9 ميزات للهاتف الذكي لايعلم معظم المستخدمين عنها شيئا

دخلت الهواتف الذكية حياتنا بسرعة فائقة، حيث لم يكن لدى الجميع الوقت الكافي لاكتشاف ما يمكنهم فعله. علاوة على ذلك، فإن التقدم لا يزال قائما، والتحديثات المستمرة تجعل هذه الأدوات أقرب إلى المثالية.

نحن نعتقد أن العديد من المهام اليومية يمكن أن تكون أبسط بكثير إذا كنت تتقن بعض الحيل عند التعامل مع جهاز Android الخاص بك. سنقدم في هذا المقال بعض من هذه الميزات المخفية.

تطبيقات الاستنساخ

في الإصدارات الحديثة من Android، هناك خيار قائمة باسم “App Cloner” يسمح لك بتكرار التطبيق المطلوب بنقرة واحدة. قد يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يدخلون إلى شبكة اجتماعية واحدة في كثير من الأحيان تحت حسابات مختلفة. يمكن للأشخاص الذين لا تدعم اجهزتهم هذه الميزة تنزيل برنامج خاص لتطبيقات الاستنساخ.

تنزيل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية من YouTube

بشكل افتراضي، تخفي Google التطبيقات التي تمكّنك من تنزيل مقاطع فيديو YouTube من متجرها الرسمي. ولكن هناك الكثير من تطبيقات المطورين الخارجيين المتاحة بحرية. البعض لديهم بالفعل سمعة راسخة. البعض الآخر جديد في السوق. كلهم يعملون على نفس المبادئ: إما لصق رابط إلى الفيديو أو البحث عن الملف عبر التطبيق.

تحويل هاتفك الذكي إلى نطاق رقمي

يمكنك أيضًا استخدام هاتفك لوزن الأشياء الصغيرة (على سبيل المثال، البقالة في المتجر) بفضل تطبيق خاص يحول أداتك إلى نطاق رقمي. ما عليك سوى تثبيت التطبيق ومعايرته بوسادة هوائية صغيرة أو أي شيء معروف وزنه مقدمًا (مثل عملة معدنية)، وسيصبح جاهزًا للاستخدام!

التبديل إلى وضع نافذتين بلمسة واحدة

هل ترغب في قراءة كتاب إلكتروني واستخدام قاموس في الوقت نفسه دون الحاجة إلى تبديل الشاشات؟ لا شيء يمكن أن يكون أسهل: فقط تمكين وضع متعدد النوافذ! للقيام بذلك، افتح التطبيق الصحيح، اضغط مفتاح قائمة المهام (على يمين زر “الصفحة الرئيسية”). لسوء الحظ، ليس كل هاتف ذكي قادر على العمل في هذا الوضع.

التبديل إلى الوضع الآمن

هذا الوضع مطلوب لتصحيح الأخطاء وإزالة تطبيقات الطرف الثالث التي تتداخل مع التشغيل السليم للهاتف. لتمكين الوضع الآمن، قم بتشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي، ثم اضغط على زر الطاقة مرة أخرى وأمسكه. عند ظهور قائمة، اضغط مع الاستمرار على المفتاح “إيقاف” أو “إيقاف التشغيل” على الشاشة. عند ظهور خيار الوضع الآمن، انقر فوق “موافق”.

استخدام الخرائط بلا اتصال بالانترنت

استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال أثناء التجوال يمكن أن يكون مكلفًا جدًا. لكن ماذا لو فقدت وأردت استخدام خريطة إلكترونية؟ الحل الأفضل هو تنزيل الخرائط عبر الإنترنت إلى هاتفك وتعطيل خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول أثناء تشغيل GPS. سيظل موقعك معروضًا على الخرائط بلا اتصال بالإنترنت، وذلك بفضل بيانات الأقمار الصناعية – دون أي تكلفة عليك.

الدفع باستخدام هاتفك بدلاً من بطاقة الائتمان

بمساعدة الوحدات النمطية NFC، المدمجة في العديد من طرازات الهواتف، يمكنك ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك بحساب في النظام ذي الصلة (Android Pay أو Apple Pay)، وهذا سيمكنك من الدفع باستخدام هاتفك بآلاف المتاجر التي تقبل المدفوعات بدون اتصال.

ماسح ضوئي في متناول اليد

هل تعلم أنه يمكنك مسح أي مستند أو صورة ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك الذكي؟ للاستفادة الكاملة من هذه الميزة، ستحتاج إلى تنزيل أحد التطبيقات الخاصة التي لن تتعرف على المستند فقط ولكن أيضًا حفظه في السحابة وإرسال نسخة إلى المستلم المقصود.

بحث غير محدود

باستخدام تطبيق يسمى Google Goggles، يمكنك العثور على أي شيء تريده. تميز هذا التطبيق هو أنك تستخدم كاميرا الهاتف الذكي بدلاً من كتابة طلبات البحث. يعد هذا مناسبًا بشكل خاص عند إجراء عمليات بحث متعلقة بالأطعمة والسلع المنزلية والصور والباركود.

ربط اثنين من الهواتف الذكية معا

بفضل وظيفة One-Touch-Go (OTG)، يمكن ربط أي هاتف ذكي حديث بجهاز طرفي، بما في ذلك هاتف ذكي آخر. تتطلب العملية تركيب هاتف واحد بمحوّل USB وأنظمة الهاتف الثانية مع كابل micro-USB. بعد أن يحدد الهاتف الكابل والمهايئ، يمكنك توصيلهما بأمان معًا.

ترجمة: نسرين نزار

المصادر: 1