5 طرق فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في 5 دقائق فقط

وفقا للإحصاءات، من 5 إلى 60 ٪ من الناس في العالم يعانون من مستويات مختلفة من رائحة الفم الكريهة. حتى لو كنت تعتني بفمك كل يوم ولا تأكل الكثير من الثوم، أحيانًا قد لاتشعر برائحة فمك الكريهة، وبذلك تدمر موعدك الغرامي أو اجتماعك. لكن ما الذي يمكنك فعله إذا كنت في موقفاً طارئًا ولا تملك العلك؟ هنا يمكنك أن تجد بعض الحلول السريعة التي يمكن أن تساعد في هذه المشكلة.

وجدنا 5 طرق فعالة وسريعة لكيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة. هناك أيضا مكافأة في انتظاركم في نهاية المقال.

أسباب رائحة الفم الكريهة

تظهر الروائح الكريهة بسبب البكتيريا التي يمكن أن تتكاثر نتيجة العادات السيئة. إذا كان لديك هذه المشكلة، يجب أن تفكر في العادات الأفضل لفمك ولسانك، وبالطبع، أن تحسن عاداتك الغذائية الى الأفضل. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة وراء رائحة الفم الكريهة:

1. تناول الكثير من الطعام الغني بالكبريت.

2. التدخين والكحول.

3. ميكروبات الفم.

4. مرض اللثة.

5. التوتر والقلق.

6. التهابات الفم.

7. تسوس الأسنان.

إذا كنت بحاجة للتخلص من رائحة الفم الكريهة على الفور، وليس لديك فرشاة أسنان أو لا تملك علكة معك، فهناك بعض الطرق الفعالة لتقليل الرائحة.

1- شرب الماء

البكتيريا في فمنا تطلق غازاً كريماً واللعاب يمنع الفم من انتاج هذا الغاز. كلما حافظت على رطوبة فمك، كلما قلت لديك الرائحة الكريهة في الفم. لذلك إذا كان لديك جفاف في الفم، فقط أشرب كوب من الماء.

2- مضغ الأعشاب مثل النعناع والبقدونس، أو الريحان.

إذا كنت في حفلة، فقط قم بمضغ الأعشاب مثل النعناع. إنه بالتأكيد لن ينظف أسنانك، ولكنه سيوفر عليك رائحة قوية. إنه فعال للغاية، لكنه يعمل فقط لفترة قصيرة.

3- تناول تفاحة.

خذ تفاحة معك عندما تغادر المنزل. يحتوي التفاح على مادة البوليفينول المؤكسدة، والتي تساعد على تحييد الرائحة الكريهة في فمك. كما يقوم التفاح بتنظيف أسنانك بسبب بنيته.

4. شرب عصير الليمون.

الليمون ليس فقط صحيًا، ولكنه مفيد أيضًا ضد رائحة الفم الكريهة، لأنه يقضي على البكتيريا التي يمكن أن تنتج رائحة غير مرغوبة. مجرد مص شريحة من الليمون أو أعصر ليمونة في كوب من الماء. كما أن الليمون فعال للغاية للتخلص من رائحة الثوم أو البصل.

5. ضع جل التنفس في جيبك.

إذا كان لديك مشكلة مع رائحة الفم الكريهة باستمرار، فقط قم بإدخال بعض هلام التنفس في جيبك أو محفظتك. إنه حل جيد لأولئك الذين لديهم مشاكل في المفاصل أو العضلات ولا يستطيعون مضغ العلكة.

مكافأة: هذا المدون يقترح طريقة مثيرة للاهتمام وفعالة لمكافحة رائحة الفم الكريهة.

اترك تعليقًا أدناه إذا أحببت استخدام هذه الطرق للحفاظ على رائحة الفم أو إذا كنت تعرف بعض الحلول السريعة الأخرى.

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1