10 أشياء غريبة تحدث في جسد الأنثى

في اليونان القديمة، اعتبرت النساء نوعًا مختلفًا عن الرجال بسبب اختلافهم في أجسامهم وفضائلهم. وبقدر ما تغيرت الحقوق المدنية، لا تزال هناك العديد من الأسرار المتعلقة بالجسد الأنثوي.

نحن ننتهز كل فرصة ممكنة لنبين لكم حقائق ودراسات جديدة عن جزء كبير من سكاننا، وبعض الحقائق قد تفاجئ حتى أكثر الناس معرفة.

1. المرض الصباحي مفيد للأمهات في المستقبل

اكتشف علماء من جامعة كولورادو أن غثيان الصباح أثناء الحمل هو في الواقع آلية للتكيف تساعد الجنين على تجنب السموم من الأسماك واللحوم والدواجن التي تستهلكها الأم. أيضا، إذا كنت تعانين من الغثيان في الصباح، يمكن أن يكون علامة على وجود طفل قوي، والنساء اللاتي لديهن غثيان الصباح لديهن فرص أقل بكثير في الإجهاض.

2. المرأة جيدة حقا في الاستماع إلى درجة عالية من الصوت.

من سن مبكر جدا، يمكن للمرأة التعرف على الضوضاء. يمكن لفتاة عمرها أسبوع واحد أن تتعرف على صوت والدتها بصرف النظر عن بكاء طفل آخر. يمكن أن تكون هذه المهارة مفيدة ليس فقط في رعاية الطفل ولكن أيضًا في السمع عندما يكذب الناس عليك – يمكن للنساء أن يملكن أدنى تغيير في درجة الصوت الناتج عن الكذب ويمكنهن استدعاء الناس إليه.

3. الإناث “أكثر ذكاءً”

في حين أن حجم الدماغ الذكور أكبر في الحجم، إلا أن الإناث يظهرن نتائج أفضل بنسبة 3٪ في اختبارات الذكاء.
والقدرة على القيام بأشياء متعددة في وقت واحد هو بسبب اختلاف في بنية مخيخهم. هذه المنطقة من الدماغ أكبر في الإناث ولديها اتصالات أعصاب بنسبة 30٪ تقريبًا أكثر مقارنة بالأدمغة الذكورية.

4. الكروموسوم X هو جزء من نظام مناعة جيد.

ووفقًا لعلماء من جامعة جنت، فإن الكروموسوم X المسئول عن ولادة طفلة يحمل المزيد من micro-RNA الذي يقوي جهاز المناعة للطفل ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

5. النساء يتخلصن من الأمراض بسهولة أكبر.

وجدت مايا صالح من مركز أبحاث جامعة ماكجيل أن هرمون الاستروجين، الذي يوجد في الإناث أكثر من الذكور، هو المسؤول عن كبت عملية الالتهاب. وهذا يعني أن أجساد النساء تتعامل مع المرض بشكل أسرع وأسهل. يبطئ الاستروجين أيضًا من شيخوخة الجسم، لذلك فمن المرجح أن يعيشوا لفترة أطول أيضًا.

6. أعراض المتلازمة السابقة للحيض تأتي وتذهب مع التقدم في السن.

الإناث أكثر عرضة للإصابة بأعراض الدورة الشهرية في أوائل مراهقتهن وبعد الأربعينيات من عمرهن لأن هذه هي السنوات التي تحصل بها أكبر التغيرات الهرمونية. قد تشمل الأعراض، على سبيل المثال لا الحصر، الصداع، وتغيرات الجلد، وآلام المفاصل والعضلات.

7. الأثداء تختلف من امرأة الى امرأة.

كمية صغيرة للغاية من النساء في العالم لهن نفس حجم الثدي حيث من الأعتيادي واحدة أكبر من الأخرى. لا يوجد جزء من جسم الإنسان متماثل تماما.

8. الإثارة هي نفس الشيء بالنسبة لدماغ الإناث.

في الدماغ الأنثوي ، سوف “يضيء” الجزء نفسه على التصوير بالرنين المغناطيسي في حالات الإثارة التي يسببها الشريك، وكتلك الناجمة عن التفكير في الطعام. يصبح الأمر أكثر وضوحًا عندما يكون لدى المرأة شغف غذائي أثناء الحمل.

9. يؤثر تحديد النسل على الجاذبية البدنية.

ثبت علميا أن الرجال عادة ما يدفعون الى أخصاب الإناث حتى لو كان الطفل هدفا في علاقاتهم. انهم يلتقطونه من الرائحة والميول البيولوجية الأخرى. تحديد النسل يقلل من جاذبية الإناث لأنه يضيف الهرمونات “الرجولية”.

10. الأجسام الدافئة

إذا كانت زوجتك أو صديقتك تميل إلى وضع يديها الباردة تحت قميصك – دعها. الأيدي النسائية بشكل عام، تكون حرارتها 37 درجة فهرنهايت درجة حرارتهن أقل من الرجال. يعتقد العلماء أن ذلك يحدث لأن النساء
يمتلكن كتلة عضلية أصغر بشكل عام ولديهن نسبة أعلى من مساحة السطح إلى الحجم، مما يؤدي إلى فقدان سريع للحرارة.

ما الحقائق التي وجدتها مثيرة للدهشة وما هي الحقائق المعقولة حقا؟ تأكد من مشاركة أفكارك في التعليقات أدناه!

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1