لماذا خسارة كلب صعبة كخسارة حبيب، العلماء يجيبون

يمكن للكلاب مساعدتنا في الحصول على العديد من التقلبات في حياتنا، فهي دائما موجودة وأحيانا هي الوحيدة التي لدينا. يقدمون لنا سببًا للاستيقاظ في الصباح!

حتى أن الدراسة تؤكد أن الكلاب يمكنها تحسين رفاهية صاحبها بشكل عام، خاصة الصحة العقلية. ولكن ماذا تركت عندما ينتهي هذا السبب؟

الرابطة التي تنشأ بين الإنسان والكلب هي القلب الصادق والمخلص. وأحد جوانب هذا الرابطة هو ما يسمى بـ “الأثر الأساسي الآمن”. هذا شيء يوجد لدى الأطفال مع والديهم. الآباء هم مكان آمن، يجلبون الراحة والحب والثقة. أظهرت دراسة أن الكلاب تميل إلى التصرف مثلما يفعل الأطفال. وليس هناك ألم أكبر من فقدان طفل.

لكنه ليس كلبًا تخسره فقط. تفقد مصدر الحب والدعم غير المشروط. يمكن أن يكون أصعب إذا كان كلب دعم عاطفي.

يمكن لفقدان الكلب أن يعطل حياتك بشكل خطير. يجب أن تقول وداعا للمشي الصباحي، لعب الجلب، والذهاب إلى حديقة الكلب.

قد تبدو حياتك فارغة فجأة وقد يكون من الصعب الانتقال إلى معرفة أنك لن تحصل عليها مرة أخرى في هذه اللحظة، وفي هذه اللحظة يكون من السهل الوقوع في اليأس والاكتئاب. خاصة إذا استمر الأشخاص الآخرون من حولك في القول إن “الوقت قد حان للمضي قدمًا”، و “إنه مجرد كلب”.

شيء آخر يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة هو حقيقة أنه لا توجد أشياء كثيرة يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك في التعامل مع الخسارة. على سبيل المثال، عندما يزول شخص ما، من الشائع الذهاب إلى المعالج أو الانضمام إلى مجموعة دعم، ويمكنك التحدث إلى أفراد العائلة والأصدقاء، وسوف يفهمون على الأرجح.

لا بأس بإلغاء بعض الخطط أو أخذ بضعة أيام من أجل الحداد. ولكن إذا كان كلبك بعيدًا عنك، فإن الناس يتوقعون منك أن تكون بخير في أي وقت من الأوقات.

لا يزال بعض الناس يعتقدون أن كلبهم لا يزال موجودًا، وإذا سمعوا صوتًا في غرفة أخرى، فقد ينادوا الكلب لمعرفة ما إذا كان قد تسبب في الضوضاء. وقد يسيء البعض تسمية أفراد العائلة باسم الكلب، مما يدل على وجود علاقة عميقة بين المالك والكلب.

نصائح يمكن أن تساعدك على التعامل مع الخسارة:

1.خذ وقتك. كل ما تشعر به حقيقي – فقط لأن شخص آخر لديه شعور أسوأ، لا يعني أن عواطفك غير صالحة. امنح نفسك الوقت للبكاء، أو الحزن، أو الغضب.

2.الحصول على الدعم. يمكنك التحدث إلى الآخرين الذين مروا بنفس الشيء، أو إذا شعرت بالإرهاق الشديد، يمكنك البحث عن مجموعة دعم خسارة الحيوانات الأليفة.

3.الخروج مع طقوس. عندما يمر شخص ما، لدينا جنازة أو حفل لإغلاقه. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه لكلبك.

4.لا تتعجل. لا يتعين عليك التخلص من جميع ممتلكاته في أقرب وقت ممكن إذا لم يكن ذلك صحيحًا. ابدأ بالتدريج بوضع الأشياء بعيدًا، وعندما يصبح الأمر أسهل، يمكنك التبرع بها أو التخلص منها.

هل سبق لك أن عانيت من فقدان حيوان أليف؟ أخبرنا قصتك عن الحيوانات الأليفة المفضلة لديك في التعليقات!

ترجمة: محمد جواد

المصادر: 1