7 أشياء تحدث في جسمك عندما تمارس تمرين بلانك كل يوم

تمرين بلانك هو واحد من التمارين الأكثر فعالية التي يمكنك القيام بها في المنزل. فهو لا يستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولن تضطر إلى الانتظار طويلاً للحصول على نتائج ملموسة.

تعلمنا ما سيحدث لك إذا كنت تقوم بهذا التمرين بانتظام.

1. تقوية العضلات الأساسية

يتضمن تمرين بلانك جميع المجموعات الرئيسية للعضلات الأساسية بما في ذلك عضلات البطن المستعرضة والمستقيمة والمائلة والأرداف. تعزيز قوتهم ستعطيك قدرة أكبر على رفع الأشياء الثقيلة، وتشكيل محيط الخصر، وتقديم الدعم للظهر.

2. يقلل خطر الاصابة في الظهر والعمود الفقري

بلانك هو تمرين يسمح لك بتقوية العضلات دون إجهاد غير ضروري على العمود الفقري. يؤدي أدائه بانتظام إلى تقليل آلام الظهر بشكل كبير، كما أنه يوفر دعماً قوياً للعمود الفقري، وخاصة الجزء العلوي منه.

3. يتسارع الأيض

يحرق تمرين بلانك كل يوم المزيد من السعرات الحرارية أكثر من التمارين التقليدية الأخرى. بلانك مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يقودون نمط حياة غير مستقر. سيوفر التمرين اليومي لمدة 10 دقائق في المنزل قبل أو بعد العمل مستوى أعلى من الأيض طوال اليوم، حتى أثناء النوم.

4. سيحسن تمرين بلانك وقفتك

ستبدأ في إبقاء ظهرك مستقيما بسهولة أكبر. بفضل تقوية عضلات البطن والظهر والرقبة والكتف والصدر، لن تكون بحاجة إلى الانحناء.

5. تحسين التوازن

هل سبق لك أن حاولت الوقوف على قدم واحدة؟ ماذا حدث؟ إذا لم يكن شيئًا جيدًا، فمن المرجح أن عضلات البطن لم تكن قوية بما فيه الكفاية. من خلال تنفيذ تمرين بلانك الجانبي بانتظام، ستبدأ في الحفاظ على توازنك بثقة.

6. تظهر المرونة

المرونة هي الميزة الأساسية التي يوفرها تمرين بلانك. العمل بهذه الطريقة، يمدد العضلات حول الكتفين، العظم الكتفي، وعقارب الترقوة. تتطور عضلات العضلة ذات الرأسين والورك أيضًا، وتصبح القدمين وأصابع القدمين مرنة.

7. الحالة النفسية تتحسن

يؤثر التمرين على نظامنا العصبي. وتمتد وترتاح العضلات التي عادة ما تكون مقساة بسبب التوتر، مما يخلق التوتر في جميع أنحاء الجسم. يساعدك تمرين بلانك على التخلص من القلق وأعراض الاكتئاب، ولكن فقط إذا جعلتها جزءًا من حياتك اليومية.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1