عالم فيزيائي يعين المكان الأفضل الذي تضع فيه الراوتر للحصول على أفضل إشارة واي فاي

حان الوقت للتصرف بجدية حول إشارة واي فاي الخاصة بك.

إنسى التجربة والخطأ – وجدت الرياضيات المكان الأفضل لوضع جهاز الراوتر الخاص بك.

لقد توصل الفيزيائي جيسون كول إلى صيغة يمكن أن تحدد أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك، وهو يعتمد في النهاية على مخطط أرضية منزلك.

بدأ كول التحقيق في العلم وراء وضع جهاز التوجيه في محاولة لتحسين إشارة واي فاي له.

ولتحقيق ذلك، وضع خرائط الأرضية لأول مرة، وقام بتخصيص قيم الانكسار للجدران، ثم استخدم معادلة هيلمهولتز، التي سمحت له بتصميم الموجات الكهرومغناطيسية التي ينبعث منها جهاز التوجيه الخاص به.

في مدونة Almost Looks Like Work، يصف كول الرياضيات المعقدة التي تبعها (نقاط مكافأة لك إذا كنت تستطيع أن تتبع تلك المعادلة).

في البداية، توصل إلى الحل غير المفاجئ الذي يضع جهاز التوجيه الخاص بك في منتصف منزلك للحصول على أفضل إشارة لاسلكية.

ولكن، بالطبع، لا يبدو الأمر بديهياً أن نلتزم بجهاز توجيه في منتصف غرفة المعيشة، وليس من الممكن دائمًا أن نحصل منه على نقاط القوة.

وللتحقق أكثر من ذلك، قام كول بتعديل نموذجه ليأخذ في الاعتبار الامتصاص في مواد الجدران مثل الخرسانة، ولوقف الانعكاسات المثالية التي تشكل موجة واقفة.

هذا أعطاه نموذجاً بدا أشبه بإشارات واي فاي.

أخيرًا، استنتج ما يظن الكثيرون منا أنه كلما ابتعدت عن الموجّه، كلما كان من الأصعب محاولة الإمساك بالإشارات.

ولكن إذا تم وضعه بشكل صحيح، يمكنك وضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان يملأ كل غرفة في منزلك تقريبًا مع موجات متذبذبة بشكل رائع من شبكة wifi، كما هو الحال في الفيديو أدناه.

لقد قام كول الآن بإنشاء تطبيق Android يتيح لك تعيين إشارة wifi الخاصة بك حول منزلك، لمساعدتك في تحديد مكان جهاز التوجيه الخاص بك (دون الحاجة إلى صفحات من المعادلات). على الرحب والسعة.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1