الحيل المخفية التي لم تكن تعرفها يمكن أن يفعلها هاتف iPhone

10 ميزات يجب وضعها في الاعتبار.

كل من أجهزة الآيفون والأندرويد لها مزاياها وسلبياتها، ولكن الإجماع العام هو أن نظام iOS أسهل قليلاً للاستخدام، في حين أن أندرويد يقدم المزيد في طريقة التخصيص والتهيئة. ومع ذلك، وببساطة يبدو نظام التشغيل الخاص بـ Apple، يمكنك العثور على الكثير من الميزات المتقدمة المخفية تحت سطحه المصقول.

إذا كنت لا تعرف هذه الميزات، فقد لا تكتشفها أبدًا. وهذا هو سبب وجودنا هنا لإرشادكم. تعرف على كيفية إخفاء الصور الخاصة، وتفعيل لوحة التتبع المخفية، وتعليم الألقاب إلى Siri، والمزيد.

لوحة المفاتيح

هل تعلم أن لوحة مفاتيح iPhone يمكن أن تتضاعف كلوحة تتبع؟ باستخدام هذه الميزة، يمكنك تحريك المؤشر بشكل أكثر دقة والانتقال إلى أجزاء النص، كل ذلك دون الحاجة إلى النقر على الشاشة. لاستخدامها، تحتاج إلى iPhone مع إمكانيات Touch 3D، وتعمل هذه الخدعة أيضًا على أي جهاز iPad.

على جهاز iphone اضغط بقوة مع الاستمرار في أي مكان على لوحة المفاتيح لتنشيط لوحة التتبع. ثم اسحب إصبعك لتحريك المؤشر خلال النص. على جهاز iPad اسحب لأسفل على لوحة المفاتيح بإصبعين لتنشيط وضع لوحة التتبع.

الآلة الحاسبة

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت داخل تطبيق iOS Calculator، فأنت تعرف إحباط الكتابة الخاطئة لرقم ثم تضطر إلى بدء الحساب من جديد. تعني وظيفة backspace المخفية هذه أنك لن تضطر إلى الرجوع إلى الأزرار C أو AC في كل مرة تقوم فيها بخطأ ما. ما عليك سوى التمرير إلى اليمين أو اليسار في أعلى الشاشة، حيث يتم عرض الأرقام. تعمل الحركة كإجراء backspace، وستزيل الرقم الذي أدخلته خطأً.

بينما نتحدث عن الآلة الحاسبة، هل سبق لك أن وضعت التطبيق في وضع أفقي ؟ هذا سوف يعرض مجموعة من الوظائف الإضافية.

خصوصية الصورة

نسلم جميع هواتفنا للأصدقاء عندما نريد مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو. ولكن ماذا لو تضمنت مجموعتك صورًا حساسة تفضل عدم عرضها لشخص آخر؟ لحسن الحظ، فإن جهاز iPhone يجعل من السهل إخفاء أكثر صورك الشخصية من العرض.

داخل “الصور” وحدد صورة واحدة أو أكثر، ثم انقر فوق الزر “مشاركة” واختر “إخفاء”. كما تقول رسالة التأكيد، ستصبح الصور التي اخترتها غير مرئية عبر مشاهدات اللحظات والمجموعات والسنوات، ولكن لا يزال من الممكن الوصول إليها من خلال شاشة الألبومات.

وقت النوم

بالإضافة إلى السماح لك بتعيين المنبهات حتى تستيقظ في الوقت المحدد، يساعدك أحدث إصدار من iOS في الحفاظ على وقت النوم. افتح تطبيق الساعة على iPhone الخاص بك، ثم اضغط على Bedtime في الأسفل للبدء.

أولاً، سيسألك هاتفك عن الوقت الذي تريد فيه الاستيقاظ في الصباح. عند ضبط هذا، يمكنك تحديد أي أيام الأسبوع التي تريد فيها التنبيه، ثم عدد ساعات النوم التي تريدها كل ليلة. بعد ذلك سيتلقى جهاز iPhone اتصالًا عندما يحين وقت النوم، وتتبع مدى نجاحك في الوصول إلى أهداف نومك.

معرف طبي

حتى إذا كنت لا تستخدم تطبيق Apple Health، فإنه يستحق ملء قسم التعريف الطبي. ذلك لأن التفاصيل التي تدخلها هنا، مثل الحساسية ومعلومات الاتصال الخاصة بك لأقربائك، ستظهر على شاشة القفل عندما ينقر شخص ما على الطوارئ الخاص بالاتصال. بعبارة أخرى، يمكن لأي شخص يلتقط جهازك الوصول إلى هذه المعلومات. لذلك إذا ضاع هاتفك، فيمكن لأحد المارة المساعدة من خلاله للعثور على طريقة لإعادته.

هناك طريقة أخرى معروفة أكثر لتحديد موقع الجهاز المفقود هي ميزة Find My iPhone التي تتيح لك تتبع هاتفك على الخريطة. قم بتنشيط القدرة في تطبيق الإعدادات ضمن General، و Apple ID، و iCloud.

تلقي الإشعارات عبر فلاش الكاميرا

أولئك الذين يفضلون تنبيهًا مرئيًا عبر الهاتف بدلا من الصوت سيعجبهم هذا: يمكن للفلاش ان يضيء عند عرض الإشعار. يمكن أن يكون هذا مفيدًا أثناء الاجتماعات، عندما يضع العديد من الأشخاص هواتفهم في وجه الطاولة.

للحصول على الميزة، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على عام وإمكانية الوصول. بدّل فلاش LED لمفتاح تبديل التنبيهات إلى تشغيل، وبذلك تكون قد انتهيت. إذا كنت تفضل عدم الإزعاج على الإطلاق عندما يكون الهاتف في الوضع الصامت، فيمكنك إخبار الفلاش بعدم الإضاءة.

تعليم سيري لاستخدام الألقاب

سيري بارعة جدا في العمل على من تريد النص أو الاتصال. ولكن يمكنك تسريع العملية عن طريق إضافة ألقاب مثل “mom” أو “Lizzie” إلى جهات الاتصال الخاصة بك. في الواقع، يحتوي تطبيق جهات اتصال Apple على حقل خاص لهذا الغرض، ويمكن أن يستخدمه Siri لتحديد الأشخاص.

لإدخال كنية يدويًا، افتح أي بطاقة جهة اتصال، وانقر فوق تحرير، واختر إضافة حقل، ثم اختر كنية من القائمة. أو بدلاً من ذلك، ما عليك سوى إخبار Siri بـ “call mom” أو “call dad” أو شيء مشابه. بعد ذلك، سيسألك المساعد عن جهة الاتصال التي ينتمي إليها اللقب — تذكر إجابتك لاستخدامها في المستقبل.

خربش على صورة مرفقة

في بعض الأحيان، لا يوفر مرفق البريد الإلكتروني معلومات كافية بحد ذاتها. لذا قم بتلخيصه مع عميل البريد المدمج في iOS. يمكنك إضافة شخبطة إلى أعلى مرفقات البريد الإلكتروني.

لتعديل مرفق تلقيته (لا يزال بإمكانك مراجعة بريدك الإلكتروني قبل إرساله)، انقر مع الاستمرار حتى تظهر قائمة المشاركة. ثم اختر الترميز والرد من القائمة. للحصول على ملف قمت بإرفاقه برسالة بريد إلكتروني جديدة، انقر فوق المرفق واختر “تمييز”.

ضبط المكبر

قم بتكبير ما تراه الكاميرا

قد تكون القدرة على تكبير صور العالم الحقيقي مفيدة في جميع أنواع المواقف، مثل عندما تكون ممسكا بقائمة في مطعم ذي إضاءة خافتة. لاستخدامه، انتقل إلى الإعدادات، وافتح عام، واختر إمكانية الوصول، ثم انقر فوق المكبر وقم بتشغيل الميزة. يمكنك أيضًا تمكين السطوع التلقائي في هذا الوقت، مما يعني أن شاشة الكاميرا ستتفاعل مع مستويات الإضاءة المحيطة.

عند ضبط هذا الإعداد على التشغيل، يمكنك تشغيل تطبيق iOS Camera والضغط الثلاثي على زر Home لإظهار خيار المكبر. استخدم شريط التمرير الموجود أسفل الشاشة لإلقاء نظرة فاحصة على أي شيء، من صورة إلى نصوص.

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1