤولة عن سلامتك عند استخدام أدواتها. هذا هو السبب في أن الماركات لديها دائما نصائح معدنية متقنة وجودة في العزل والزخرفة.

ألق نظرة فاحصة على الأسلاك والمقابس

تعد جودة الأسلاك من أكثر العلامات الواضحة لمنتج مقلد. يبقى الكبل موصول بقوة وبصورة متوازنة في النسخة الأصلية، بينما في الزائفة سترى زوايا غير صحيحة وأجزاء مفككة، في بعض الأحيان لا يتطابق طول القابس مع عمق المقبس.

وانتبه أيضاً إلى جودة العزل والرموز عليه، يجب أن يكون السلك مرنًا وملونًا، كما أن العلامات يجب ألا تكون قابلة للمسح.

ترجمة: رؤى بستون

المصادر: 1