تسع ميزات مخفية في هاتفك المحمول والتي ستجعل حياتك أسهل

تحتوي هواتفنا الذكية على العديد من الميزات التي قد تستغرق منا عدة أشهر لكشفها. وكقاعدة عامة، تكون الوظائف الأكثر إفادة مخفية ولا يمكن العثور عليها إلا بمساعدة الخبراء. على سبيل المثال، هل تعلم أن لوحة مفاتيح iPhone لديها فرص لا حصر لها يمكنها أن تجعل حياتك أفضل وأسهل؟

9. تمكين الملاحة في لوحة مفاتيح آيفون

في الآونة الأخيرة، وجد مستخدمو تويتر ميزة سرية تمنحك قوة عظمى أثناء إرسال رسائل نصية على هواتفنا المحمولة. كل ما عليك فعله هو الضغط على أي جزء من النص وسيكون من الأسهل استخدام المؤشر.

8. العثور على هاتفك المفقود

إذا فقدت جهاز Android أو نسيته ببساطة في مكان ما، فيمكنك العثور عليه بسهولة. ابدأ تشغيل المتصفح وانتقل إلى android.com/find، وأدخل كلمة مرور Google: ستظهر لك خريطة حيث سترى موقع هاتفك. ستتمكن أيضًا من الاتصال بهاتفك أو حذف جميع البيانات إذا لزم الأمر.

7. تفعيل الوضع الليلي المريح للقراءة خلال الليل

على نظام التشغيل Android 7.0، يوجد إعداد الوضع الليلي. هذه الميزة تلغي أي ضوء أزرق ضار منبعث من الشاشة، يصبح اللون أكثر ليونة وأكثر صفارا. إنها أقل خطورة بكثير على أعيننا عند القراءة في المساء. يمكنك تبديل شاشتك إلى الوضع السالب عبر الإعدادات، في “إمكانية الوصول”. هذه الوظيفة ستجعل أيضًا عملية القراءة في الليل أكثر راحة.

6. استخدام CTRL+Z في لوحة مفاتيح ايفون

إذا قمت بحذف النص دون قصد أو إذا كنت تريد حذف النص، فحاول أن تهز iPhone. ستحصل على نافذة منبثقة تقول “التراجع”.

5. اخذ لقطة للشاشة بدون استخدام أي زر

يمكننا جميعًا أخذ لقطات الشاشة بمساعدة زرين. ولكن لا يعرف الكثير من الناس أنه عليك فقط التمرير السريع مع راحة يدك على الشاشة لإجراء ذلك على Android. ربما تكون هذه الميزة معطلة على هاتفك، لذا يجب أن تذهب إلى الإعدادات، ثم “جهازي”، و “الحركة والإيماءات”، وتمكين “حركة النخلة”.

4. تحسين اتصالك بالانترنيت في ايفون

تتيح لك ميزة iPhone هذه زيادة جودة الاتصال إذا كنت بعيدًا عن المدينة. يجب عليك إدخال هذا الرمز * 3370 #. ولكن ضع في اعتبارك أنه سيجعل استنزاف البطارية أسرع. لتعطيل هذه الوظيفة، أدخل # 3370 #.

3. العثور على لعبة مخفية في جهازك

لا يعرف الكثير من الناس أن Google تثبت بيض عيد الفصح على جميع أجهزة Android. هذه أسرار مخفية يمكنك العثور على إدخال رمز معين على لوحة المفاتيح. كل نسخة أندرويد لديها لعبة صغيرة خاصة بها. حاول أن تجد بعض بيض عيد الفصح على هاتفك!

انتقل إلى الإعدادات، واختر “حول الهاتف”، اضغط على “نسخة أندرويد” عدة مرات بشكل متكرر، وأمسك إصبعك باستمرار. إنها طريقة رائعة لقضاء أمسيات الشتاء الطويلة.

2. حاول فتح قفل هاتفك باستخدام انفك

إليك خيار آخر في فصل الشتاء لمستخدمي iPhone. إذا كنت ترتدي قفازات حساسة للمس الشاشة، فيجب عليك إدخال كلمة المرور دائمًا. حاول إضافة طبعة جديدة إلى نظام TouchID. انقر على “إضافة بصمة إصبع” واضغط على النقطة باستخدام أنفك بدلاً من إصبعك. عندما تذهب للخارج في فصل الشتاء، سوف تفهم كم هو مريح!

1. اضبط هاتفك في وقت التشغيل ووقت الاطفاء

هذه الميزة سوف تساعدك على التخلص من إدمان الهاتف الذكي الخاص بك. قد يساعدك أيضًا التحكم في الوقت الذي يقضيه طفلك في استخدام هاتفه (على سبيل المثال، في المدرسة.) لتمكين هذه الوظيفة، يجب أن تذهب إلى الإعدادات وتحت قسم “النظام”، انقر فوق “الطاقة المجدولة على التشغيل والإيقاف”. وقت التشغيل وإيقاف تشغيل هاتفك.

هل تعرف أي ميزات أخرى للهاتف الذكي؟ شارك نتائجك معنا!

ترجمة: محمد جواد

المصادر: 1